"هنشوف حر على طول".. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة حتى الجمعة.. وهذه حقيقة العاصفة

"هنشوف حر على طول".. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة حتى الجمعة.. وهذه حقيقة العاصفة
"هنشوف حر على طول".. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة حتى الجمعة.. وهذه حقيقة العاصفة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد معظم محافظات الجمهورية ارتفاع في درجات الحرارة حتى الجمعة المقبلة.

 

وتوقع خبراء الأرصاد استقرار فى الأحوال الجوية مع استمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء، وذلك بعد حالة عدم الاستقرار التى شهدتها مختلف المحافظات وحذرت منها هيئة الأرصاد منذ الاثنين الماضى.

 

طقس الخميس

ويسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والأتربة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 38  والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21، ومطروح العظمى 30 والصغرى 17.

 

وفيما يتعلق بالعاصفة، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن بيان الأرصاد كان واضحا جدا فيما يتعلق بأن البلاد ستواجه حالة من عدم استقرار الجو وارتفاع سرعة الرياح المثيرة للأتربة قد تصل إلى حد العاصفة.

 

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباح البلد" المعروض على قناة "صدى البلد"، أن البيان حذر من أن العاصفة ستضرب جنوب البلاد والبحر الأحمر، وهو ما حدث، ولكن البعض ظن أن العاصفة ستضرب كل أنحاء البلاد.

 

تحسن الطقس

وأشار عبدالعال إلى أن حالة الطقس ستتحسن الأيام القادمة، لافتا إلى سقوط بعض الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط فى الرياح على جنوب البلاد، ولكن باقى الأنحاء تتمتع بجو معتدل.

 

"الأيام القادمة هنشوف فيها حر على طول"

وأوضح عبدالعال، أنه لا تزال درجات الحرارة مرتفعة على كافة الأنحاء وستظل مرتفعة حتى يوم الجمعة القادمة حتى تصل في القاهرة إلى 40 درجة، قائلا : "الأيام القادمة مش هنشوف فيها برد هنشوف فيها حر على طول".

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر