كلاسيكو فى عز الظهر.. ريال مدريد يتحدى برشلونة للحفاظ على حلم الليجا.. انتفاضة مدريدية لإحباط الهروب الكتالونى بالصدارة فى سانتياجو برنابيو.. 650 مليون متابع حول العالم فى انتظار معركة ميسي وكريستيانو رونالدو


كتب - مروان عصام

يسعى ريال مدريد لإلحاق الهزيمة الأولى بغريمه التقليدى برشلونة بمسابقة الدورى الإسبانى، عندما يلتقى عملاقا الكرة الإسبانية فى الثانية ظهر اليوم بملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل ريال مدريد، فى قمة مباريات الجولة الـ 17 من منافسات "الليجا".

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة، ويمتلك مباراة مؤجلة أمام ليجانيس.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
 

مباراة اليوم هى الـ 237 التى تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة فى جميع المسابقات، فاز ريال مدريد بـ95 مباراة وبرشلونة في92 لقاء فيما انتهت 49 مواجهة بالتعادل، علما بأن لقاء اليوم تقرر إقامته فى الثانية ظهرا من جانب رابطة الدورى الإسبانى "الليجا"، لإتاحة الفرصة أمام جماهير الفريقين فى شرق آسيا لمتابعة اللقاء ويصل عدد المشاهدين حول العالم 650 مليون شخص متوقع متابعتهم للمباراة.

كريستيانو رونالدو في تدريبات ريال مدريد
كريستيانو رونالدو في تدريبات ريال مدريد

 

الإثارة والمتعة عنوان مباراة الكلاسيكو التى تجذب أنظار عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، فى ظل الصراع الأبدى الذى يجمع بين ناديى ريال مدريد وبرشلونة على زعامة إسبانيا وحصد الألقاب المحلية والأوروبية، بالإضافة إلى المواجهة الثنائية التى تجمع بين البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

ريال مدريد يسعى لإيقاف قطار برشلونة فى الليجا

ويدرك ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، أن التعادل أو الهزيمة فى مباراة اليوم، تعنى تضاؤل آمال الفريق الملكى فى الحصول على لقب الدورى الإسبانى، لذلك يدخل مباراة الكلاسيكو تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، للمحافظة على آماله فى مواصلة المنافسة فى اعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم.

زيدان مدرب ريال مدريد
زيدان مدرب ريال مدريد

ويبحث ريال مدريد عن نهاية مثالية لعام تاريخى بتحقيق الفوز على برشلونة، بعدما توج بخمسة ألقاب هذا العام، كان آخرها الحصول على بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى الإمارات مؤخرا وذلك للمرة الثانية على التوالى بعد تغلبه على جريميو البرازيلى بهدف دون مقابل فى المباراة النهائية.

ويحلم زيدان بالسير على خطى الإيطالى كارلو أنشيلوتى عندما قاد ريال مدريد لتحقيق الفوز على برشلونة بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما فى أكتوبر 2014 بملعب "سانتياجو برنابيو"، وكانت تلك الهزيمة الأولى لفريق برشلونة بعد مرور 8 مراحل على انطلاق مسابقة "الليجا" كما كان هذا الفوز هو الأخير للفريق الملكى على ملعبه ووسط جماهيره على صعيد مسابقة الدورى أمام برشلونة، وكان زيدان قاد ريال مدريد لتحقيق الفوز على برشلونة ذهابا وإيابا فى بطولة كأس السوبر الإسبانى الصيف الماضى.

 

برشلونة يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم
 

في المقابل، يسعى برشلونة بقيادة المدرب آرنستو فالفيردى، للحفاظ على سجل الفريق الخالى من الهزائم بمسابقة "الليجا"، والخروج من مباراة الكلاسيكو بنقطة التعادل على الأقل، للحفاظ على فارق النقاط الـ 11 الذى يفصله عن ريال مدريد.

ميسي في تدريبات برشلونة
ميسى فى تدريبات برشلونة

 

كما يأمل برشلونة فى تحقيق إنجاز تاريخى يتمثل فى حصد الانتصار الثالث على التوالى أمام ريال مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو" على صعيد مسابقة "الليجا"، بعدما نجح الفريق الكتالونى فى تحقيق الفوز برباعية نظيفة بموسم 2015 – 2016، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين الموسم الماضى، عندما سجل ليونيل ميسي هدف الفوز فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

فالفيردي مدرب برشلونة
فالفيردى مدرب برشلونة

 

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم وسط صفوف مكتملة، بعدما تأكد جاهزية النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو للمشاركة فى اللقاء، بينما يفتقد برشلونة لخدمات الثنائى صامويل أومتيتى وعثمان ديمبيلى بسبب الإصابة.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع