شروط التجديد فى الزمالك أحدثها "الجنسية المصرية" وأغربها انتظار حضور بابا من ليبيا.. التقدير المالى شرط أغلبية نجوم الأبيض.. بند الاحتراف يظهر أحيانا.. والنهاية ترضية مالية تسهل التوقيع على العقود

اشترط النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الزمالك، الحصول على الجنسية المصرية من أجل التوقيع على عقود التجديد للنادى الأبيض لمدة 4 مواسم قادمة ثم الرحيل على سبيل الإعارة والعودة مجدداً للفريق الأبيض سواء فى يناير أو نهاية الموسم، بعدما وعده مرتضى منصور رئيس النادى فى البدء بإجراءات حصوله على الجنسية المصرية، ونرصد فى التقرير التالى أبرز شروط نجوم الأبيض للتجديد فى السنوات الأخيرة:

عمر جابر يشترط حضور والده من ليبيا للتجديد

فى نوفمبر 2014، طلب عمر جابر الظهير الأيمن لبيراميدز حاليا من إدارة الزمالك عندما كان لاعبا بالفريق فى هذا التوقيت، مهلة حتى عودة والده محمود جابر من ليبيا لعقد جلسة رسمية يتم خلالها الاتفاق على كافة تفاصيل تجديد عقده مع النادي الأبيض، وكان يتولى محمود جابر مدرب الإسماعيلي الأسبق ووالد عمر جابر، مهمة المنصب العام في أهلي طرابلس الليبي ويعاون الهولندي رود كرول.

عمر جابر

وطلب مسئولو الزمالك الاجتماع مع اللاعب للاتفاق على تفاصيل عقده، إلا أن عمر جابر طلب من إدارة النادي الانتظار لحين عودة والده من ليبيا حتى يكون حاضراً للاجتماع خاصة وأن والده سيكون هو المسئول عن كافة تفاصيل العقد.

التقدير المالى شرط أغلبية نجوم الأبيض

مؤخراً، جدد الزمالك لطارق حامد لاعب وسط الفريق وكان شرطه مثل باقى نجوم الفئة الأولى بالزمالك ( التقدير المالى) قبل التوقيع وهو ما حدث وسبقه فى ذلك مجموعة من نجوم الأبيض على رأسهم أحمد الشناوى المقرر انتقاله لنادى بيراميدز.

مرتضى منصور وطارق حامد

بند الاحتراف يظهر فى بعض الأحيان بالزمالك

فيما يظهر فى بعض الأحيان طلبا من جانب نجوم الزمالك مثل باسم مرسى الذى رحل إلى الدورى اليونانى على سبيل الإعارة، حيث اشترط من قبل خلال تجديده وضع بندا يتيح له الاحتراف الخارجي وحدث نفس الأمر من قبل مع أحمد الشناوى حارس الفريق الأبيض الذى طالب بتواجد هذا البند وأقنعه مسئولى ناديه ، عدم الوقوف أمام مستقبل لاعب بدليل الموافقة على إعارة على جبر لوست بروميتش الإنجليزى وكهربا لاتحاد جدة السعودى لموسمين وكذلك عمر جابر عندما انتقل لبازل السويسرى .

باسم مرسى

ترضية مالية تسهل التوقيع فى النهاية

فى النهاية يلجأ مسئولو الزمالك إلى الترضية المالية لتسهيل تجديد عقود لاعبى الفريق الأبيض وهو ما حدث مع أيمن حفنى الذى كان بمثابة الاستثناء الوحيد فى القلعة البيضاء حيث لم يطلب مقابل مالى معين وترك التقدير لمسئولى ناديه إلا إنه طلب الحصول على مقدم عقده كاملا وليس على مرحلتين مثلما كان مقرر من قبل إدارة النادى ووافق مرتضى منصور رئيس الزمالك على طلب حفنى خاصة لالتزامه بجانب موافقته وتوقيعه دون أية شروط .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع