"الحياة اليوم" يرصد نتائج مبادرة القضاء على "فيروس C".. وأبرز عقوبات مشروع مواجهة "الدروس الخصوصية".. وخالد أبو بكر يطالب متحدث الرئاسة بإحصائية لزيارات السيسى.. ولبنى عسل عن عودة صلاح للتألق: كان محسود شوية

"الحياة اليوم" يرصد نتائج مبادرة القضاء على "فيروس C".. وأبرز عقوبات مشروع مواجهة "الدروس الخصوصية".. وخالد أبو بكر يطالب متحدث الرئاسة بإحصائية لزيارات السيسى.. ولبنى عسل عن عودة صلاح للتألق: كان محسود شوية
"الحياة اليوم" يرصد نتائج مبادرة القضاء على "فيروس C".. وأبرز عقوبات مشروع مواجهة "الدروس الخصوصية".. وخالد أبو بكر يطالب متحدث الرئاسة بإحصائية لزيارات السيسى.. ولبنى عسل عن عودة صلاح للتألق: كان محسود شوية

خالد أبو بكر: مصر أفادت العالم بنجيب محفوظ ومحمد صلاح فى آخر 100 عام

مدير مبادرة القضاء على "فيروس سى" 90% ممن خضعوا لكشف فوجئوا بالإصابة

محمد حسانى: نبحث عن 60 مليون مواطن مصاب بفيروس "سى"

"غلاب": رائدات الريف هن الحصان الأسود للوصول لمرضى فيروس C

بالقرى و النجوع

 

استعرض برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، نتائج الحملة القومية لقضاء على "فيروس C" والمستهدف خلال الفترة المقبلة، كما تناول البرنامج زيارة الرئيس إلى العاصمة الألمانية برلين، بالإضافة لتألق النجم المصرى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى محمد صلاح.

 

خالد أبو بكر يطالب متحدث الرئاسة بإعداد إحصائية عن زيارات السيسى الخارجية

 

وطالب خالد أبو بكر، السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بإعداد إحصائية لزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الخارج منذ توليه حكم البلاد، حتى اليوم.

وأضاف خالد أبو بكر، أن الزيارات التى قام بها الرئيس السيسى كثيرة جدا، سواء على المستوى الإفريقى والعربى والأوروبى، مشيدا بزيارة الرئيس إلى ألمانيا للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة تستغرق 4 أيام، يشارك خلالها في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

خالد أبو بكر: مصر أفادت العالم بنجيب محفوظ ومحمد صلاح فى آخر 100 عام

 

وعن تألق النجم المصرى محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، أعرب خالد أبو بكر عن سعادته بذلك، قائلًا إن مصر أفادت العالم بنجيب محفوظ ومحمد صلاح فى آخر 100 سنة، بحصول الأول على جائزة نوبل وما قدمه فى الأدب العالمى، وبما حققه "صلاح" فى الملاعب العالمية.

وتناول خالد أبو بكر الإشادات العالمية لنجم مصر الدولى، قائلًا: "كل إشادة ينالها النجم العالمى محمد صلاح تشعرنا كمصريين بالفخر".

 

وعلق على فوز برشلونة الإسبانى على نظيره ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، قائلًا: "الغريب إن كل الأهلاوية كانوا يبحثون عن هدف آخر، لأنهم يفخرون بـ6/1"، فى إشارة منه للهزيمة الشهيرة التى تكبدها فريق الزمالك من نظيره الأهلاوية بنفس النتيجة.

 

لبنى عسل عن عودة محمد صلاح للتألق: "كان محسود شوية"

 

كما علقت الإعلامية لبنى عسل على تألق اللاعب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول مع فريقه فى بطولة دورى أبطال أوروبا، والدورى الإنجليزى، قائلة: "كان محسود شوية، بس رجع للتألق تانى الحمد لله".

وأوضحت أن الصحف الإنجليزية احتفلت بتألق اللاعب المصرى محمد صلاح، بعدما قاد فريقه للفوز على نادى كارديف سيتى بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

 

"التعليم": عقوبات تصل للسجن في مشروع قانون مواجهة "الدروس الخصوصية"

 

وحول قانون تجريم الدروس الخصوصية، أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، التقدم بمشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية إلى مجلس الوزراء خلال أسبوعين.

 

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم، أن وزارة التربية والتعليم تهدف من خلال القانون إلى الحفاظ على الطلاب مما يبث فى المراكز المشبوهه، إذ تصل عقوبة المخالفين لقوانين الدولة فيما يتعلق بعدم الحصول على تراخيص لمزاولة المهنة فى هذا الشأن إلى الحبس، كما يعاقب المدرس الذى لم يحصل على تصريح للعمل داخل مراكز الدروس الخصوصية إلى الفصل.

 

وأشار إلى تنظيم عمل مراكز الدروس الخصوصية ضمن بنود القانون المزمع التقدم به لمجلس الوزراء ومن ثم إلى مجلس النواب، مؤكدا أن القانون أيضا يهدف إلى إكمال مشروع تطوير التعليم وبناء الإنسان المصرى الذى تعمل عليه الدولة المصرية.

 

وأوضح أن أى شخص سيمتهن مهنة التدريس  بمراكز الدروس الخصوصية دون أن ينتمى إلى وزارة التربية والتعليم سيعاقب بغرامات مالية كبيرة، وقد تصل العقوبة إلى حد السجن "عليه وعلى صاحب المركز".

 

نتائج الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

 

وتناول البرنامج فى فقرته الأخير، نتائج الحملة القومية لمكافحة فيروس سي، والمستهدف خلال الفترة المقبلة، حيث قال الدكتور محمد حساني المدير التنفيذى لمبادرة القضاء على "فيروس سي"، إن مصر أجرت مسح ديموجرافى لفيروس "سى" فى عامي 2008 و2015، مشيرًا إلى أن المسح أوضح أن نحو 10% فقط من المصابين بفيروس "سى" يعلمون بمرضهم.

 

 

وتابع "حسانى"، خلال استضافته برنامج "الحياة اليوم"، أن قرابة الـ90% من المصابين بمرض "فيروس سي" لا يعلموا شيء عن إصابتهم بالمرض، مضيفًا أن هذا كان تحدى كبير بالنسبة لمبادرة "100 مليون صحة"، وهو الكشف عن المرض ومعالجته.

 

وأشار إلى أن مصر تكلفت نحو 3.8 مليار دولار عام 2015 لعلاج "فيروس سي"، موضحًا إن المبادرة تستهدف البحث عن قرابة 55 أو 60 مليون مواطن مريض مصاب بفيروس سي.

 

وأضاف أن المرحلة الأولى في 9 محافظات تستهدف 17 مليون مواطن، والمرحلة الثانية 11 محافظة، تستهدف 20 مليون مواطن، وآخر 7 محافظات قرابة الـ 15 مليون مواطن.

 

وعن أكثر المحافظات مشاركة بحملة القضاء على فيروس سى، قال إن البحيرة أكثر المحافظات مشاركة في حملة " 100 مليون صح" وكذلك جنوب سيناء ودمياط.

 

فيما قالت ريهام غلاب، مدير مبادرة الامراض غير السارية، إن الحملة تستهدف جميع المدن والقرى والنجوع، مؤكدة أن وزارة الصحة لديها قاعدة بيانات سليمة تحصلت عليها من اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأكدت أن الرائدات الريفيات هن الحصان الأسود في الوصول لمرضى فيروس C في القرى و النجوع، موضحة أن السكر والضغط والسمنة والسرطان أمراض مزمنة غير مؤذية.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع