"كلام ستات": الصين تزرع "قطن وبطاطا ولفت" فوق سطح القمر.. ويعرض صور أول مطعم فى أوروبا تحت البحر.. ويناقش إدخال التكنولوجيا فى التصميمات المنزلية مع مهندس

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، والمذاع عبر قناة ON E، العديد من الأسئلة التى وردت عبر صفحة البرنامج بمواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، والمتعلقة بالمشاكل الأسرية، والتى كان بينها طلب سيدة الخلع من زوجها بسبب عدم دخول زوجها على صفحتها والإعجاب بمنشوراتها.

كما أكدت مذيعات البرنامج أن تماسك الأسرة وترابطها عامل رئيسى فى تخريج اجيال ناجحة تخدم المجتمع والأسرة معاً، وشددن على ضرورة تجاوز الخلافات البسيطة من أجل الأسرة والاستمتاع بالحياة.

وعن الأخبار العالمية التى يتناولها البرنامج خلال التغطية اليومية، كشف تفاصيل  قصة الزراعة فوق سطح القمر من قبل الصين، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الصين قررت أن تضع بذور القطن واللفت والبطاطا فوق سطح القمر، وتتابع ذلك مع البعثات الفضائية التى تذهب من وقتا لآخر لحين نموها.

وتمنت أبو الحسن، أن تذهب إلى سطح القمر مع البعثات التى تذهب إلى هناك، فيما قالت ندى رحمى، إن سطح القمر سيكون مثل الأرض، إذا ذهب إليه المواطنون للعيشة عليه، بينما أبدت الفنانة نهال عنبر، موافقتها على الذهاب إلى سطح القمر حال اصطحاب كل عائلتها ووالدها ووالدتها معها.

كما عرض برنامج "كلام ستات"، تقريرًا عن أول مطعم أوروبي تحت الماء في النرويج، أشارت الفنانة ندى رحمى، إلى أن المطعم تلقى فى بداية افتتاحه حجوزات من أكثر من 7 آلاف شخص لتناول الطعام وسط الأسماك، وأوضحت أن المطعم  مصمم على شكل أنبوب خرساني كبير يقع جزء منه تحت مياه بحر الشمال، وتبلغ تكلفة الوجبة (430 دولاراً) للشخص شاملة المشروبات.

وخلال الفقرة النقاشية الأولى، حل المهندس محمد طلعت، استشارى معمارى، والذى قال إن التكنولوجيا ليست للراحة فقط، ولكن للأمان مع الراحة، وكذلك من أهم أهداف التكنولوجيا هو توفير الطاقة التى تهدر بشكل كبير فى أشياء لا تفيد، مشيرا إلى أن الراحة التى خلقتها التكنولوجيا جعلتنا نستخدم الريموت كنترول فى كل شىء بالمنزل.

وأضاف طلعت، عن كيفية الاستعانة بالتكنولوجيا فى منازلنا، أننا أصبح الآن نضبط إضاءة المنزل بالتوقيت، فإذا أراد أى شخص أن يجعل الإضاءة مختلفة فى كل ساعة يستطيع فعل ذلك، لافتاً إلى أن التكنولوجيا الآن جعلتنا ندير المنزل ببصمة الصوت، قائلا: "ممكن ادخل البيت أقول حفلة هلاقى إضاءة مختلفة تماما".

وتابع الاستشارى المعمارى، أنه حضر حفلة فى أحد الأوقات أرضية المكان كانت عبارة عن شاشة، موضحاً أن التكنولوجيا توفر كثيراً من الطاقة والوقت، فبدلا من أن ينسى الشخص إغلاق الإضاءة يستطيع أن يضبط الوقت على الإغلاق أو الفتح داخل المنزل أو فى أى مكان.

وناقش "كلام ستات"، ردود الأفعال المتعلقة بالحيوانات عبر السوشيال ميديا، مع رغد سمير والقرد "سولي" نجومالسوشيال ميديا، للوقوف على فوائد السوشيال فى هذا الصدد.


إضافة تعليق


موضوعات متعلقة.. a9b7459006.jpg

فيديو.. مهندس معمارى لـ"كلام ستات": التكنولوجيا جعلتنا ندير المنزل ببصمة الصوت

arrowBread.png?2

"كلام ستات": الصين تزرع "قطن وبطاطا ولفت" فوق سطح القمر

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع