مصر× يوم.. أحمد موسى: "المعزول" كان يريد التنازل عن أراضي سيناء للفلسطينيين بتكليف أمريكي

مصر× يوم.. أحمد موسى: "المعزول" كان يريد التنازل عن أراضي سيناء للفلسطينيين بتكليف أمريكي
مصر× يوم.. أحمد موسى: "المعزول" كان يريد التنازل عن أراضي سيناء للفلسطينيين بتكليف أمريكي

شهدت مصر على مدار 24 ساعة العديد من القضايا الهامة، التي ركزت عليها برامج التوك شو، والقنوات الفضائية، من بينها ما أكده وزير التعليم بأن المناهج الجديدة مطبقة في عدد من الدول على رأسهم اليابان.

 

"الأرصاد" تحذر: أسوان ستشهد عاصفة ترابية تستمر لعدة ساعات

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد، إن الأمطار بدأت بالفعل ببعض المناطق جنوب البلاد، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في طقس يبدأ اعتبارا من الغد.

 

وأضاف "عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الثلاثاء، أن أسوان ستشهد عاصفة ترابية تستمر لعدة ساعات، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة في بعض محافظات الوجه البحري وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر تنتهي غد.

 

وزير البيئة: محاسبة المقصرين في معالجة الأثار السلبية للأمطار الغزيرة

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه تم محاسبة المقصرين في معالجة الأثار السلبية للأمطار الغزيرة في القاهرة الجديدة وعدد من المناطق.

 

وأضاف فهمي، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء أنه دائمًا يرد على كل طلبات الإحاطة التي تأتيه من أعضاء مجلس النواب بنفسه، متابعا: "بعتبرها دعوة من البرلمان لمناقشة مشكلة معينة وحلها".

 

وأشار إلى أنه حضر الجلسات العامة للبرلمان مرتين، موضحًا: "الجلسة الأولى قمت بالرد على 80 سؤالًا والمرة الثانية 140 سؤالًا، وفي المرتين انتهت بتصفيق من قبل النواب".

 

صحة الغربية عن واقعة "ضحية طنطا": سيتم إغلاق المستشفى حال ثبوت الإهمال

علق الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، على وفاة ياسمين أمير، ضحية طنطا، بعد إجراء عملية ولادة قيصرية في مسشفى الدلتا بطنطا، مؤكدًا: "لا أحد يقبل أبدًا بأي إهمال أو تقصير سواء بمستشفى حكومي أو خاص".

 

وأضاف "شرشر"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الثلاثاء، أن المحافظ والوزارة تواصلوا معه أمس بسبب هذه الواقعة.

 

وأوضح أنه شكل لجنة لتقييم الوضع بالمستشفى، ولجنة استشارية من الأطباء لمتابعة الواقعة، والمسألة قيد التحقيقات، لافتًا إلى أنه يستعين بلجان من خارج المنطقة لضمان الحيادية وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أن المحافظ أكد أنه سيتم إغلاق المستشفى حال ثبوت التقصير أو الإهمال في وفاة ياسمين.

 

وزير التعليم: المناهج الجديدة مطبقة في عدد من الدول على رأسهم اليابان

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المدارس التجريبية مستمرة حتى يتخرج منها جميع الطلاب الموجودين حاليًا، مشيرا إلى أن التغيير يبدأ ممن يلتحقون بالصف الأول الإبتدائي.

 

وأضاف "شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الثلاثاء: "نتحدث حول تغيير المناهج بسبب قلة جودتها، والنظام الجديد يعتني باللغات بشدة"، منوها أنه لا فرق بين مناهج المدارس الخاصة والحكومة في المنهج الجديد.

 

وأشار إلى أن ما نرغب فيه هو تخريج طالب يجيد اللغة العربية ولغة أجنبية، موضحا: "ليس هناك مدارس في فرنسا على سبيل المثال تقوم بتدريس مناهجها بلغة أخرى"، معلقا: "عايزين لغة عربية ولغة إنجليزية مش ركيكة".

 

ونوه أن النظام التعليمي الجديد ليس مفاجأة، مضيفا: وما نعتزم إقراره يتم الإعلان عنه سابقا، وربما هذا ما سبب لنا بعض المشكلات" ولفت وزير التعليم إلى أن المناهج التعليمية الجديدة أعدها مجموعة كبيرة من الخبراء، وهى مطبقة في عدد من الدول على رأسهم اليابان.

 

أحمد موسى: "المعزول" كان يريد التنازل عن أراضي سيناء للفلسطينيين بتكليف أمريكي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد أن المعزول محمد مرسي، اتفق على بيع 1600 كيلو متر في سيناء لتكون امتداد لقطاع غزة، مطالبًا بفتح قضية تخابر جديدة للمعزول محمد مرسي مع إسرائيل بناء على حديث الرئيس الفلسطيني.

 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الدولة حررت سيناء في حرب أكتوبر 1973 وتحررها اليوم من الإرهاب وتبنيها في عام 2018، منوها أن "مرسي" كان يريد التنازل عن أراضي سيناء للفلسطينيين بناء على تكليف أمريكي، وإسرائيل تحصل على الأراضي الفلسطينية، معلقًا: "ناس باعت الأرض والعرض وقتلوا الشعب".

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر