ميركاتو الشتاء يشتعل فى الأهلي .. صاروخ أنجولا يطرق أبواب القلعة الحمراء.. رمضان صبحي يقترب من العودة.. اتصالات مع دجلة لضم مرعي.. الخلاف المالي يُبعد حجازي وياسر..ومكالمة هاتفية تُنهي صفقة "ديفندر" إنبي

لا حديث داخل النادي الأهلي إلا عن أمرين هامين للغاية هما ملف المدرب الأجنبي وكذلك الصفقات الجديدة التى سيُنهيها المارد الأحمر لتدعيم صفوفه خلال فترة الإنتقالت الشوية المقبلة خاصة وأن خسارة بطولة أفريقيا ومن بعدها الخروج من البطولة العربية كشف بوضوح عن حاجة الفريق لدعم عاجل وفي عدة مراكز.

في التقرير التالي يُلقي "اليوم السابع" على تطورات إنتقالات يناير في لتدعيم الفريق بصفقات تلقي إرتياح وثقة الجمهور الأهلاوي المُتعطش للخروج من النفق المظلم والمنافسة على البطولات المحلية والقارية.

1_جيرالدو دا كوستا

ربما يكون الظهير الأنجولي جيرالدو دا كوستا لاعب نادي أول أغسطس الأنجولي واحداً من اقرب  وأهم اللاعبين الذين باتوا على بُعد أمتار قليلة لإرتداء القميص الأحمر في يناير المقبل بعد المفاوضات المُكثفة التى أجراها الأهلي مؤخراً مع اللاعب وناديه لأتمام الصفقة.

جيرالدوا المُلقب بـ"صاروخ" أنجولا يلقي بإعجاب وتقدير الكثريين في الأهلي رغم أنه لن يثشارك في دوري أبطال أفريقيا التى يستهل الأحمر منافساته فيها مساء اليوم،الجمعة، بمواجهة فريق جيما ابا جعفار الثيوبي ببرج العرب حيث سبق وشارك اللاعب مع ناديه الأنجولي في النسخة الحالية وودّعها من دور الـ64 لكن مع ذلك يبقي الظهير الأنجولي الذي يُجيد اللعب في مركز صناعة الألعاب وكذلك الظهير الأيمن والأيسر أحد اللاعبين المطلوبين بقوة في الاهلي خاصة وأن عقده مع ناديه سينتهي بنهاية الموسم الجاري ومن الممكن ضمّه بمقابل مالي قليل للغاية.

2664ca365a.jpg

2_رمضان صبحي 

استغل الاهلي عدم مشاركة رمضان صبحي لاعب المنتخب الوطني مع ناديه الإنجليزي هيدرسيلفلد ودخل في مفاوضات مكثفة مع اللاعب للحصول على خدماته ورحّب الأهلي بالفعل بالعودة للأهلي لكن المشكلة تكمن في المطالب المالية المُبالغ فيها للنادي الإنجليزي للإستغناء عن اللاعب حيث طلب مسئولو هيدرسيلفد  5 ملايين دولار للتنازل عن اللاعب وهو رقم كبير لا تقدر عليه خزينة الأهلي لذا يحاول مسئولو الأخير تخفيض المبلغ لإتمام الصفقة.

 

fdce262bb2.jpg

3_محمود مرعي 

تبقي محاولات الأهلي لترميم  دفاعاته من أهم المحاولات في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وجاء محمود مرعي مدافع وادي دجلة ضمن أهم مدافعين مطلوبين لتدعيم الدفاع الأحمر ورحّب اللاعب بالعرض الأهلاوي لكن ناديه لم يوافق على إتمام الصفقة ومازال يماطل في الرد على الأهلي. 

 

الأهلي لم يستسلم ومازال يرغب في الحصول على خدمات مرعي خاصة وأن المحاولات الأخرى لتدعيم الدفاع بلاعبين أخرين مازالت غير ناجحة.


4_تعثر مفاوضات حجازي وياسر 

شهدت مفاوضات الأهلي مع أحمد حجازي مدافع المنتخب الاول ونادي ويست بروميتش الإنجليزي وكذلك مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة عقابت كثيرة بسبب الخلاف حول الأمور المالية فالنادي الأنجليزي طلب مبالغ كبيرة للغاية للإستغناء عن حجازي كما أن الأخير مازال يرغب في إستكمال رحلته الأحترافية الخارجية.

لم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لياسر إبراهيم مدافع سموحة الذى أبدى الاهلي رغبة قوية في ضمّه لكن مسئولو سموحة طاللبوا مبالغ كبيرة للغاية للاستغناء عنه وصلت لـ30 مليون جنيه وهو ما يُهدد الصفقة بالفشل.

2173ad13e4.jpg

5_موقف حمدي فتحي

لم يتبقي على صفقة حمدي فتحي لاعب وسط إنبي إلا مكالمة هاتفية سيقوم بها مسئول أهلاوي مع علي ماهر المدير الفني للفريق البترولى الذى مازال رافضاً فكرة الإستغناء عن اللاعب حالياً لذا يحاول الاهلي إقناع على ماهربالتراجع عن موقفه مع إمكانية تعويضه بلاعبين من الأهلي لتدعيم الفريق البترولي وهو ما ستُسفر عنه الأيام المقبلة.

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع