نشرة أخبار الظهيرة.. "السكك الحديدية" تحصد أول ثمار توجيهات "الوزير"

نشرة أخبار الظهيرة.. "السكك الحديدية" تحصد أول ثمار توجيهات "الوزير"
نشرة أخبار الظهيرة.. "السكك الحديدية" تحصد أول ثمار توجيهات "الوزير"

توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة الماضية، لذا تقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها، تأكيد رئيس مجموعة البنك الدولي الجديد، ديفيد مالباس أن مصر تعمل بشكل جيد، حيث انخفضت البطالة إلى أقل من 9% وانخفض معدل التضخم.

‏أعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن التقدم بمشروع قانون للمساواة في المعاملة الضريبية للتبرعات للجمعيات والمؤسسات الأهلية، على أن يتم خصم المبلغ بالكامل من حصة المتبرع من الضرائب، مثل ما يتم خصمه بالكامل للمتبرع لأي جهة حكومية. 

أعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة والتي وجه بها وزير النقل المهندس كامل الوزير، وما استتبع هذه المبادرة من اتخاذ آليات وإجراءات خاصة بإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب بالمحطات وتطبيق زيادة الغرامة على الركاب المخالفين.

قال رئيس مجموعة البنك الدولي الجديد، ديفيد مالباس إن مصر تعمل بشكل جيد، حيث انخفضت البطالة إلى أقل من 9% وانخفض معدل التضخم.

وجاء ذلك خلال اللقاء، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، اليوم، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

وأضاف أنه يتطلع للعمل بشكل كبير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي، من أجل تحقيق نمو أسرع في مصر وأفريقيا.

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بموقف ناديي ليفربول وتشيلسي تجاه الهتافات العنصرية التي تعرض لها اللاعب الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، من قبل بعض مشجعي نادي تشيلسي الإنجليزي، لكون اللاعب «عربيًّا مسلمًا». 

في تصعيد جديد ضد مسؤولي الحكومة التركية، يبحث مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون، تقدم به أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يمثلهما السيناتور الجمهوري روجر ويكر والديمقراطي بن كاردن، وفقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، ويقضي مشروع القانون الجديد بفرض عقوبات على المسؤولين الأتراك المتورطين في اعتقال مواطنين أميركيين وموظفين محليين يعملون بالقنصلية الأميركية في تركيا.

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد أول الوزير للقطاع، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية في البحيرة، من ضبط مرتكب واقعة مقتل طفلة عقب محاولته التعدي عليها واستغاثتها.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر