"7" مشاهد تشعل قمة الأهلى والإسماعيلى فى برج العرب.. الصراع على القمة.. السماح لـ15 فردا فقط حضور اللقاء.. غياب الجوكر.. انضمام على لطفى لقائمة الحراس الحمراء.. أمين عمر حكما للمواجهة.. والأزمات تهدد الدراويش


كتبت ندى مجاهد

تتجه أنظار محبى وعشاق كرة القدم المصرية فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، إلى ملعب استاد برج العرب لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقا الأهلى "المتصدر" والإسماعيلى "الوصيف" فى إطار الجولة الـ 21 بالدورى العام الممتاز.

يعد هذا اللقاء من أقوى مباريات هذه الجولة فى ظل رغبة الأهلى لمواصلة الصدارة وسط سعى فريق الدراويش إلى تجديد حلم المنافسة على اللقب بالفوز على الفريق الأحمر لتقليل فارق النقاط ، حيث يمتلك الأهلى فى جعبته 48 نقطة بينما يليه الإسماعيلى فى الوصافة برصيد 42 نقطة .

و يرصد اليوم السابع "7" مشاهد تشعل قمة "الأهلى والإسماعيلى " فى التقرير التالى:

الصراع على القمة

يشهد هذا اللقاء صراع  قوى بين كلا الفريقين اللذان يدخلان اللقاء رافعين شعار الفوز الذى لا بديل له، حيث إن الأهلى يطمح فى التربع على القمة من أجل الاقتراب من اللقب، بينما يرغب الإسماعيلى فى تعطيل الفريق الأحمر بخطف الثلاث نقاط للعودة مرة أخرى للمنافسة على اللقب هذا الموسم.

الاهلى
الاهلى

 

السماح لـ 15 فردا فقط حضور اللقاء

أعلن اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة عن السماح لـ 15 فردا فقط من كلا الناديين فى المدرجات وتحديداً بعد أزمة مباراة الأسيوطى والاتحاد السكندرى والشغب الجماهيرى بين جماهير الناديين فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 1 / 1 فى الجولة الـ21 للدورى.

كان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد أكد  أن مباراة الأهلى والإسماعيلى ستشهد حضور 15 فردا فقط من مجلس إدارة الناديين وبخطاب رسمى ، مضيفا أن دخول الجماهير الزائدة للمباريات يكون مسئولية الأمن وليس اتحاد الكرة.

غياب "الجوكر" أحمد فتحى عن اللقاء

فيما يشهد هذا اللقاء غياب "الجوكر" أحمد فتحى ظهير الأهلى عن المشاركة مع ناديه بسبب استمرار معاناته من إجهاد العضلة الأمامية الذى تسبب فى عدم استكماله لقاء المقاصة الأخير بالدورى.

 

أحمد فتخى
أحمد فتحى

 

وكان خالد محمود، طبيب الأهلى قد أكد أيضا على غياب كريم نيدفيد صانع الألعاب عن مباراة الإسماعيلى وسيؤدى برنامجًا تأهيليًا للحاق بمواجهة الاتحاد السكندرى، يوم 4 من فبراير المقبل.

 

انضمام  الحارس على لطفى إلى قائمة الفريق الأحمر

تشهد قائمة فريق الأهلى التى أعلنها الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، تواجد الوافد الجديد فى مركز حراسة المرمى على لطفى لأول مرة، حيث ضمت القائمة أيضا كلا من، محمد الشناوى وشريف إكرامى فى نفس المركز، بالإضافة إلى اللاعبين محمد هانى وباسم على وأيمن أشرف ومحمد نجيب وعلى معلول وعمرو السولية وهشام محمد وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد حمودى وجونيور أجايى وإسلام محارب ووليد أزارو وأحمد ياسر ريان وميدو جابر وصبرى رحيل ومحمد عبد المنعم وصالح جمعة وباكا.

على لطقى
على لطفى

 

بينما ضمت قائمة الإسماعيلى 19 لاعبا وهم محمد عواد ومحمد مجدى فى حراسة المرمى، واللاعبين  محمود البدرى ومحمد أبو المجد ومحمود متولى وريتشارد بافور وأحمد دويدار ومحمد هاشم و حسنى عبد ربه وعماد حمدى ومحمد فتحى وعمر الوحش ومحمد صادق وإبراهيم حسن وإسلام عبد النعيم ووجيه عبد الحكيم وكريم بامبو ودييجو كالديرون وموسى كمارا.

 

أمين عمر حكما للمواجهة

يقود هذه المواجهة تحكيميا الحكم الدولى أمين عمر، بعدما كان يوجد مفاضلة بينه و بين الحكم محمد فاروق ،إلا أن إدارة الأخير لمباراة الزمالك والمصرى الأخيرة بالدورى رجحت كفة أمين عمر.

أمين عمر
أمين عمر

 

تفوق الأهلى فى تاريخ المواجهات

كما تاريخ المواجهات يقف بجانب فريق القلعة الحمراء  الذى واجه الإسماعيلى فى 112 مرة بمسابقة الدورى الممتاز، حيث حقق الأحمر الفوز فى 58 مباراة مقابل 22 انتصارًا للدراويش، فيما أنه لم يحقق الأسماعيلى  الفوز على الأهلى فى الدورى منذ أكثر من 7 أعوام، حيث كان آخر فوز حققه الدراويش على أبناء القلعة الحمراء يوم الأحد 21 نوفمبر 2010.

الاسماعيلى
الاسماعيلى

 

الأزمات تهدد الدراويش

كما يأتى تطلع فريق الدراويش إلى الفوز فى هذا اللقاء لإستعادة التوازن وسط صعوبات يعانى منها الفريق و ابرزها استقالة أبو طالب العيسوى المدير الفنى، وكذلك رغبة المهاجم الكولومبى كالديرون الرحيل للسعودية وغيرها من الأزمات التى ضربت الدراويش مؤخراً وباتت تُهدد حلم الفوز بالدورى، وقال محمد محسن أبو جريشة المدير الفنى المؤقت للدراويش إن الإسماعيلى جاهز تماما لإسقاط الأهلى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع