الطيور المهاجرة تعود لدعم الرئيس.. حملة مواطن تنظم مؤتمرا لدعم السيسي بحضور المصريين بالخارج من 25 دولة.. وعازر: الرئيس رجل مخلص لبلده ويسعى لحل مشاكلها.. ووسيم السيسي: نتعرض لمؤامرات تقسيم منذ عام 1907

كتب محمد عبد العظيم – إبراهيم سعيد – تصوير محمد الحصرى

نظمت حملة "مواطن"، مؤتمرا للمصريين بالخارج لدعم الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ضمن فعاليات الحملة الرسمية، وذلك بأحد الفنادق، وشارك فيه وفد من المصريين بالخارج، من 25 دولة، وبدأ المؤتمر بالسلام الوطنى، ووجه محمد علوى المتحدث الإعلامى باسم الحملة، الشكر للمشاركين، موضحا أن الرئيس السيسي حقق إنجازات عملاقة خلال السنوات الماضية بداية من مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المشروعات التنموية فى شتى المجالات بداية من مشروع قناة السويس، وتشييد بنية تحتية قوية مثل شبكة الطرق والكبارى، وأنفاق قناة السويس.

 

محمد-علوى-المتحدث-الإعلامى-باسم-حملة-مواطن-لدعم-الرئيس-السيسي
محمد-علوى-المتحدث-الإعلامى-باسم-حملة-مواطن-لدعم-الرئيس-السيسي

 

وأضاف علوى خلال كلمته بمؤتمر حملة مواطن المصريين بالخارج، أن الرئيس تعهد بإحداث نقلة نوعية لسكان العشوائيات ومشروعات الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أن مصر استطاعت علاج مليون ونصف مواطن من مرضى فيروس سى وانتهاء قوائم الانتظار.

 

عرض شهادات المصريين بالخارج عن إنجازات الرئيس السيسي

ألقت مديرة مكتب جريدة أخبار اليوم فى فرنسا، كلمة باللغة الفرنسية عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وجهود الدولة فى الإصلاح الاقتصادى تحت حكم الرئيس السيسي، وألقى أحد الأطباء المصريين المقيمين بالخارج كلمة باللغة الإنجليزية عن إنجازات الرئيس السيسي خلال الأربع سنوات الماضية.

 

وألقى أحد الأطباء المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة كلمة باللغة الإنجليزية عن دعم الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية، حيث تحدث عن الأوضاع الأمنية الصعبة التى تمر بها بعض الدول العربية مثل سوريا والعراق واليمن ودور الرئيس السيسي فى الحفاظ على الدولة المصرية وإنجازاته فى شتى المجالات، وكذلك القى أحد رجال الأعمال كلمة عن عظمة الدولة المصرية خاصة خلال ثورة 30 يونيو التى قادها الزعيم السيسي فى استعادة مكانة مصر، لافتا إلى أن مصر أصبحت مهيأة للاستثمار من خلال شبكة الطرق والكبارى وتسهيل الإجراءات.

 

هانى عازر: الرئيس رجل مخلص لبلده ويسعى لحل مشاكلها

أكد الدكتور هانى عازر، العالم المصرى، أنه لمس من المسئولين الألمان تقديرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي رجل مخلص لبلده ويحبها ويسعى إلى حل مشاكلها.

 

الدكتور-هانى-عازر
الدكتور-هانى-عازر

 

وأضاف عازر خلال كلمته بمؤتمر حملة "مواطن" لدعم الرئيس السيسي، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لنجدد للرئيس السيسي التأييد حتى استكمال ما حققه من إنجازات عملاقة بالفترة الماضية، مؤكدًا أن إقبال شركات الأنفاق على العمل فى مصر، يؤكد أن البلد على الطريق الصحيح فى دعم الاستثمار. وأوضح عازر، أن مصر تفوقت على أوروبا فى أنفاق قناة السويس من خلال الأيادى المصرية، لافتًا إلى أن مؤتمر الشباب العالمى يعد نموذج يمكن تكرره للتواصل مع المصريين بالخارج.

 

مؤتمر حملة "مواطن" يعرض فيلما تسجيليا "حكاية وطن" عن إنجازات السيسي

وعرض المؤتمر فيلما تسجيليا بعنوان حكاية وطن، حيث استعرض مشاهد من تاريخ مصر الحديث، وصولا إلى ثورة يناير واختطاف الحلم، ومعاناة الشعب المصرى تحت حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حتى ثورة 30 يونيو ونزول الملايين لرفض حكم الإخوان، ودور الجيش فى حماية الدولة المصرية من الحرب الأهلية، وإجراء انتخابات الرئاسة، وما تحقق من إنجازات كبيرة فى الفترة الأولى تحت حكم الرئيس السيسي، فى كافة المجالات.

 

وعرض الفيلم كيفية حرص الرئيس السيسي على حل المشاكل التى تعانى منها الدولة، وبناء الدولة المصرية فى 4 سنوات، مثل شبكات الطرق والكبارى واستصلاح الأراضى الزراعية، وبناء مليون وحدة سكنية، وعلاج فيروس سى.

 

وسيم السيسي: العرب يتعرضون لمؤامرات تقسيم منذ عام 1907

من جانبه قال الدكتور وسيم السيسي، الباحث فى شئون المصريات، أن الدول العربية تتعرض لمؤامرة منذ عام 1907، لمنع توحدها من خلال خلق كيان يسعى إلى تفرقتها ومنع تقدمها من خلال إقامة وطن لإسرائيل فى منتصف المنطقة العربية.

 

الدكتور-وسيم-السيسي-الباحث-فى-شئون-المصريات
الدكتور-وسيم-السيسي-الباحث-فى-شئون-المصريات

 

وأضاف السيسي خلال كلمته بمؤتمر حملة مواطن المصريين بالخارج، لدعم الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن هذا المخطط استمر خلال الحرب العالمية الأولى، وصولا إلى اتفاقية سايكس بيكو وحسن البنا الذى يعد مخططا من بريطانيا، ثم تأسيس دولة إسرائيل، مشددا على أن هذه المخططات مستمرة لتقسيم الدول العربية وكذلك تقسيم مصر إلى 4 دويلات.

 

وأوضح، أن الرئيس السيسي أول رئيس يحتفل مع المواطنين المسيحيين خلال أعيادهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي نفذ وعده بترميم 80 كنيسة، وتم ذلك من خلال القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن ما تحقق من إنجازات تحت حكم الرئيس السيسي جاءا تعبيرا عن المخزون الحضارى المصرى، لافتًا إلى أن الشعب المصرى انتزع بلده من مصير الفوضى الخلاقة والتقسيم.

 

حملة مواطن: السيسي يغير حاضر الدولة المصرية بقيادة حكيمة

قال طارق عبد العظيم، عضو حملة مواطن لدعم الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الرئيس السيسي حقق إنجازات عملاقة وتطوير الاقتصاد واستقرار العملة الأجنبية، وصدور قانون الاستثمار الذى حقق نقلة نوعية وغيرها من القوانين التى صدرت لتنشيط الاستثمار، بالإضافة إلى المشروعات التنموية العملاقة.

 

وأضاف عبد العظيم خلال كلمته بمؤتمر حملة مواطن لدعم الرئيس السيسي المقام فى فندق الماسة، أن الرئيس يغير حاضر الأمة تحت قيادة حكيمة تسعى إلى الحفاظ عليها.

 

ومن جانبه قال عبد الحليم يوسف عضو حملة مواطن، أن مصر سوف تكون فى غد أفضل تحت حكم الرئيس السيسي، ملقيا بعض أبيات الشعر عن إنجازات الرئيس السيسي ودوره فى حماية الدولة والحفاظ عليها.

 

وفيما أعلنت الحملة عن تنظيم رحلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة وفود من المصريين بالخارج من 25 دولة، وألقت فرقة فنية بعض الأغانى الوطنية فى ختام فعاليات المؤتمر.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع