حزمة تسهيلات لدعم أهالى شمال سيناء.. تشغيل سيارات الأجرة بالعريش وانتظام السفر لخارجها الأحد.. امتحانات الشهادات والجامعة بالمحافظة.. والسماح بالصيد بعمق 500 بالبحر.. و500 جنيه للعمالة غير المنتظمة شهريا

شمال سيناء – محمد الحر

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، عن حزمة من التسهيلات لدعم المواطنين والتخفيف من معاناتهم بالتعاون مع القوات المسلحة، خاصة سكان مدينة العريش.

وقال المحافظ، خلال لقاء عقد بديوان عام المحافظة بحضور العميد شريف العرايشى، الحاكم العسكري بالعريش، والعميد أسامة الغندور رئيس المدينة و ومدير عام مديرية التموين، ورئيس الغرفة التجارية ومدير فرع المجلس القومى، إنه تقرر تشغيل السيارات التى تعمل بالغاز كخطوة مبدئية داخل مدينة العريش.

وأوضح المحافظ، أنه فى نفس الوقت تم تشديد الرقابة على السيارات والتشديد على ضرورة وضع خط السير وكتابة قيمة الأجرة على السيارة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، محذرا السائقين من استغلال المواطنين، وفرض تعريفة غير التعريفة المقررة، مؤكدا مراقبة عمل السيارات لرصد أى مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

وأكد أنه سيتم السماح للمواطنين بالسفر من العريش بدءا من يوم الأحد المقبل، وسيكون هناك رحلتين سوبر جت يوميا ذهابا وإيابا من مدينة العريش وبنفس الأجرة الطبيعية دون أدنى زيادة.

وأعلن حرحور، أن امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات والثانوية الأزهرية ستكون فى المحافظة ولن يتغرب طلبة جامعة العريش وسيؤدون الامتحانات داخل المدينة.

وأشار إلى أنه قدم عدة طلبات خاطب خلالها وزير المالية والتضامن وكذلك رئيس الوزراء، وذلك بمذكرات لتخفيف الأعباء المالية عن أبناء المحافظة، منها إسقاط الفوائد الخاصة بالديون وما ترتب عليها، وإعفاء الوحدات السكنية وغير السكنية وإسقاط كافة الديون عليها، بالإضافة إلى تأجيل دفع الأقساط الخاصة بالقروض حتى عام من تاريخ العملية لحين استقرار الأوضاع، وبخصوص العمالة غير المنتظمة والتي توقفت نظرا للعملية تم مخاطبة وزارة التضامن بإصدار قانون بمبلغ 500 جنيه شهريا من صندوق التضامن وكذلك مخاطبة القوى العاملة لإصدار وثيقة أمان بمبلغ 500 جنيه للعامل.

من جانبه، قال العميد شريف العرايشى، الحاكم العسكرى بمدينة العريش، إنه سيتم السماح للصيادين بالصيد في حدود 500 متر عمق داخل البحر، ومن يريد الذهاب من الصيادين بمعداته لمدينة بورسعيد للصيد والعمل بها سيتم السماح له بذلك، لمساعدة الصيادين على مسيرة الحياة.

وأكد الحاكم العسكرى بمدينة العريش، أنه لن يدخر جهدا لخدمة أبناء شمال سيناء، قدر المستطاع.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع