موضوعات شيقة على طاولة "كلام ستات".. اكتشاف أنواع من الخفافيش تتخطى أعمارها 240 عاما.. 2000 شخصا وافقوا على الاستغناء عن صديق العمر مقابل مبالغ مالية.. وهذه قصة "زبون" انتقم من "حلاق" بسبب حلاقة سيئة

تناول برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم، فى حلقة اليوم الأحد، عبر قناة ON E، دراسة للعلماء حول أعمار الخفافيش واكتشافهم أنواعا تتخطى أعمارها أكثر من 240 عاما.

شريهان أبو الحسن
شريهان أبو الحسن

 

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العلماء يبحثون حاليا أسباب الأعمار الطويلة للخفافيش التى تزيد أعمارها عن 240 سنة، ليستخلصوا منها السر الذى يمكن عن طريقه خدمة الإنسان، مبديه إعجابها من أعمار الخفافيش الطويلة، رغم كونها مصدر قلق للكثير، وتابعت بقولها "الخفاش مصدر قلق ورعب وتوتر طويل الوقت للناس، وخرجت عليها حكايات خيالية مثل إنه لو شبك فى وش البنى آدم مش هيخرج غير بالطبل البلدى".

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن الإنسان كلما يتقدم فى السن، تصاب خلايا جسمه وأعضاءه بالتعب، وإذا تم التوصل إلى سر تقدم الخفافيش فى العمر واستخلاصه لخدمة الإنسان سيكون جيدا.

هيدى كرم
هيدى كرم

 

وأعربت الفنانة هيدى كرم عن دهشتها من أعمار الخفافيش الطويلة، وقالت ضاحكة "لو إحنا بنعيش 240 سنة هنعمل فى العمر ده كله ايه؟ كم المعاصى هتزيد جدا، خصوصا اللى بنعمله إحنا فى الرجالة فى البرنامج".

 

وتناول برنامج "كلام ستات" دراسة أجريت فى إنجلترا لأحد المواقع الأجنبية، حول الاستغناء عن الأصدقاء المقربين مقابل مبلغ 131 ألف جنيه استرلينى.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن الدراسة أجريت فى إنجلترا على 2000 شخص، وكانت الردود صادمة، بسبب موافقة الأشخاص على الاستغناء عن أصدقائهم بمقابل مالى، وكانت السيدات الأقل فى الأسعار، حيث وافقن على مبلغ 106 ألف جنيه استرلينى، بعكس الرجال الذين قرروا أن يستغنوا عن أصدقاء عمرهم بمقابل 180 ألف جنيه استرلينى.

 

وتساءلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة "هو بقى فين صديق عمر؟"، لترد عليها الفنانة نهال عنبر بقولها "فيه.. أنا عندى أصحاب من وأنا عندى 10 سنين"، فيما قالت الفنانة هيدى كرم بعد سؤالها من قبل شريهان أبو الحسن حول امتلاكها أصدقاء عمر؟ "عندى من أيام المدرسة، ولكن دلوقتى مش زى الأول، ولكن العدد بيتقلص مع الوقت".

نهال عنبر
نهال عنبر

 

 

وعرضت الفنانة نهال عنبر، قصة انتقام "زبون" من "حلاق" بسبب حلاقة سيئة، وتابعت "جاب الحلاق بالعافية وحطوا على الكرسى وراح حلق له شعره كله علشان ينتقم منه".

 

 

وروت الفنانة هيدى كرم قصة مضحكة حدثت مع زوجها المنتج عصام عبد العزيز، قائلة: "راح للحلاق وقاله عاوز جل كويس للشعر، وادله حمام كريم وقاله ده عظيم تسيبه على شعرك بس متغلسهوش وقاله هايل علشان مستورد من بره، فلما حصل وعمله كام يوم لقى شعره بيقع، وبسبب ده فقد شعره تماما، فراح كسرله المحل خالص".



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع