التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض فيديو لمدرس يستعين بالغناء لتعليم التلاميذ.. خالد أبو بكر يكشف كواليس لقائه باللملكة رانيا: بتعشق مصر.. "الوزراء": نتوقع زيارة 2 مليون نسمة سنوياً للعاصمة الإدارية

التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض فيديو لمدرس يستعين بالغناء لتعليم التلاميذ.. خالد أبو بكر يكشف كواليس لقائه باللملكة رانيا: بتعشق مصر.. "الوزراء": نتوقع زيارة 2 مليون نسمة سنوياً للعاصمة الإدارية
التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض فيديو لمدرس يستعين بالغناء لتعليم التلاميذ.. خالد أبو بكر يكشف كواليس لقائه باللملكة رانيا: بتعشق مصر.. "الوزراء": نتوقع زيارة 2 مليون نسمة سنوياً للعاصمة الإدارية

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

"كلام ستات " يعرض صور تظهر عقاب من يصل الـ25 عاماً ولم يتزوج فى الدنمارك
 

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، صور تظهر الطريقة التى يعاقب بها الدنماركيين من يتجاوز سن الـ25 عاماً ولا يتزوج.

وعلقت الفنانة هيدى كرم، قائلة:"فى الدنمارك اللى يوصل سن الـ25 سنة وميتجوزش بيرشوه بالقرفة"، لافتة إلى أن ذلك يعد تنبيها لغير المتزوج ، بأنه وصل إلى مرحلة خطرة ويجب عليه الزواج.

وأكدت هيدى كرم، أن ذلك يؤكد أن الزواج شئ مهم ومحور العالم كافة، كون الدنمارك من الدول المتقدمة، ورغم ذلك ينظرون إلى الزواج على أساس أنه أمر مهم فى حياتهم.

"كلام ستات" يعرض فيديو لمدرس يستعين بالغناء لتعليم التلاميذ
 

واستعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، فيديو لمعلم يقوم بتدريس لمجموعة من الطلاب الدروس على أنغام الموسيقى، على خلاف المتبع فى مصر.

وفى سياق آخر استعرض البرنامج قصة رجل من انجلترا تحول إلى متشرد بعدما نشب خلاف بينه وبين زوجته،  الأمر الذى دفعه إلى ترك منزله والذهاب إلى إحدى الغابات ومكث بها لمدة 5 سنوات وعقب العثور عليه وهو فى حالة متردية وبمظهر غير لائق أجاب بسؤال عن السبب الذى دفعه للاختفاء كل هذه المدة فأجاب بأن زوجته هى السبب.

واستضاف برنامج "كلام ستات"، الدكتورة هبة مشالى، أستاذ الأمراض الجلدية،  بكلية طب القصر العينى،و"لايف كوتش"،  خلال فقرة "إزاى نعيش سعداء"، لتقديم عدة نصائح للمواطنين لجلب السعادة إلى حياتهم.

 

خالد أبو بكر يكشف كواليس لقائه بـ"الملكة رانيا": عاشقة لمصر وحافظة شوارعها

علق خالد أبو بكر، على جولة الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن، بمتحف الأطفال بعمان وتفاعلها مع الأطفال، مؤكدًا احترامه وتقديره الكبير لدورها وشخصيتها.

وكشف "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة:"، كواليس لقائه بالملكة رانيا ، خلال مؤتمر "دافوس"، قائلًا إنها تعشق مصر وتتحدث عنها باعتبارها بلدًا لها، حيث تعلمت فى مصر ولديها أصدقاء مصريون كثر، كما تتحدث المصرية، و"حافظة" الثقافة والشوارع المصرية، مضيفا: "أقف لها بكل احترام وتقدير، وإذا كانت السيدات العرب تاج الأمة العربية، فالملكة رانيا واحدة من درر هذا التاج، حيث تحمل ثقافة وحضور وتواضع غير عادى".

متحدث الوزراء: مصر تشهد ثورة عمرانية وجزاءات تأديبية ضد متقاعسى "الروبيكى"
 

 

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن رئيس الوزراء تفقد 3 مواقع مختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على مدى تقدم أعمال التنفيذ، ولم يكن هناك ملاحظات سلبية فيما يتعلق بالأعمال هناك، بعكس موقفه من المشروعات بمنطقة "الروبيكى".

وقال "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية تسير على ما يرام، مؤكدًا أن مصر تشهد طفرة  وثورة عمرانية كبيرة، مستطردًا: "الواقع مختلف تمامًا، وما يحدث فى العاصمة الإدارية الجديدة يجعلك تشعر بالفخر والاعتزاز الشديد".

وفيما يتعلق بمشكلة الروبيكى، قال إن المشكلة ترجع للتنفيذيين، وعليهم مواكبة التحول وإلا سيتعرضون لما تعرضت له بعض الشركات بسحب المشروعات منهم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وجه انذار شديد اللهجة للانتهاء من المشروعات قبل 30 مارس، مضيفًا: "سيكون هناك جزاءات تأديبية لكل المتقاعسين فى الروبيكى".


 

"متحدث الوزراء": نتوقع زيارة 2 مليون نسمة سنوياً للعاصمة الإدارية
 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، نتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للعاصمة الإدارية الجديدة، بعد اكتمالها  2 مليون نسمة سنوياً، ولذلك فإن فكرة مشروع النهر الأخضر تأتى لتكون متنفساً لرواد وسكان العاصمة الإدارية.

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن النهر الأخضر يبلغ طوله 10 كيلو متر داخل العاصمة  ،مقسم إلى ثلاث مراحل وسيكون به مكتبات عامة ومسرح  وبحيرات صناعية ومطاعم.

وفى سياق آخرأكد المستشار نادر سعد، أن مصر ستشهد تنظيم 3 بطولات عالمية خلال السنوات الثلاث  القادمة، منها بطول الأمم الإفريقية لكرة القدم،  والتى ستقام يونيو المقبل، وبطولة العالم فى الدراجات عام 2020 ،و بطولة العالم لكرة اليد فى عام 2021 ، مشيرا الى أن تنظيم هذه البطولات العالمية يعكس ثقة العالم والاتحادات الرياضية الكبرى فى مصر..ومصر جديرة بذلك".


 

نيفين جامع: 5.3 مليار جنيه قيمة تمويل 250 ألف مشروع صغير خلال 2018
 

قالت الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع  باستمرار منظومة المشروعات والفئات المستهدفة.

وتابعت جامع خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "الرئيس السيسي طالب بتسهيل إجراءات منح القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والالتزام الكامل بالمصداقية مع المواطنين".

وأضافت"جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضخ 20 مليار جنيه خلال 40 سنوات، أي ما يعادل 52% من إجمالي المبالغ التي تم ضخها منذ 1992 "، مشيرة إلى أن الجهاز ضخ 5.3 مليارات جنيه خلال 2018 لتمويل 250 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر وفرت 400 ألف فرصة عمل.

ولفتت إلى أن محافظات الصعيد تستحوذ على 50% من تمويل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بينما تحصل المحافظات الحدودية على 5%.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع