حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية يوقف الحياة فى فرنسا .. المبنى مشيد منذ 1500عاما ..و ماكرون يلغى خطاباً رسمياً..وبلدية باريس تخلى محيط منطقة الحادث ..ومصادر فرنسية تؤكد:أعمال الصيانة وراء اندلاع النيران

تسبب الحريق الهائل الذى إندلع فى كاتدرائية نوتردام التاريخية بوسط العاصمة الفرنسية، فى الغاء خطاب هام كان مقررا أن يلقيه الرئيس إيمانويل ماكرون، ، اليوم الاثنين ، حيث توجه ماكرون الى موقع الحادث للمتابعة الميدانية . 

حريق-نوتردام-(1)
 

وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء الفرنسية  إن حريقا هائلا  اندلع فى كاتدرائية نوتردام ، بوسط العاصمة الفرنسية باريس ،  بعد ظهر اليوم الاثنين ، وبحسب شهود عيان تصاعدت اللسنة الدخان  من قمة الكاتدرائية التى ترجع للعصور الوسطى  ،كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجى الكاتدرائية ، وتجرى فى الوقت الراهن إخلاء المنطقة ، تحسبا لسقوط المبنى أو أجزاء منه وهو ما حدث إذ سقط أحد أبراج المبنى . 

حريق-نوتردام-(2)
 

ورحجت مصادر إعلامية ، أن سبب الحريق أعمال الصيانة ، وعرضت قناة "cnn"، جانب من الحريق ، و علق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على الحادث قائلاً:" من المؤسف مشاهدة الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس" .

 

حريق-نوتردام-(3)
 

يذكر أن كاتدرائية نوتردام ، تقع على نهر السين في قلب باريس التاريخية ، وبدأ تشييد المبنى قبل نحو 1500 عام،وتعتبر من أبرز المعالم التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس.

حريق-نوتردام-(6)
 

 

حريق-نوتردام-(8)
 

 

حريق-نوتردام-(9)
 

 

حريق-نوتردام-(10)
 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع