الرياضة المصرية فى يوم.. الزمالك يواجه القطن التشادى "المجهول".. المصرى يستهل رحلة الكونفدرالية أمام ساليتاس.. الأهلى يغلق الملف الأفريقى ويستعد للنجوم..الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة القطن الكاميرونى

يشهد اليوم السبت الموافق 15 / 12/ 2018 العديد من  الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية ..

الزمالك يواجه القطن التشادى المجهول فى افتتاح مشواره الأفريقى

يفتتح فريق الزمالك فى السابعة من مساء اليوم السبت، مشواره الأفريقى، باستضافة القطن التشادى، بملعب بتروسبورت، فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بعدما قررت الجهات الأمنية استضافة المواجهة فى الملعب البترولى بحضور جماهير القلعة البيضاء.

59b9deebb8.jpg

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 6 آلاف مشجع زملكاوى لمباراة القطن التشادى، وطرحت الإدارة البيضاء تذاكر اللقاء بالأسواق لكافة الجماهير الراغبة فى الحضور قبل المباراة بـ 24 ساعة فى سابقة تحدث للمرة الأولى بالموسم الحالى، بعدما شهدت المباريات الماضية الاكتفاء بحضور أعضاء الجمعية العمومية فقط لمباريات الأبيض، وذلك بعد حل أزمة الملعب بعدما كان من المقرر نقل المباراة إلى برج العرب لكن الفريق التشادى رفض نقل المباراة بعد وصول بعثة الفريق التشادى مساء الخميس للقاهرة وهو ما أدى إلى إعادتها إلى بتروسبورت مرة أخرى.

وطلبت إدارة الزمالك من الجماهير المنتظر تواجدها بمدرجات بتروسبورت الالتزام بالتشجيع المثالى وعدم الخروج عن النص لتجنب فرض عقوبات من جانب الاتحاد الأفريقى "الكاف" قد تصل لمنع الحضور الجماهيرى فى المباريات المقبلة لذا تم مطالبة الجمهور بعدم استخدام الشماريخ نهائيا أو الهتافات العدائية خلال أحداث المباراة.

على الصعيد الفنى، حذر السويسرى كريستيان جروس، لاعبى الزمالك من سيناريو البطولة العربية بعد توديعها أمام الاتحاد السكندرى رغم الفوز بمباراة الذهاب خارج ملعبه ثم الخسارة على أرضه والخروج بركلات الترجيح مطالبا بضرورة إحراز العديد من الأهداف فى شباك بطل تشاد وتحقيق فوز مريح لخوض مباراة العودة بأعصاب هادئة وتجنب حدوث أى مفاجآت هناك.

على الجانب الآخر، يمثل القطن المنافس الغامض بالنسبة للزمالك لقلة المعلومات المتاحة عنه والمنحصرة فى تسجيل خاص لمباراتى الفريق التشادى أمام جوميدو التوجولى فى دور الـ 64 لبطولة الكونفدرالية، والتى لم يخسر خلالها أى لقاء حيث فاز على ملعبه بثنائية وتعادل فى توجو بهدف لهدف لذا حذر جروس لاعبيه من غموض المنافس وضرورة احترامه داخل الملعب.

الأهلى يغلق الملف الأفريقى ويستعد للنجوم

be031a26a5.jpg

يبدأ فريق الكرة الأول بالأهلى اليوم السبت استعداداته بدون راحة لمواجهة النجوم، المقرر اقامتها الاثنين، والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الثانية عشر ، وتعذر حصول الفريق على راحة من التدريبات نظراً لضيق الوقت، بعد مواجهة جيما الأثيوبي أمس الجمعة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

المصرى يستهل رحلة الكونفدرالية أمام ساليتاس البوركيني ببورسعيد

يخوض فريق الكرة بالنادى المصرى، اختباراً جديداً عندما يواجه نظيره ساليتاس اف سى بطل بوركينا فاسو، في الرابعة والنصف عصر اليوم السبت على ستاد المصري ببورسعيد فى ذهاب دور الـ 32 من النسخة السادسة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية .

وطالب مصطفى يونس اللاعبين بإغلاق ملف الدورى العام مؤقتا، والتركيز فى الكونفدرالية خاصة وأن الفريق كان صاحب لقب الحصان الأسود فى النسخة الأخيرة، ونجح فى التأهل إلى الدور قبل النهائى قبل أن يخرج على يد فيتا كلوب الكونغولى، لذا طلب من اللاعبين القتال لتحقيق إنجاز جديد يُحسب لهذا الجيل ومصالحة الجماهير عقب تراجع النتائج محلياً خلال الفترة الماضية.

0a9796e0ad.jpg

ويدير المباراة طاقم حكام من النيجر، وهم محمد علي موسى حكماً للساحة ومعه يحيى محمد مساعداً أول، وعبد العزيز سالي مساعداً ثانياً ،وحسن عبده حكماً رابعاً، وهم جميعاً من دولة النيجر ، فيما تم تكليف الكيني حسين صوالح للقيام بمهام مراقب المباراة والنيجيري شوكوادي كاليستوس لمراقبة الحكام.

وتشهد المباراة حضور 10 آلاف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية، وطرحت ادارة المصري تذاكر مباراة الفريق أمام ضيفه ساليتاس البوركيني والمخصصة بمدرج الدرجة الأولى "يمين وشمال" لأعضاء الجمعية العمومية “العاملين” والمسددين لاشتراك السنة المالية 2019/2018 ، علماً بأن قيمة التذكرة بلغت عشرين جنيهاً وتم تسليمها بموجب بطاقة العضوية وبطاقة الرقم القومي.

الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة القطن الكاميرونى

934a0ff5bc.jpg

يختتم اليوم، السبت، فريق الاسماعيلى استعداداته لمواجهة القطن الكاميرونى المقرر مساء غداً الأحد باستاد الإسماعيلية ، لحساب جولة الذهاب بدور الــ32 لبطولة دورى أبطال افريقيا ، وقرر الجهاز الفنى الإستعانة بمهاجم الفريق الكاميرونى كريستوفر ميندوجا لجمع بعض المعلومات الإضافية عن المنافس يأتى ذلك من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف لبطل الكاميرون وكيفية استغلالها لتحقيق انتصارا يسهل من مهمة الفريق قبل خوض لقاء الإياب.

الداخلية يواجه كوكا كولا ودياً استعداداً لدجلة 

يخوض فريق الداخلية مباراة ودية أمام نظيره كوكا كولا، اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي استعداداً لمواجهة وادي دجلة في الدوري العام  .

يستعد فريق الداخلية لخوض مباراة قوية أمام نظيره وادي دجلة على ملعب بتروسبورت، في تمام السابعة مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 18 من عمر مسابقة الدوري العام .

889a0c77b1.jpg

كان علاء عبد العال المدير الفني لفريق الداخلية أكد في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" أن النادي عقد جلسات مع 4 لاعبين للاتفاق معهم على الرحيل في يناير المقبل وهم: محمد فتحي حارس مرمى الفريق، لاعبا الوسط بسام ماهر وبسام قاعود، و المدافع محمود شريدة .

ويحتل الداخلية المركز الـ 13 بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 17 نقطة، وكان الفريق تعادل إيجابياً أمام النادي المصري في المباراة الأخيرة التي خاضها الداخلية بمسابقة الدوري العام .

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع