محافظة الجيزة تبدأ الاستعداد لانتخابات الرئاسة.. حصر عدد الناخبين وصيانة اللجان ورفع الإشغالات بمحيطها.. توفير مولدات كهربائية وشوادر وكراسٍ متحركة لخدمة كبار السن والمعاقين.. وتجهيز أماكن الإعاشة لقوات التأمين


كتب سيد الخلفاوى

تشهد محافظة الجيزة عددا من الاجتماعات التنسيقية استعدادا للانتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها مارس المقبل، لمناقشة خطة المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتأمين اللجان الانتخابية وتجهيزها لاستقبال الناخبين، وكذلك حصر اللجان ومعرفة عدد الناخبين بالمحافظة.

 

وشاركت محافظة الجيزة فى الاجتماع التنسيقى مع الجهات المسئولة عن تأمين اللجان الانتخابية من الجيش والشرطة، لمناقشة خطة التأمين وتوفير المعلومات المطلوبة عن حصر اللجان وعدد الناخبين بالمحافظة وكيفية اختيار اللجان وتجهيزها.

dd731611c7.jpg
اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء

 

رفع الإشغالات بمحيط المدارس

وقال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أنه جار التنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بشأن تأمين لجان الانتخابات، مشيرا إلى أن المحافظة ستتابع مقرات اللجان لرفع أى إشغالات متواجدة بمحيطها، لافتا إلى أن الجهات الأمنية هى من تحدد اللجان وعلى المحافظة تجهيزها لاستقبال الناخبين.

 

وبدورها أكدت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم عقد إجتماع تنسيقى مع الجهات المسئولة عن تأمين المقار الانتخابية، وجار حصر المقرات الانتخابية الموجودة بالمحافظة، وكذلك حصر عدد الناخبين.

 

توفير مولدات كهربائية للجان

وأضافت مدير تعليم الجيزة، أنه سيتم توفير مولدات كهربائية داخل المدارس التى سيتم بها انتخابات، بالتنسيق مع المحافظة، لتفادى أى طوارئ فى الكهرباء، وإيجاد بديل حال انقطاعها، مع توفير كراسى متحركة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مع مرعاة اختيار اللجان بالدور الأرضى لتسهيل عملية الانتخاب.

 

توفير شوادر وتهيئة اللجان

وأضافت مدير تعليم الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم توفير شوادر خاصة باللجان، وأمام أبواب المدارس، والتأكد من توافر كشافات إنارة داخل المدارس وبمحيطها، والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين، مثل تفريغ الفصول من المقاعد المدرسية ونظافة الفصول وتوفير أماكن للمراقبين.

 

تجهيز أماكن الإعاشة لقوات التأمين

وتابعت: يتم العمل الآن على تهيئة أماكن الإعاشة لقوات التأمين، وتوفير الآسرة والمراتب اللازمة لها وسبل الإعاشة لأفراد التأمين من الجيش والشرطة، كما سيتم مراجعة أسوار المدارس، ودهان الشعارات السياسية والدعاية الإنتخابية، لعدم التأثير على الناخبين.

 

إعداد قوائم بأسماء المشاركين فى العملية الانتخابية

وأوضحت أنه جار إعداد قوائم بأسماء المعلمين الذين سيشاركون فى العملية الانتخابية، مع مرعاه توفير عنصر نسائى داخل كل لجنة لتسهيل التعامل مع السيدات باللجان، مؤكدة أن ذلك يتم بعناية فائقة لاختيار الأفضل والأنسب من المعلمين حتى لا يتم التأثير على الناخبين أثناء عملية الانتخاب.

 

عدم توجيه الناخبين

وأشارت أنه سيتم توعية المعلمين وشرح كيفية المشاركة فى العملية الانتخابية، وكذلك كيفية ضبط النفس وعدم إثارة المشاكل والابتعاد عنها والتعامل بلطف مع الناخبين، والعمل على ضبط النفس داخل اللجان وعدم توجيه الناخبين، والوقوف على مسافة محايدة من كل المرشحين.

b5ca13ae49.jpg
كمال الدالى محافظ الجيزة 

 

توفير خطوط تلفون أرضى وصيانة اللجان

وأكدت إلهام إبراهيم، مدير تعليم الجيزة، أنه جار مراجعة المقار الانتخابية ودورات المياه الخاصة وعمل الإصلاحات اللازمة لها، والتأكد من توافر وعمل خطوط التلفونات الأرضية بكل مدرسة لاستخدامها إذا استدعى الأمر. وشرحت مدير تعليم الجيزة، كيفية اختيار اللجان، حيث يتم اختيار المدارس المتواجدة بالشوارع الرئيسية والتى تتمتع بنوع من الهدوء لسهولة تأمينها، وعدم تأثير الضوضاء عليها، مع مراعاة ابتعادها عن المساكن العشوائية، واقترابها من المؤسسات الحكومية، والتنسيق مع المحافظة لرفع أى إشغالات فى محيط اللجان.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع