البحر الأحمر على موعد مع ارتفاع معدلات وصول الوفود السياحية فى الربع الثانى من 2019.. خبراء: المشاركة الأخيرة فى بورصة برلين تزيد معدلات حضور الألمان.. والأوروبيون يأتون فى المرحلة الثانية خاصة السائح الهولندى

توقع خبراء السياحة بالبحر الأحمر ارتفاع معدلات وصول الوفود السياحية خلال الربع الثانى من عام 2019 بنسبة كبيرة تتجاوز ال 70% وخاصة بعد مشاركة مصر بقوة فى معرض ITB ببرلين.

البحر الأحمر (1)
 

من جانبه قال أيهاب شكري، عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة، أن هناك توقعات بإرتفاع فى معدلات وصول الوفود السياحية المختلفة من الدول المختلفة خلال الربع الثانى من عام 2019، مؤكداً أن الألمان سيظلون الأكثر وصولا للبحر الأحمر.

البحر الأحمر (2)
 

وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع، أن المشاركة الاخيرة فى بورصة برلين من المتوقع أن تلقى حصادها خلال فترة وجيزة، حيث من المتوقع وصول أيضا من دول الإسكندناف وكذلك من مقدونيا.

البحر الأحمر (3)
 

من جانبه كشف أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، أن خلاف الفترة القليلة المقبلة، هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول وخاصة لمدينة مرسى علم وتحديدا من الأوربيين، مؤكدا أن معدلات وصول الألمان تجاوزت 126% خلال يناير الماضي.

البحر الأحمر (4)
 

وأضاف أبو الحجاج العمارى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" ، أن الجناح المصرى فى بورصة برلين هذا العام كان له طابع خاص حيث نجح بطريقة كبيرة وخاصة بعد مشاركة الطلاب المصريين الدارسين فى المانيا فى المعرض هذا العام ومشاركتهم فى عملية التنظيم.

البحر الأحمر (5)
 

وتابع، أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة، ستشهد البحر الأحمر، وخاصة مرسى علم، إقبالا مختلفا من جانب السائح الأوروبى بشكل عام، وتحديدا الألمان، حيث يمثلون قرابة 40% من نسبة السياحة بمرسى علم، والتى تصل نسبة الإشغالات فى تلك الأيام إلى 90%.

البحر الأحمر (6)
 

وقال، إن الهولنديين يأتون فى المرحلة الثانية من حيث السياح فى مرسى علم، حيث يمثلون قرابة 25% من حجم السياحة العامة بالمدينة، وتلك النسبة من الصعب حدوثها بمدينة الغردقة حيث أن الهولنديين تحديدا يعشقون مدينة مرسى علم، ثم بعد ذلك البلجيك حيث يمثلون نسبة قرابة 15 % من النسبة العامة.

البحر الأحمر (7)
 

من جانبه قال سيد الجابري، مدير أحدى شركات السياحة فى البحر الأحمر، إن هناك رحلات شارتر من المقرر وصولها خلال فترات قريبة للبحر الأحمر من دول مقدونيا وسراييفو

البحر الأحمر (8)
 

وأضاف الجابري،: "هناك رحلات شارتر تم الاتفاق على وصولها من دول رومانيا وكرواتيا، وكذلك بالإضافة إلى رحلات التى اتفق عليها اللواء احمد عبد الله، خلال زيارته الاخيرة لصرييا، والمقرر أن تصل إلى 10 رحلات أسبوعية تقريبا"

وكشف أشرف القاضي، مدير مركز غطس، أن شهور ابريل ومايو، من الشهور التى تشهد، نشاط كثيف للسياح الأوربيين لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية النادرة

وأكد القاضى، أنه من المقرر أن تكون هناك رحلات يومية للجزر البحرية خلال الشهور القليلة المقبلة، مع وصول الرحلات الشارتر الجديدة المتفق عليها من الدول المختلفة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع