صور.. بعد انتظام الدراسة بأسبوعين.. مدير إدارة عين شمس يجبر طلاب مقبولين فى مدرسة الشهيد أحمد عصمت على النقل إلى مدرسة بعيدة.. وشكاوى ضد مدير الإدارة.. وأولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم: أنقذنا من التعنت

أرسل عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة الشهيد أحمد عصمت الرسمية للغات بمنطقة عين شمس، شكاوى جماعية عبر خدمة صحافة المواطن يتضررون من القرار المفاجئ من حسن زكى مدير إدارة عين شمس، حيث قرر نقل الطلاب المقبول تحويلهم إلى مدرسة الشهيد أحمد عصمت إلى مدرسة أم كلثوم، رغم انتظام الطلاب فى مدرسة "أحمد عصمت" بداية الأسبوع الحالى، مناشدين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى التدخل لإنقاذ أبنائهم من هذا التعنت غير المبرر.

 

مدرسة الشهيد أحمد عصمت (1)
 

 

وقال القراء فى شكواهم: فوجئنا باتصال من مكتب حسن زكى مدير إدارة عين شمس التعليمية، يطالب فيه باجتماع مع أولياء أمور الطلاب المقبول تحويلهم والمنتظمين فى مدرسة الشهيد أحمد عصمت، وخلال الاجتماع أخبرهم مدير إدارة عين شمس أنه قرر تحويل أبنائهم إلى مدرسة أم كلثوم الرسمية التجريبية، رغم انتظام الطلاب فى المدرسة، وعدما حاول أولياء الأمور مناقشة مدير الإدارة رفض النقاش، وقال لهم "ده قرارى واللى عندكم اعملوه".

 

مدرسة الشهيد أحمد عصمت (2)
 

 

وأضاف أولياء الأمور فى شكواهم أنه تم بالفعل الموافقة على نقل الطلاب إلى مدرسة الشهيد أحمد عصمت، كما تم تسديد مبالغ مالية "ألف جنيه" عن كل طالب كمشاركة مجتمعية لتجهيز مبنى ملحق للمدرسة لطلاب ابتدائى ومرحلة kg فى مبنى مدرسة أخرى قريبة من مدرسة الشهيد أحمد عصمت، وبالفعل تم الاتفاق على ذلك وقبول أوراق أبنائنا للالتحاق بمدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية، وتم تسليم الأوراق، وانتظام الطلاب فى المدرسة.

 

حسن زكى مدير إدارة عين شمس التعليمية
حسن زكى مدير إدارة عين شمس التعليمية

 

وأشار أولياء الأمور إلى أن مدير إدارة عين شمس التعليمية أخبرهم اليوم فى الاجتماع أنه قرر نقل الطلاب إلى مدرسة أم كلثوم، وعندما واجهه أولياء الأمور برفضهم نقل أبنائهم بعد انتظامهم فى الدراسة وشراء الملابس المخصصة لمدرسة الشهيد أحمد عصمت، وأن أوراق أبنائهم تم تسليمها إلى المدرسة بناء على موافقات رسمية، انفعل مدير إدارة عين شمس عليهم وقال لهم "مش مشكلتى.. ومشكلة قبول الأوراق هجازى أى موظف بخصم يومين وهقول إن أوراقكم متقبلتش، وهتنفذا قارى غصب زى ما أنا عايز".

 

مدرسة الشهيد أحمد عصمت (3)
 

 

وقال أولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية إنهم تعرضوا للخداع بعدما دفعوا مشاركة مجتمعة 1000 جنيه لكل تلميذ على أمل أن يستمروا بمدرسه أحمد عصمت، إلا أنهم فوجئوا بقرار بنقلهم إلى مدرسة أم كلثوم الرسمية للغات فى ألف مسكن بجوار قسم عين شمس والبعيدة جدا عن سكنهم، مما يتسبب فى العديد من المشكلات، وحال اعترضهم هددهم مسئول فى الإدارة التعليمية بعين شمس بطردهم فى الشارع إن لم يقوموا بتنفيذ القرار".

 

مدرسة الشهيد أحمد عصمت (4)
 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع