المرضى والمكفوفين أبرز نجوم الاستفتاء على الدستور

المرضى والمكفوفين أبرز نجوم الاستفتاء على الدستور
المرضى والمكفوفين أبرز نجوم الاستفتاء على الدستور

انطلق صباح اليوم، أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع لجان محافظات الجمهورية، والذي يستمر لمدة 3 أيام، وفقا لما أعلنه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

واستمر التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، وشهد اليوم الأول توافد آلاف المواطنين على عملية الاستفتاء، وترصد "الفجر" خلال السطور القادمة أبرز مشاركات المواطنين من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ذوو الإعاقة يتصدرون مشهد الاستفتاء بالسيدة زينب

 

شارك عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة في الساعات الأولى في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمنطقة السيدة زينب.

 

مواطن يتغلب على مرضه للمشاركة  في الاستفتاء بالدقي

 

حرص مواطن أربعينى على أداء واجبه الوطنى والنزول والإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية، بالرغم من إجراءه عملية فى ساقه وتركيب 40 مسمار، مناشدًا المواطنين للنزول وتأدية واجبهم الوطني.

 

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

كفيف يُدلي بصوته في التعديلات الدستورية بالمعادي

 

أدلى رجل كفيف بصوته منذ قليل، بمدرسة محمد فريد بالمعادي، وسط حضور كثيف للمواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وحرص قاضي اللجنة والمستشارين المشرفين على مساعدة المواطن الكفيف في الإدلاء بصوته، ومساعدته للدخول والخروج من اللجنة، وتوفير كافة التسيهلات له.

 

بعكاز مُسن يصوت في الاسفتاء على التعديلات الدستورية

 

حرص ناخب مسن على تحدي ظروفه الصحية والإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، وذلك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشهد إقبالاً من كبار السن في الساعات الأولى.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر