"فاتورتي 8029 جنيهًا".. القصة الكاملة حول شائعات الإخوان بزيادة أسعار فاتورة الكهرباء

"فاتورتي 8029 جنيهًا".. القصة الكاملة حول شائعات الإخوان بزيادة أسعار فاتورة الكهرباء
"فاتورتي 8029 جنيهًا".. القصة الكاملة حول شائعات الإخوان بزيادة أسعار فاتورة الكهرباء

 دائمًا وأبدًا تستخدم جماعة الإخوان الإرهابية كتائبها الإلكترونية لبث الشائعات والسموم المعلوماتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الرأي العام في مصر، فقامت في الساعات الأخيرة الماضية باستخدام حسابات وهمية تفيد بأن هناك ارتفاع ملحوظ وهائل في فواتير أسعار الكهرباء مُستخدمين عدة جمل مُوحدة ولكن يتم نشرها بمختلف الحسابات بالرغم من عدم صدور قرار رسمي من قبل الحكومة يفيد بتحريك أسعار فواتير الكهرباء حتى الآن.  

 

تحريك أسعار الوقود

 

البداية كانت حين أعلن المهندس وزير البترول طارق الملا، تحريك أسعار الوقود بمنتصف الشهر الجاري، مؤكدًا أن هذا القرار سيوفر للدولة 50 مليار جنيه ويعزز من ترشيد استهلاك المواد البترولية بنحو 5 بالمئة.

 

وقال الملا إن دعم المواد البترولية في موازنة 2018-2019 كان مقدرا بنحو 139 مليار جنيه وسيتقلص الآن إلى 89 مليارا، مُضيفًا أنه تم تثبت سعر المازوت للصناعات الغذائية والكهرباء والإسمنت وترفعه لباقي الصناعات إلى 3500 جنيه للطن، وتابع :"من المقدر أن يزيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي إلى 125 مليار جنيه نهاية 2017-2018 من 110.148 مليار مستهدفة".

 

مقدار زيادة أسعار الوقود

 

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه تقرر رفع سعر السولار إلى 5.50 جنيه للتر من 3.65 جنيه، وبنزين 80 أوكتين إلى 5.50 جنيه من 3.65 جنيه للتر، وبنزين 92 أوكتين إلى 6.75 جنيه من 5 جنيهات للتر، وبنزين 95 أوكتين إلى 7.75 جنيه من 6.60 جنيه للتر.

 

ورفعت الوزارة سعر اسطوانة البوتجاز للاستخدام المنزلي إلى 50 جنيها من 30 جنيها والاستخدام التجاري إلى 100 جنيه من 60 جنيها، ووفقا للبيان تم زيادة سعر غاز تموين السيارات إلى 2.75 جنيه للمتر المكعب من 2 جنيه.

 

مُخطط الإخوان الإرهابية

 

وفي الساعات الأخيرة الماضية، قامت كتائب جماعة الإخوان الإرهابية ببث سمومها المعلوماتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مُستهدفين إثارة الرأي العام في مصر مُستخدمين العديد من الحسابات الوهمية واستخدام رقم محدد وهو 8029 جنيها فى المبلغ المستحق لفاتورة الكهرباء من عدة حسابات وهمية لمحاولة استفزاز مشاعر المواطنين.

 

قصة فاتورة الكهرباء

 

مسلسل جديد أخرجه وأعده أفراد الجماعة الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "فاتورة الكهرباء" والتى جاءت بمبلغ 8029 جنيها وهو المبلغ الذى بمجرد أن تكتبه فى قائمة البحث تجد عشرات من أعضاء الكتائب الإلكترونية نشروا نفس المحتوى فى توقيت واحد وهو الأسلوب الذى فضح مخططاتهم.

 

من هم أصحاب تلك الرسائل؟

 

بالتحري والبحث عن أصحاب تلك الحسابات الوهمية وجدناهم أشخاص مجهولة تستخدم صور أشخاص آخرين بالسرقة من حساباتهم الشخصية بغرض إبعاد التهم من عليهم. 

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر