دفتر أحوال المواطن.. غرق قرية أبومسلم بالصرف الصحى.. قارئ يشكو من زحام مرورى بشارع المكس بالإسكندرية..شكوى من انتشار الكلاب الضالة بأرض المعارض..قارئة تطالب بتوفير جهاز تحليل فيروس C بمستشفى سمنود المركزى بطنطا


كتب ــ أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من غرق قرية أبومسلم بالصرف الصحى.. وقارئ يستغيث: المجارى هتدخل بيوتنا

 

أرسل القارئ حسام صلاح، شكوى من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى، والتى تهدد منازل الأهالى بقرية أبومسلم بمركز أبوالنمرس التابعة لمحافظة الجيزة، مضيفا "المنطقة دى أسمها زاوية أبو مسلم  شارع زغلول الدنيا بايظة بقالها أربع أيام ولسه المجارى بتطفح شغالة موقفتش وبتزيد بطريقه صعبة وهتدخل فى بيوت الأهالى".

 

مياه لصرف الصحى تغزو شوارع أبو النمرس
مياه لصرف الصحى تغزو شوارع أبو النمرس

 

وطالب  القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة بسرعة التدخل قبل تفاقم الأزمة منعًا لوصول مياه الصرف الصحى إلى منازل الأهالى، لافتًا إلى ضرورة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة أسباب العطل والسرعة فى إصلاحه.

 

- قارئ يشكو من زحام مرورى بشارع المكس فى الإسكندرية

 

أرسل القارئ خميس محمد، شكوى لخدمة صحافة المواطن من تكدس السيارات بشارع المكس فى الإسكندرية، وذلك لعدم وجود شرطى مرور، مما تسبب فى زحام شديد وتوقف حركة السير.

 

تكدس السيارات بشارع المكس
تكدس السيارات بشارع المكس

وطالب القارئ عبر شكواه، الجهات المختصة بتجهيز دوريات مرورية، ونشر أفراد مرور بالمنطقة لتفادى حدوث شلل مرورى.

 

- شكوى من انتشار الكلاب الضالة بأرض المعارض بمدينة نصر

أرسل القارئ خالد خـاطر شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمنطقة أرض المعارض فى أوقات متأخرة من الليل، مضيفا أن الكلاب تصدر أصواتا مزعجة تمنع السكان خاصة كبار السن من النوم.

كلاب ضالة
كلاب ضالة

وطالب القارئ عبر شكواه، الطب البيطرى بسرعة التدخل للتعامل مع الكلاب الضالة تفاديا لحدوث عواقب وخيمة من عقر للأطفال أو المارة بالمنطقة، مضيفا «الكلاب الضالة خطر على اولادنا، وفى أوقات بنخاف نخليهم ينزلوا لوحدهم».

 

- قارئ يطالب بتفعيل بطاقة التموين للصرف من كافة المحافظات

 

أرسل القارئ محمد نبيه، شكوى لخدمة صحافة المواطن من صعوبة صرف السلع المدعمة على البطاقة التموينية، بسبب الإجراءات الروتينية، مضيفا "اضطر إلى السفر محافظات لظروف العمل، بمدد أسبوعين إلى شهر وعند العودة إلى مسقط الرأس للحصول على التموين، فلا استطيع الصرف بانتظام، وإذا فات الشهر لا أستطيع صرف المستحقات".

وطالب القارئ وزارة التموين، بموافقة الإدارات التموينية على صرف المستحقات التموينية من أى محافظه مادام المواطن يحمل بطاقته التموينية، ويستطيع الموظف بالوسائل الحديثه التأكد أن حامل البطاقة لم يصرف تموينه من محافظته الأصلية، وذلك رحمة بالمغتربين خلال عملهم.

 

- قارئة تطالب بتوفيرز جهاز تحليل فيرس "سى" بمستشفى سمنود المركزى بطنطا

 

أرسلت القارئة كريمة غزلات، شكوى من عدم وجود جهاز تحليل فيرس "سى"، بمستشفى سمنود، التابعة لمحافظة الغربية، والتى ستخدم قرى المراكز المختلفة.

وأضافت القارئة عبر شكواها، «لا يوجد جهاز التحليل سوى  فى مدينة المحله الكبرى ويخدم المحله بمراكزها وقراها وقرى سمنود وهذا عبء على المواطنين المرضى، خاصة كبار السن حيث ينتظرون دورهم فى التحليل بالشهور، وذلك لان المسؤل عن التحليل محلل معمل واحد فقط لهذه الاعداد الكبيرة».

وتابعت «بيتأخر التحليل والناس منتظرة ومش عارفين ايه السبب في التأخير وعندما بحثت ذلك علمت ان السبب ان جهاز المحله لا يكفى لهذه الأعداد». مطالبة وزارة الصحة بتوفير جهاز التحليل بمستشفى سمنود.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع