قائمة محظورات فى الزمالك أمام النجم بنصف نهائى الكونفدرالية.. التهديد بإخلاء المدرجات فى حالة الهتاف ضد الأهلى.. الاعتراض على التحكيم يساوى عقوبة.. ومنع الشحن السلبى ضد لاعبى الأبيض بعد واقعة "خلى عندك دم"

يستضيف الزمالك نظيره النجم الساحلى، فى التاسعة من مساء اليوم، الأحد، فى ذهاب دور نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور 30 ألف مُشجع، حيث يسعى الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له حظوظ التأهل للمباراة النهائية قبل مباراة العودة التى ستقام يوم 5 مايو المقبل، على الملعب الأولمبى بمدينة سوسة التونسية.

 

الزمالك

ستشهد مباراة الزمالك والنجم الساحلى عددًا من التحذيرات سواء للاعبى الأبيض أو الجماهير التى ستحضر المباراة، يستعرض "اليوم السابع" قائمة بالمحظورات التى تشهدها موقعة نصف نهائى الكونفدرالية على ستاد برج العرب فى التقرير التالى.

- التهديد بإخلاء المدرجات فى حالة الهتاف ضد الأهلى

حرصت أعداد كبيرة من جماهير الزمالك على التوافد على مقر النادى ومنافذ شراء تذاكر مباراة الذهاب بين الفريق الأبيض والنجم الساحلى، بعدما وافق الأمن على حضور 30 ألف مشجع للمباراة وفقًا لما أكده مرتضى منصور، رئيس النادى الذى أشرف بنفسه على عملية بيع التذاكر داخل النادى.

وحرص رئيس الزمالك على حث الجماهير خلال عمليات بيع التذاكر على ضرورة الالتزام والتشجيع المثالى خلال المباراة، وعدم الإساءة إلى الأهلى، مُهددًا بإخلاء المدرجات فى حالة الهتاف ضد القلعة الحمراء.

- الاعتراض على التحكيم يساوى عقوبة بعد أحداث بيراميدز

كما حدد مرتضى منصور، عقوبة جديدة على اللاعبين بعد الأحداث التالية لمباراة بيراميدز التى جمعت الفريقان ضمن مؤجلات الأسبوع السادسة والعشرون بمسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بخسارة الزمالك بهدف نظيف سجله على جبر.

الزمالك وبيراميدز

ونصت العقوبة الجديدة على توقيع غرامة مالية على أى لاعب يقوم بالاعتراض على حكم المباراة بعد نهاية أحداث اللقاء بعدما توجه معظم لاعبى الفريق للاعتراض على حكم مباراة بيراميدز بعد نهاية اللقاء. وشدد مرتضى منصور للاعبى الزمالك على إنهم قد يتعرضون للحصول على إنذارات نتيجة الاعتراض على الحكام بعد نهاية أى لقاء دون أية استفادة وستكلف تلك الإنذارات الفريق فقدان جهودهم لذلك شدد إنه ممنوع بشكل نهائى على أي لاعب الاعتراض على أي حكم بعد نهاية المباراة.

ومن المقرر، أن يُدير مباراة الزمالك والنجم الساحلى تحكيميًا الزامبى جانى سيكازوى، ويعاونه كل من بريه تيسفاجيورجيس من اريتريا وروميو كاسنجلى من زامبيا والحكم الرابع ادريك نيكول من زامبيا أيضًا.

- منع الشحن السلبى ضد لاعبى الأبيض بعد واقعة "خلى عندك دم"

أكد مرتضى منصور أن جمهور الزمالك عامل سلبى على لاعبى الفريق ويضعهم فى ضغط أمام المنافسين مدللا على ذلك بما حدث فى مباراة نصر حسين داى عندما هاجم جمهور الأبيض، اللاعبين، مؤكدًا أنه كان يرى أن يحضر 10 آلاف مشجع من أعضاء النادى مباراة النجم الساحلى لمؤازرة الفريق أفضل ولكنه استجاب فى النهاية لرغبة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى واللاعبين بحضور الجماهير.

وقال مرتضى منصور للاعبى الزمالك: "الجمهور يضغط على اللاعبين فى الملعب ويوجه أحيانا السباب، وأنا شايف أن يكون الجمهور من أعضاء النادى ولكن بما أنكم متمسكين بالجماهير وما أره من حماسة الجماهير فإن شاء الله سيكون هناك أكثر من 30 ألف مشجع فى المباراة، بس لازم يروحوا مبسوطين وسعداء، ويجب أن تلعبوا المباراة بهدوء لأن التوتر سبب هزيمتكم من بيراميدز، فنلعب لعبنا العادى وهنكسب لأن النجم إحنا فزنا عليه 3 /0 وكنا 10 لاعبين كمان بعد طرد على جبر فى أول المباراة".

جمهور الزمالك

جاء تحذير مرتضى منصور للاعبين من الوقوع فى الشحن السلبى من الجماهير فى المباراة، بعدما قامت جماهير الزمالك بمهاجمة اللاعبين والهتاف ضدهم أمام نصر حسين داى فى مرحلة المجموعات بقولهم: "ألعب بقى يا عم خلي عندك دم".



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع