نقلة حضارية كبرى.. مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة× 9 معلومات

نقلة حضارية كبرى.. مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة× 9 معلومات
نقلة حضارية كبرى.. مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة× 9 معلومات

في إطار بدء أعمال إنشاء تنفيذ الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، من جانب شركة CSCEC الصينية التي تتولى تنفيذه، بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مصر ستدخل بهذا المشروع عصر الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب.

وتستعرض"الفجر"، أبرز المعلومات عن مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسبما استعرض "مدبولي"، خلال تفقده المشروع الضخم اليوم.

 

1-يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، ويمثلُ نقلة حضارية كبرى، حيث يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

 

2- ويتم تزويده بكافة الخدمات، بجانب توفير أسس المدن الذكية والمستدامة، كما يتيح الآلاف من فرص العمل، مؤكداً أن مصر تدخل حالياً بالعاصمة الجديدة عصر المدن العالمية، التي تنافس بقوة المدن الكبرى، والتي سيكون بها منطقة أعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

 

3- إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي يتم تنفيذها حاليًا تبلغ نحو مليون و710 آلاف م2، أي ما يقدر بنحو مساحة 195 فدانًا.

 

4- وسيكون هناك اهتمام بالمسطحات الخضراء داخل المشروع، وتوفير أكبر قدر من الجراجات تحت الأرض.

 

5- هذا المشروع الضخم، الذي يتبع وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية، بالتعاون مع شركات مقاولات مصرية، يتضمن تشييد 20 برجًا باستخدامات متنوعة، منها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا.

 

6- وتم الانتهاء من 90% من أعمال الحفر، ويتم حاليًا إجراء اختبارات التربة والجسات- حسبما أشار مسئولو المكتب الاستشاري للمشروع-.

 

7- كما تم الانتهاء من تنفيذ المحطات الخرسانية التي ستبدأ العمل بالموقع.

 

8- وسيتم تخصيص قطعة أرض لشركة CSCEC الصينية بمدينة بدر لتنفيذ معسكر تدريب للعمالة، في ضوء توجه الشركة نحو تدريب 10 آلاف عامل مصري على أعمال البناء والتشييد من خلال دورات تدريبية مجانية على أعلى مستوى.

 

9- ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بمتابعة معدلات تنفيذ مشروع حي المال والأعمال، مجددًا تكليفه للشركة الصينية بدفع العمل بالمشروع والالتزام بالبرنامج الزمني، كما سبق أن كلفها خلاله لقائه بمسئولي الشركة أثناء زيارته للصين نوفمبر الجاري، بحيث تواكب معدلات تنفيذ حي المال والأعمال، التقدم المحرز من جانب الشركات المصرية في تنفيذ أعمال الحي الحكومي.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر