انطلاق الجولة الثانية من كأس آسيا 2019 اليوم.. منتخب الإمارات يبحث عن الانتصار الأول وسط جماهيره أمام الهند.. البحرين تسعى لتعميق جراح تايلاند.. وسوريا تتسلح بالثنائى النارى خربين والسومة ضد الأردن

يبحث منتخب الإمارات عن تحقيق فوزه الأول فى النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، عندما يواجه الهند فى السادسة مساء اليوم على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التى تضم أيضاً منتخبى البحرين والهند.

منتخب الامارات
منتخب الإمارات

 

ولم يقدم منتخب الإمارات الأداء المأمول منه، وهو المتسلح بعاملى الأرض والجمهور، فى المباراة الافتتاحية أمام البحرين والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، وظهر لاعبوه مشتتى الذهن بصورة أثارت قلق جماهيره.

ويتصدر منتخب الهند جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعدما حقق فوزاً عريضاً فى الجولة الأولى على تايلاند بنتيجة 4 – 1، فيما يمتلك منتخب الإمارات نقطة واحدة فى رصيده متساوياً مع منتخب البحرين.

وعلى الرغم من تفوق منتخب الإمارات من ناحية القدرات الفنية والخبرة على الهند، إلا أن مهمة "الأبيض" لن تكون سهلة فى تحقيق الفوز.

من جهته حذر الإيطالى ألبيرتو زاكيرونى، المدير الفنى لمنتخب الإمارات، من الهجمات المرتدة التي يتميز بها منتخب الهند فى ظل السرعة التى يتمتع بها لاعبوه، كما طالب زاكيرونى نجوم منتخب الإمارات بالحد من خطورة نجمهم سونيل شيترى الذى يتميز بدقة التمريرات وتضييق المساحات والضغط العالى فى وسط ملعب المنافس حتى لا يكتسب لاعبو الهند الثقة فى الملعب.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم عودة ثنائى منتخب الإمارات إسماعيل مطر وإسماعيل أحمد للمشاركة بعد تعافيهما التام من الإصابة.

 

البحرين تواجه تايلاند لإنعاش آمال التأهل

منتخب البحرين
منتخب البحرين

ويلتقى فى الواحدة ظهراً منتخب البحرين مع تايلاند على ملعب "آل مكتوم"، ضمن منافسات المجموعة ذاتها، ويسعى منتخب البحرين لتعميق جراح نظيره التايلاندى بتحقيق الفوز والحفاظ على آماله فى التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة.

ويتقاسم منتخب البحرين "وصافة" المجموعة الأولى مع منتخب الإمارات برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب تايلاند المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

وكان الاتحاد التايلاندى أعلن، فى وقت سابق ، إقالة الصربى ميلوفان رايفاتش مدرب المنتخب الأول عقب الخسارة 1-4 أمام الهند فى المباراة الافتتاحية للفريقين بكأس آسيا.

وتم تعيين سيريساك يودياردتاى مساعد رايفاتش فى منصب المدرب المؤقت، ليقود منتخب تايلاند فى مباراة اليوم أمام البحرين.

 

الأردن يبحث عن الفوز الثانى ضد سوريا

منتخب الأردن
منتخب الأردن

 

من ناحية أخرى، يسعى منتخب الأردن لتحقيق فوزه الثانى على التوالى بمسابقة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً فى الإمارات عندما يواجه سوريا فى الثالثة والنصف عصر اليوم، الخميس، على ملعب "خليفة بن زايد"، ضمن منافسات المجموعة الثانية التى تضم أيضاً منتخبى أستراليا وفلسطين.

 

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على أستراليا "حاملة اللقب" بهدف نظيف، فيما يتقاسم منتخبا سوريا وفلسطين، المركز الثانى بنقطة وحيدة من تعادلهما بدون أهداف.

 

ويمتلك منتخب الأردن مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة القادرين على قيادة "النشامى" للخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية، فى مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع الذى يمتلك خبرة المشاركة فى البطولة، حيث كان ضمن فريق أعوام 2004 و2011 و2015، والذى قدم عرضاً رائعاً ضد أستراليا.

 

وتعقد جماهير سوريا آمالها على الثنائى الهجومى عمر السومة وعمر خريبين من أجل قيادة "نسور قاسيون" لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم بعدما صام ثنائى منتخب سوريا عن التهديف فى مباراة فلسطين، لذلك سيبذل الثنائى جهدًا مضاعفًا للتسجيل ومساعدة المنتخب بتحقيق الفوز الذى سيكون صعبًا للغاية خاصة بعد فوز النشامى وارتفاع سقف طموحاتهم.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع