هل فقدت الأندية المصرية هيبتتها الأفريقية ؟ نتائج متواضعة للأربعة الكبار.. الأهلي مُترنح بعد السقوط في الكونغو.. الزمالك يُعاني في الكونفدرالية.. الإسماعيلي بلا فوز في دور المجموعات والمصري يودع السباق مُبكراً

هل فقدت الأندية المصرية "هيبتها" في القارة الأفريقية ؟ سؤال بدأ يفرض نفسه بقوة على سطح الأحداث الكروية في الشارع الرياضي المصري عقب تراجع أداء ونتائج الأندية المصرية في بطولتي أفريقيا هذا الموسم وهو ما نُلقي الضوء عليه في السطور التالية:

1_الأهلي

ظهر الأهلي بشكل ضعيف للغاية في بطولبة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بشكل واضح فالعملاق الأحمر صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بالبطولة ( 8 مرات) تلقي هزيمتين في دور المجموعات حيث خسر من سيمبا التنزاني بملعب الأخير كما خسر أمس ،السبت، من فيتا كلوب الكونغولي بنفس النتيجة في العاصمة الكونغولية كينشاسا في الجولة الخامسة فيما سبق وتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري بملعب الأخير في الجولة الثانية.

الأهلي الذى خسر البطولة في المباراة النهائية خلال النسختين الأخيرتين أمام الوداد المغربي والترجي التونسي سيلعب مع شبيبة الساورة السبت المقبل ببرج العرب في مباراة يحتاج فيها الفوز للصعود كأول المجموعة .

المستوى الذى ظهر به المارد الأحمر هذا الموسم أثار غضب وقلق جماهيره العريضة التى تخشى من الفشل في التتويج باللقب الافريقي رغم تدعيم الفريق بصفقات كثيرة كلّفت النادي ملايين الجنيهات.

ddcefedf4d.jpg

2_الزمالك

لم يُحقق فريق الزمالك نتائج جيدة في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية حتى الأن فقبل ساعات من مواجهة الفارس الأبيض مع جورماهيا الكيني مساء يسعى الأبيض لحصد الثلاث نقاط لتحسين حظوظه فى التأهل لدور ربع النهائى.

الزمالك حقق أول انتصار له فى دور المجموعات خلال الجولة الماضية على بترو أتلتيكو الأنجولى بهدف المغربى حميد أحداد، بعد هزيمته أمام جورماهيا الكينى فى الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما تعادل بهدف لمثله فى مباراتيه أمام نصر حسين داى الجزائرى فى الجولة الثانية وبترو أتلتيكو الأنجولى فى الجولة الثالثة.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث برصيد 5 نقاط بالمجموعة الرابعة التى يحتل صدارتها فريق نصر حسين داى برصيد 7 نقاط بعد فوزه على جورماهيا الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 6 نقاط، فيما يأتى بترو أتلتيكو الأنجولى فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

7e2a2cbe5e.jpg

3_الإسماعيلي

أثار فريق الإسماعيلي حالة من الغضب العارم بين جماهيره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال هذا الدور ليودع البطولة رسمياً.

وخسر الإسماعيلي من مازيمبي بالكونغو وخسر من الافريقي التونسي بالأسماعيلية كما خسر من قسنطينة الجزائري بملعب الأخير وتعادل مع قسطنية ومازيمبي في الأسماعيلية.

6f6c98a93e.jpg

4_المصري

غادر فريق المصري بطولة الكونفدرالية الأفريقية مُبكراً على يد ساليتاس البوركيني بعدما تعادل خارج بورسيعيد في إياب دور الـ 32 من عمر المسابقة، ليتأهل الأخير مستفيدًا من فوزه ذهابًا في بورسعيد بهدفين نظيفين.

 

fe51755cf3.jpg

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع