أبناء الزمالك يضعون "روشتة" تأهل الأبيض لربع نهائى الكونفدرالية.. هشام يكن ينصح أبناء ميت عقبة باللعب على المكسب وتجنب الرهبة.. غانم سلطان يؤكد أهمية المبادرة الهجومية.. وبسيونى: استغلال الفرص لتجنب المفاجآت

تترقب الجماهير المصرية المواجهة المنتظرة بين فريقى الزمالك وحسين داى الجزائرى، المقرر لها السادسة مساء اليوم الأحد، فى ختام دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية والتى تقام على ملعب استاد 5 يوليو بالجزائر، لحسم بطاقة التأهل لربع نهائى البطولة.

ويتصدر الزمالك قمة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى برصيد 7 نقاط، ثم نصر حسين داى بنفس الرصيد من النقاط، وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويحتاج أبناء ميت عقبة للفوز أو التعادل فى مباراة اليوم لضمان التأهل إلى ربع النهائى.

 

وحرص بعض أبناء القلعة البيضاء على وضع روشتة للاعبين والجهاز الفنى لتخطى عقبة بطل الجزائر وحسم التأهل لربع نهائى الكونفدرالية، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى..

 

f4a1411af0.jpg

عبد الحميد بسيونى

 

طالب عبد الحميد بسيونى، نجم الزمالك السابق، لاعبى الفريق بالقتال واستغلال الفرص منذ بداية اللقاء لعدم تكليف الفريق أى مفاجآت.

 

ونصح بسيونى لاعبى الزمالك بضرورة الهدوء والتركيز واستغلال أنصاف الفرص، مع غلق المساحات على الخصم حتى لا يتمكن من الوصول إلى المرمى، مع توخى الحذر من الكرات الثابتة. 

 

7ede253824.jpg

 

غانم سلطان 

 

وأكد غانم سلطان، نجم الزمالك السابق ضرورة التحلى بالثقة مع المبادرة الهجومية منذ الدقائق الأولى فى اللقاء، مع عدم الاعتماد على التعادل.

 

وطالب سلطان الجهاز الفنى للزملك بضرورة تقسيم المباراة مع التوازن الدفاعى والهجومى، وعدم الإفراط فى الزيادة الهجومية على حساب الدفاع، مشيراً إلى أن أن ساسى وأوباما يمثلان الورقتين الرابحتين فى الفريق فى هذا اللقاء فى ظل تألقهما فى لقاءات الأبيض الأخيرة.

 

a1bf5419b4.jpg

 

هشام يكن 

 

بينما نصح هشام يكن، نجم الزمالك السابق، اللاعبين بضرورة تجنب رهبة اللقاء مع اللعب على المكسب فقط، مطالباً

لاعبى الأبيض بضرورة التوازن الدفاعى والهجومى مع سرعة الارتداد من الخلف إلى الأمام، مشيراً إلى أهمية توزيع الجهد على الـ90 دقيقة خلال هذه اللقاء من أجل حسم بطاقة التأهل، لأن مثل هذه اللقاءات تحتاج إلى عناصر الخبرة التى تجيد التعامل مع اللقاءات الحاسمة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع