الصحف المصرية: السيسى بملتقى الشباب العربى الأفريقى: الاستقرار فرصة يجب ألا نهدرها.. تغيير مسمي كلية الحاسبات بجامعة القاهرة للذكاء الاصطناعي.. الكهرباء تحارب الفواتير الخاطئة.. إعلان الأمهات المثاليات اليوم

تصدر رسائل ملتقى الشباب العربى والأفريقى فى أسوان، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: السيسى من ملتقى الشباب العربى الأفريقى فى أسوان: الاستقرار فرصة يجب ألا نهدرها، وزارة الكهرباء تحارب الفواتير الخاطئة، خريطة طريق للتعاون العربى – الإفريقى، إعلان الأمهات المثاليات اليوم ، تغيير مسمي كلية الحاسبات بجامعة القاهرة للذكاء الاصطناعي، إعفاء المناطق الحرة من الضريبة العقارية وتعديل قانون الاستثمار..

 

اليوم السابع
 

 

تحت عنوان " الاستقرار فرصة يجب ألا نهدرها" ، تنشر "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر غدا الأثنين، رسائل الرئيس السيسى من ملتقى الشباب العربى الأفريقى فى أسوان: الاستقرار فرصة يجب ألا نهدرها.. تحدياتنا لا تختلف عن مثيلاتها فى أفريقيا.. ومؤتمرات الشباب منصة رائعة للتواصل وانعقادها كل 3 أشهر مهم.. الرئيس يدعو للاتسفادة من العلماء الأفارقة بالخارج.. وتأهيل الشباب قبل الدفع بهم فى المناصب القيادية.

 

 

 

فيما أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أن خطة الوزارة لحل مشاكل المواطنين بشأن عدم الانتظام فى تسجيل القراءات و إصدار فواتير خاطئة، تسير فى اتجاهين لحين الانتهاء من تغيير كافة العدادات التقليدية إلى مسبوقة الدفع، وقال فى تصريحات خاصة لـ «اليوم السابع »: إن الاتجاه الأول يتمثل فى إطلاق برنامج موحد لقراءة العدادات، فيما يتمثل الثانى فى التعامل إلكترونياً مع المواطنين فى كافة الخدمات التى يقدمها القطاع، وأضاف شاكر أنه سيتم إطلاق برنامج قراءة موحد بجميع شركات توزيع الكهرباء لضمان دقة وصحة القراءات، التى يتم محاسبة المستهلك عليها، وذلك قبل نهاية العام الجارى للتأكد من نجاح التجربة.

 


الرئيس السيسى من ملتقى الشباب العربى الأفريقى فى أسوان: الاستقرار فرصة يجب ألا نهدرها.. تحدياتنا لا تختلف عن مثيلاتها فى أفريقيا.. ومؤتمرات الشباب منصة رائعة للتواصل وانعقادها كل 3 أشهر مهم
الرئيس يدعو للاتسفادة من العلماء الأفارقة بالخارج.. وتأهيل الشباب قبل الدفع بهم فى المناصب القيادية
البروفيسور تشاس بونترا: مصر يمكنها تغيير العالم
مفوضة الاتحاد الأفريقى: السيسى أحد رواد التطور وتعزيز الابتكار بالقارة
المنسق العام لمنتدى شباب العالم: نطلق منصة التواصل الاجتماعى فى يونيو المقبل تنفيذا لتوصيات الرئيس
خالد أبوبكر يكتب: شباب البرنامج الرئاسى.. إيه العظمة دى؟!
"الصحة" تكتشف المدمنين فى الجهات الحكومية خلال 4 أيام
"الصحة النفسية": تسليم النتائج للجهات بشكل سرى.. العلاج والتوعية الأسرية بـ5 جنيهات.. والتحليل فى 5 دقائق
وزارة الكهرباء تحارب الفواتير الخاطئة.. شاكر: برنامج موحد لقراءة العدادات.. والشحن من "المحمول" قبل نهاية العام
مصر تعود بقوة لسوق الغاز العالمى بطرح 11 شحنة.. متوسط الشحنة 350 مليون قدم مكعب غاز.. وتسييل نحو 34.500 ألف طن غاز يوميا بمحطتى "إدكو ودمياط"
ترقب أحمر لقرعة دور الثمانية
لاسارتى يُجمَد صفقة الأهلى مع حارس مرمى فى الصيف
حذاء لامع على سلم النجاح.. أحمد سامى يحقق حلمه فى الغربية بدعم "جهاز المشروعات"
الموسيقار سيد درويش.. مفيش كده ولا فى المنام.. 127 سنة ومازال الصوت لامعاً

 

الاهرام
 

 

فى اليوم الثانى لملتقى الشباب العربى والإفريقى بأسوان، أمس، حدد الرئيس عبدالفتاح السيسى عدة مطالب، للنهوض بالقارة الإفريقية، والتغلب على التحديات، وتغيير واقع شعوبها إلى الأفضل، وشدد الرئيس على ضرورة إعداد ورقة بالاحتياجات العاجلة لتنمية القارة، تمهيدا لطرحها أمام القمة العربية – الإفريقية المقبلة بـ"الرياض" على أن تكون محددة الإجراءات وممكنة التنفيذ.

 

 

 

تعلن غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم، الأم المثالية الأولى للعام الحالى، وأسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، وقالت الوزيرة إن عدد المرشحات بلغ 145 أما، منهن 102 أرملة، و10 أمهات بديلات، و7 أمهات لأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 


السيسى: سوق عربية – إفريقية مشتركة.. وصندوق لتمويل مشروعات البنية التحتية
استثمار الثروات الهائلة بالتصنيع.. ومواجهة الإرهاب والفساد والتوظيف الخاطئ للتكنولوجيا
جهود مكثفة لإعادة جثامين شهداء مصر بحادث نيوزيلندا
إعلان الأمهات المثاليات اليوم
إنهاء انتداب نائب رئيس السكة الحديدية
ليفربول يحقق فوزا صعبا.. و"تميمة" كأس أمم إفريقيا خلال أيام

 

الاخبار
 

أعلن د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن موافقة المجلس الأعلي للجامعات برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، علي تغيير مسمي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، لتصبح كلية »الحاسبات والذكاء الاصطناعي»، وكذلك إنشاء قسم للذكاء الاصطناعي بالكلية، وقال  الخشت إن هذه الخطوة، تمثل إضافة لهذا التخصص النوعي بالجامعة، وتعتبر نقلة كبيرة في تطوير التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات، لمواكبة الطفرة التكنولوجية علي مستوي العالم.

 

 

 

قررت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إعفاء مشروعات المناطق الحرة من سداد الضريبة العقارية طبقا لقانون الاستثمار وطالبت المستثمرين بالانضمام الي شبكة التواصل التابعة للوزارة والتي امر الرئيس بانشائها للاستماع الي شكاوي ومقترحات المستثمرين، وأكدت  الوزيرة أن الوزارة تقدمت الاسبوع الماضي بتعديلات جديدة علي قانون الاستثمار لمناقشتها واقرارها في مجلس الوزراء لمنح المزيد من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية للمستثمرين وبعد اقرارها سيتم عرضها علي مجلس النواب لاعتمادها ضمن قانون الاستثمار الحالي، جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع مجلس ادارة جمعية مستثمري المنطقة الحرة والمستثمرين في بورسعيد بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان.


السيسى يشارك فى جلسات ملتقة الشباب العربى والأفريقى بأسوان.. الرئيس: تحدياتنا واحدة.. مصر تقدم كل ما لديها بتقدير ومحبة.. الأستقرار والأمن فرصة لا يجب إهدارها.. البحث العلمى صناعة.. ونمتلك الكثير من الطامحين والراغبين فى النجاح
بروتوكولات مع الجامعات العالمية للاستفادة من عقولنا المهاجرة
خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى.. السيسى: التنمية وسيلة لمعالجة جذور النزاعات فى دول القارة
إقبال متزايد على حملة "100 مليون صحة" بالمحافظات
عيد الأم ينعش الأوكازيون والتخفيضات تصل إلى 70%
تايسون وزوجته يزوران الأهرامات
المصيلحى: إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين.. واستبعاد غير المستحقين
اليوم.. إعلان اسم الأم المثالية
مميش: خطة لتطوير الموانئ المصرية لاستيعاب جميع أنواع السفن

 

المصرى اليوم
 

 

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم ، تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، الذي سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي، لطلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد، بهدف تمكين الطلاب من تصفح شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية.

 

 

 

حددت اللجنة الدستورية والتشريعية في مجلس النواب الأربعاء والخميس من الأسبوعين الجاري والمقبل لعقد جلسات حوار مجتمعى مع شخصيات سياسية واقتصادية وقضاة وأساتذة جامعات حول التعديلات الدستورية التي حصلت على موافقة البرلمان من حيث المبدأ، وتمت إحالتها للجنة.


الرئيس: إذا رأينا تحدياتنا عائقاً فلن نتحرك
السيسى من الملتقى العربى الإفريقى: لا تتركوا الشباب للآخرين
مصرى خامس بين ضحايا مذبحة نيوزيلندا.. وبدء تسليم الجثامين
المصيلحى: "مفيش مستحق هيتشال من الدعم"
تسليم شريحة الإنترنت لطلاب "الثانوية التراكمية" بالمدارس اليوم
أفراح ومكافآت فى الأهلى بعد التأهل لدور الثمانية الأفريقى
"النواب" حوار "التعديلات الدستورية" الأربعاء والخميس
إحالة أوراق المتهم بقتل طفليه للمفتى.. و17 إبريل النطق بالحكم
وزير النقل والاستثمار يبحثان متطلبات المشروعات لتوفير التمويل
تسويق البحث العلمى من "منتدى المستقبل"
إغلاق باب التسجيل فى "الحج السياحى".. والقرعة 27 مارس

 

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع