أرقام.. 196 مليون جنيه تكلفة تصدر الزمالك للدورى.. الأبيض يضم 10 لاعبين فى الميركاتو الصيفى والشتوى أملا فى التتويج باللقب الـ 13.. فرجانى ساسى الأغلى ومحمد حسن الأقل مشاركة.. و"بوطيب" يُطيح بفرصة أحداد

يواصل الزمالك منافساته فى مسابقة الدورى الممتاز أملاً فى حصد اللقب رقم 13 فى تاريخه وتعويض جماهيره عن السنوات الماضية التى أخفق خلالها فى حصد لقب البطولة الذى حققه الأبيض 12 مرة فى تاريخه، كان آخرها التتويج باللقب فى موسم 2014 – 2015 مع البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للقلعة البيضاء.

 

تدريبات الزمالك

 

يتصدر الزمالك جدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز، برصيد 42 نقطة، بعدما لعب 17 مباراة، حقق الفوز فى 13 لقاء وتعادل فى 3 مباريات وهزم فى مباراة، فيما سجل لاعبيه 39 هدفًا حيث أصبح اقوى خط هجوم فى المسابقة، فيما استقبل 14 هدفًا ليكون ثانى أقوى خط دفاع فى المسابقة حيث تعادل الأبيض مؤخرا مع بيراميدز، فى أخر مبارياته بالدورى، بثلاثة أهداف لكل فريق، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة بمسابقة الدورى الممتاز، فى اللقاء الذى أقيم على ستاد بتروسبورت، على أن يلتقى يوم الثلاثاء المقبل على نفس الملعب مع المقاصة فى الجولة العشرين فى البطولة ذاتها.

 

 

نجحت إدارة الزمالك فى توفير التدعيمات للفريق من أجل حصد اللقب هذا الموسم وذلك بعد إبرام العديد من الصفقات التى أثبت بعضها نجاحاً مع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، يستعرض "اليوم السابع" تكلفة الزمالك خلال الموسم الحالى للوصول لصدارة الدورى الممتاز.

 

- 160.5 مليون جنيه صفقات صيفية

 

نجح مجلس الزمالك فى التعاقد مع 8 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 163 مليون جنيه.

 

- عماد السيد

 

أعاد الزمالك عماد السيد، حارس مرماه السابق من نادى إنبى ليدعم مركز حراسة المرمى فى الأبيض مقابل ثلاثة ملايين جنيه، شارك فى 3 مباريات فى الدورى استقبلت شباكه خلالهم 5 أهداف وحافظ على نظافة شباكه فى مباراة.

53c2d10ffd.jpg

 

- محمد عبد السلام

 

حصل الزمالك على خدمات الصاعد محمد عبد السلام مدافع بتروجت، مقابل أربعة ملايين ونصف المليون جنيه، شارك مع الفريق الأبيض فى 5 مباريات ببطولة الدورى الممتاز وأثبت اللاعب قدرته على قيادة دفاع الزمالك.

0f4a465881.jpg

 

- محمد حسن

 

تعاقد الزمالك مع محمد حسن، مقابل 10 ملايين جنيه بالإضافة إلى الحصول على 20% حال بيعه لأي نادٍ آخر، شارك اللاعب فى مباراة واحدة بالدورى لمدة 4 دقائق

 

- إبراهيم حسن وبهاء مجدى

 

ضم الزمالك الثنائى إبراهيم حسن وبهاء مجدى، من الإسماعيلى مقابل 30 مليون جنيه وفقا لمصدر مطلع داخل النادى الأبيض بالإضافة إلى الاستغناء عن خدمات محمد مجدى ومحمد الشامى للدراويش نهائيًا، شارك إبراهيم حسن مع الزمالك فى الدورى خلال 14 مباراة، سجل خلالهم هدفين وصنع 6 أهداف فيما شارك بها مجدى فى 7 مباريات ببطولة الدورى الممتاز.

76fa0c6d52.jpg

 

- فرجانى ساسى

 

حصل نادى الزمالك على خدمات الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط منتخب تونس والمحترف فى صفوف النصر السعودى فى صفقة قدرت بـ4 ملايين يورو أى ما يقرب من 81 مليون جنيه وفقا لإعلان رئيس الزمالك، شارك فرجانى ساسى مع الزمالك فى 13 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى ويعد من أبرز العناصر التى انضمت هذا الموسم لقلعة ميت عقبة.

f5d43c6eae.jpg

 

- عمر السعيد

 

كما تعاقد الزمالك مع عمر السعيد، من وادى دجلة فى صفقة كلفت خزينة الأبيض سبعة ملايين جنيه، شارك اللاعب فى 11 مباراة بالدورى مع الزمالك، سجل خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف.

19efd0d01c.jpg

 

- حميد أحداد

 

ضم الزمالك أيضًا المهاجم المغربى حميد أحداد، من فريق الدفاع الحسنى الجديدى، فى صفقة كلفت خزينة القلعة البيضاء مليونًا و400 ألف دولار أى ما يقرب من 25 مليون جنيه، لم يشارك حميد أحداد مع الزمالك سوى فى 4 مباريات كبديل بمعدل 39 دقيقة فقط.

f943cb5819.jpg

 

- 35.5 مليون جنيه تكلفة بوطيب وزيزو فى يناير 

 

أبرم مجلس الزمالك حتى الآن صفقتان خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بداية من التعاقد مع المغربى خالد بوطيب، ليدعم خط هجوم الأبيض بعد رحيل الكونغولى كابونجو كاسونجو، إلى الوحدة السعودى، انضم بوطيب للزمالك مقابل مليون و500 ألف يورو حصل عليهم نادى ملاتيا سبور التركى، أى ما يعادل حوالى 30 مليون جنيه، ظهر بوطيب لأول مرة مع الزمالك اساسيًا لمدة دقيقة واحدة فى لقاء بيراميدز مساء الخميس ولكن جاء الاعتماد عليه من أول مرة ينضم فيها للقائمة ليؤكد إن فرصة مواطنه حميد أحداد ستكون محدودة مع جروس.

 

وأخيرًا تعاقد الزمالك مع أحمد سيد "زيزو" صانع ألعاب فريق فورمينسى البرتغالى، مقابل 300 ألف دولار، أى ما يعادل تقريبا 5 ملايين و366 ألف جنيه والإجمالى التقريبى يصل بصفقتى الشتاء حتى الآن لـ35 مليون و500 ألف جنيه.

 

زيزو


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع