صور.. العالم هذا الصباح.. مسيرات حاشدة وإضرابات للمعلمين فى لوس أنجلوس بسبب زيادة الرواتب.. أزمة الوقود تستمر فى المكسيك والمحطات تغلق أبوابها.. والصين تحكم على مواطن كندى بالإعدام بتهمة تهريب مخدرات

احتشد أكثر من 30 ألف مدرس فى شوارع لوس أنجلوس خلال الإضراب عن العمل فى المدارس العامة، بالولايات المتحدة، الاثنين، فى أول إضراب لهم منذ 30 سنة بعد أن وصف زعماء نقابيون أحدث عرض طرحته الإدارة التعليمية لزيادة الرواتب بأنه "إهانة".

فيما استمرت أزمة نقص الوقود، وأغلقت محطات الوقود أبوابها فى مكسيكو سيتى لعدم وجود وقود، وسط أزمة محروقات تجتاح العديد من المناطق .

وقضت محكمة صينية، بإعدام كندى بتهمة تهريب مخدرات بعدما قال الادعاء إن حكما أوليا بسجنه 15 عاما، صدر فى نوفمبر  كان متساهلا معه جدا.

ولمزيد من التفاصيل:_ 
مسيرات حاشدة وإضرابات للمعلمين فى لوس أنجلوس بسبب زيادة الرواتب

احتشد أكثر من 30 ألف مدرس فى شوارع لوس أنجلوس خلال الإضراب عن العمل فى المدارس العامة، بالولايات المتحدة، الاثنين، فى أول إضراب لهم منذ 30 سنة بعد أن وصف زعماء نقابيون أحدث عرض طرحته الإدارة التعليمية لزيادة الرواتب بأنه "إهانة".

ونظم المدرسون تجمعا حاشدا والقيام بمسيرة إلى مجلس مدينة لوس أنجلوس، إذا لم يتم التوصل لاتفاق فى آخر دقيقة بين المدرسين فى لوس انجليس وثانى أكبر منطقة تعليمية فى الولايات المتحدة.

وتريد نقابة المعلمين فى لوس انجلوس زيادة6.5 % فى الرواتب وزيادة عدد أمناء المكتبات والمستشارين والممرضين فى المدارس وتقليل عدد الطلاب فى الفصول الدراسية وكذلك الاختبارات. وقدمت المنطقة التعليمية بمقاطعة لوس انجليس اقتراحا يوم الجمعة بزيادة الرواتب 6 % بأثر رجعى واستثمار حجمه 100 مليون دولار للتعاقد مع موظفين جدد وتقليل عدد الطلاب فى الفصول.

وقالت أرلين إينو التى ترأس مفاوضى نقابة المعلمين إنها وزملاءها المفاوضين شعروا "بإهانة" بسب هذا الاقتراح. ولم يلتق الجانبان منذ يوم الجمعة.

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (1)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (2)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (3)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (4)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (5)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (6)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (7)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (8)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (9)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (10)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (11)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (12)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (13)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (14)
 

 

مسيرات المعلمين فى لوس أنجلوس (15)
 

 

أزمة الوقود تستمر فى المكسيك والمحطات تغلق أبوابها
 

استمرت أزمة نقص الوقود، وأغلقت محطات الوقود أبوابها فى مكسيكو سيتى لعدم وجود وقود، وسط أزمة محروقات تجتاح العديد من المناطق .

فيما شهدت العاصمة المكسيكية مظاهرات حاشدة بسبب حوادث سرقة الوقود، والتى ارتفعت وتيرتها بصورة كبيرة فى الأيام الماضية، مما أدى إلى نقص الوقود بالمحطات.

وقال بعض السائقين أنهم لا يستطيعون مغادرة محطة الوقود فى منطقة بينيتو خواريز، لأنهم يفتقرون إلى البنزين وخزاناتهم خاوية. السائقون ينامون مباشرة فى السيارات، حاولت مجموعة من خمس سيارات منع حركة المرور على الطريق السريع، لكن السائقين الآخرين منعوهم من قطع الطريق.

وقال أحد السائقين: "انتظر منذ 24 ساعة، وسأطلب جوابا (ما إذا كان سيتم إحضار البنزين) ، نتصرف بشكل جيد ... لكن سعر الوقود ارتفع بالفعل ببيزو واحد (حوالى 6 سنتات) ، ومحطات الوقود الأخرى التقطت هذا الارتفاع وعممته".

وفى الوقت نفسه، ذكرت الغرفة الوطنية للمركبات التجارية فى المكسيك، أنها اتفقت مع شركة بيميكس للمشتقات النفطية، على توزيع الوقود بواسطة صهاريج على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع تحت حماية الشرطة الاتحادية. وستبدأ تطبيق هذه الإجراءات خلال اليومين المقبلين ، وستقوم السلطات الفيدرالية بالمكسيك بتوفير 8.3 ألف شرطى و 1.4 ألف سيارة دورية لحماية عملية توزيع الوقود على المحطات.

وبعد ظهر يوم الجمعة، منعت مجموعة من المتظاهرين حركة المرور على الطريق السريع Ignacio Zaragoza  بالقرب من مطار العاصمة. وحدثت عملية قطع طرق أخرى بالفعل خارج العاصمة، على الطريق الدائرى الداخلى فى ولاية المكسيك.

وتسود حالة من التوتر فى بعض مناطق المكسيك خلال الأيام الأخيرة ، بسبب نقص البنزين فى محطات الوقود، ولامست هذه المشكلة أيضا العاصمة مكسيكو حيث تصطف طوابير طويلة من السيارات لملء الخزانات ، ويصل الكثير منها إلى محطات الوقود فى ساعة متأخرة من الليل.

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (1)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (2)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (3)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (4)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (5)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (6)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (7)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (8)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (9)
 

 

الصين تحكم على مواطن كندى بالإعدام بتهمة تهريب مخدرات

قضت محكمة صينية الاثنين، بإعدام كندى بتهمة تهريب مخدرات بعدما قال الادعاء إن حكما أوليا بسجنه 15 عاما، صدر فى نوفمبر  كان متساهلا معه جدا.

وقالت المحكمة الشعبية المتوسطة فى داليان بإقليم لياونينج بشمال شرق الصين فى بيان قصير على موقعها الإلكترونى إنها أعادت محاكمة لويد شلينبيرج وأصدرت حكم الإعدام.

وستمثل القضية على الأرجح اختبارا جديدا للعلاقات بين بكين وأوتاوا والتى تشهد توترا منذ اعتقال كندا مسؤولة تنفيذية صينية بناء على طلب الولايات المتحدة فى ديسمبر، والذى أعقبه اعتقال الصين لكنديين اثنين للاشتباه فى تهديدهما أمنها الوطنى. وقالت المحكمة إن من حق شلينبيرج الاستئناف.

محكمة صينية تقضى على كندى بالإعدام  (1)
 

 

محكمة صينية تقضى على كندى بالإعدام  (2)
 

 

محكمة صينية تقضى على كندى بالإعدام  (3)
 

 

محكمة صينية تقضى على كندى بالإعدام  (4)
 

 

محكمة صينية تقضى على كندى بالإعدام  (5)
 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع