منتخب كرة اليد فى مهمة خطف النجمة الإفريقية السابعة أمام تونس الليلة.. لاعبو الفراعنة يطمحون فى تكرار سيناريو 2016.. ومروان رجب يطالب لاعبيه بحسم اللقاء مبكرا.. "حسن والأحمر" كلمة السر


كتبت ندى مجاهد

يسعى منتخب مصر الأول لكرة اليد بقيادة مديره الفنى مروان رجب  إلى التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية على حساب تونس فى المباراة المقرر أن تجمعهما فى الثامنة مساء اليوم السبت فى نهائى المسابقة المقامة فى الجابون.

مروان رجب
مروان رجب

لاعبو الفراعنة يطمحون فى تكرار سيناريو 2016

ويطمح لاعبو منتخب الفراعنة لكرة اليد  فى تكرار سيناريو بطولة كأس الأمم الإفريقية 2016 والتى حصل الفراعنة على لقبها  بالفوز على نسور قرطاج فى البطولة التى اقيمت على أرض مصر بمجمع الصالات المغطاة فى استاد القاهرة وتأهل  من خلالها المنتخب المصرى إلى كأس العام 2017 بفرنسا وأولمبياد ريودى جانيرو 2016 بالبرازيل .

منتخب اليد 3
منتخب اليد 3

منتخب اليد يبحث عن خطف النجمة الإفريقية السابعة

كما يطمح لاعبو منتخب فراعنة كرة اليد فى تحقيق النجمة الإفريقية الـ7 فى مشوار مصر بهذه البطولة، حيث كان المنتخب المصرى قد توج بلقب هذه البطولة 6 مرات من قبل أعوام 1991 ،1992 ، 2000 ، 2004 ،2008، فضلا عن النسخة الماضية 2016 والتى أقيمت باستاد القاهرة.

بينما توج منتخب تونس باللقب الإفريقى 9 مرات من قبل أعوام 1974 ، 1976 ، 1979 ، 1994، 1998 ، 2002 ، 2006 ، 2010 ، 2012 .

مروان رجب  يطالب لاعبيه بحسم اللقاء مبكرا

فيما طالب مروان رجب المدير الفنى للفراعنة  من لاعبيه ضرورة حسم اللقاء من بدايته للضغط على الخصم وهدم عزيمته فى ظل الصحوة القوية التى يشهدها المنتخب المصرى فى هذه البطولة بالتفوق على جميع المنتخبات .

إسلام حسن وأحمد الأحمر كلمة السر

كما أن منتخب كرة اليد يتسلح بعدد من اللاعبين أبرز إسلام حسن الذى أصبح يمتلك خبرات قوية فضلا عن أحمد الأحمر الذى يعد من أفضل لاعبى كرة اليد فى مصر والذى دائما ما يصنع الفارق.

كان  منتخب كرة اليد الأول قد تأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الجابون بالفوزعلى المغرب بنتيجة 31/19 فى نصف النهائى الذى أقيم أول أمس الخميس، كما  تأهل  منتخب الفراعنة إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على الكونغو برازافيل بنتيجة 37 /22  فى إطار دور ربع النهائى.

عشاء السفير الاول
منتخب اليد فى عشاء السفير الأول

فيما تأهل منتخب مصر إلى دور ربع النهائى محققا العلامة الكاملة فى الدور الأول التمهيدى بالفوز على المغرب 33 / 28 ونيجيريا 27 / 22 وأنجولا 25 / 20 قبل أن يختتم مشوار هذا الدور بالفوز على الكونغو الديمقراطية 36 / 27 .

وتضم قائمة لاعبى الفراعنة فى هذه البطولة: كريم هنداوى ومحمد على ومحمد عصام، عمر الوكيل وكريم أيمن وعلى زين وإسلام حسن ومهاب حسام، وأحمد الأحمر وأبو الفتوح أحمد "حماصة" وممدوح طه ويحيى خالد، ومحمد سند ومحمد إبراهيم ومحمد ممدوح هاشم ومحمد رمضان، وإبراهيم المصرى ووسام سامى نوار، فيما يرأس البعثة خالد العوضى نائب رئيس اتحاد كرة اليد ويرافقه كرام كردى المشرف العام على المنتخب.

كان خالد العوضى نائب رئيس اتحاد كرة اليد ورئيس البعثة فى الجابون قد أكد  على ثقته فى منتخب الفراعنة لتحقيق اللقب الإفريقى، مشيرا إلى اللاعبين بإنهم سيبذلون قصارى جهدهم للعودة بالكأس الإفريقية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع