4 ملفات على مائدة اجتماع وزير الرياضة مع مجلس اتحاد الكرة ورؤساء الأندية ..عودة الجماهير للدورى بدون أزمات..تحمل الأندية مسئولية المشجعين..تجهيز الملاعب ..إنهاء الهجوم على الحكام

اجتماع هام يعقد فى الواحدة ظهر اليوم بمقر وزارة الشباب و الرياضة فى حضور الوزير أشرف صبحي و هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة و روؤساء أندية الدوري الممتاز و عدد من قيادات الأمن ووزارة التعليم العالى، لمناقشة عدد من الأمور و الملفات الهامة منها :

1-عودة الجماهير للمدرجات     

3bef199543.jpg

                               

يشهد الاجتماع اليوم الحديث عن الهدف الأساسي وهو عودة الجماهير رسمياً للمدرجات بصورتها الطبيعية كما كان الحال منذ سنوات، و البحث عن أفضل الطرق لذلك وتحديد الأعداد التى ستتواجد فى المدرجات و كيفية دخولهم وأفضل الطرق لذلك.

كما يبحث الحضور فى اجتماع وزير الرياضة ومجلس الجبلاية عودة الجماهير وتفادى حدوث أى أزمات أو تهدد توقف عودة الجماهير مجدداً لفترة قد تطول مجدداً بعد حادثة استاد الدفاع الجوى التى جمعت الزمالك و إنبي و راح ضحيتها 22 قتيلاً ومئات المصابين فى 2015 وهو ما يبحث عنه الجميع فى اجتماع اليوم ، إلى جانب مناقشة موقف طلبة الجامعة من التواجد فى المدرجات فى ظل رفض أكثر من نادى حضور الطلبة دون حضور مشجعيهم.

2- تجهيز الملاعب

09f0c5aba4.jpg

كما يطلب اتحاد الكرة من الوزير المساعدة المادية فى تجهيز بعض الملاعب و مطابقتها للمواصفات الأمنية استعداداً لعودة المشجعين مثل تزويدها بكاميرات المراقبة و البوابات الإليكترونية.

3-اتحاد الكرة يطالب الأندية بتحمل مسئولية الجماهير

كما يطلب اتحاد الكرة من الأندية فى حضور وزير الرياضة أن يكون كل نادى هو المسئول عن جماهير ناديه فى المباريات والمطالبة بتخصيص كل نادى لفئة جماهيرية تساعد الأمن فى تأمين المدرجات ومعرفة المشاغبين من الجماهير.

4-إنهاء الهجوم على الحكام

fb6905532b.jpg

كما سيشهد الإجتماع تطرق اعضاء اتحاد الكرة لمطالبة الوزير ورؤساء الأندية بإنهاء الهجوم على الحكام ومساندة قضاة الملاعب بدلاً من الضغط الواقع عليهم خاصة أن هذا الأمر قد يتسبب فى أزمات الجميع فى غنى عنها خاصة أن الأخطاء لن تنتهى من عالم كرة القدم.

وشهد الأسبوع الأول حالة من الجدل فى مباراة الأهلى و الإسماعيلي بسبب هدف التعادل للأهلى و أنه جاء من تسلل و نفس الأمر لضربة الجزاء التى احتسبها الحكم ابراهيم نور الدين لصالح محمود كهربا لاعب الزمالك فى مباراة الاتحاد السكندري.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع