أسئلة تهرب منها الخطيب فى لقاءات الثلاثاء.. "أديب" سأله عن انتماء "العامرى" للإخوان فقال: مش عاوز أمزج السياسة بالنادى.. وعن أزمة جوهر: سألجأ لمباحث الإنترنت.. وهاجم لاعبى الأهلى: يجرى استخدامهم فى الانتخابات


كتب أحمد عبد الرحمن - إسلام جمال

تهرب الكابتن محمود الخطيب، المرشح على مقعد رئاسة النادى الأهلى، من الإجابة على عدد من الأسئلة التى طرحها عليه كلاً من الإعلاميين عمرو أديب، ووائل الإبراشى، خلال لقائيين أجريا معه عبر برنامجى "كل يوم" على فضائية ON E و"العاشرة مساء" عبر فضائية دريم، وحاول الخطيب مراوغة أديب والإبراشى، كلاً فى حلقته للتهرب من الإجابة، فظهر الخطيب فى شكل المرتبك.

الخطيب يرتبك فى الرد على توغل الإخوان بالأهلى: ماكناش بنكشف على القلوب

 

وفى المرة الأولى، ارتبك الخطيب، بعد سؤال وجهه له الإعلامى وائل الإبراشى خلال حواره ببرنامج العاشرة مساءً، المذاع على قناة دريم، عن توغل الإخوان فى النادى الأهلى، وقال إن مجلس الإدارة الذى كان يشغل خلاله منصب نائب الرئيس، ويرأسه الكابتن حسن حمدى، لم يكن يتم خلاله الكشف عن انتماءات أعضائه، واتصالهم بجماعة الإخوان المسلمين من عدمه، قائلاً: "مكناش بنكشف على القلوب".

6e5de5dd2d.jpg

وأضاف الخطيب، قائلاً: "مش عايز أدخل النادى فى السياسة، وكنا بنعين موظفين دون الكشف عليهم لأن المرحلة كانت تختلف ومش هنكشف على قلوب الناس".

وتابع الخطيب: "أما فى المرحلة الحالية فهى حساسة جدًا، وما حدش هيدخل أو يتعين إلا لما نكشف وهنسأل جهة أمنية كمان".

 

الخطيب عن أزمة جوهر نبيل: الموقف لن يمر وسألجأ لمباحث الإنترنت لمعرفة الحقيقة

 

وفيما يتعلق بأزمة جوهر نبيل، المرشح على قائمته، قال الخطيب، إن جوهر نبيل قال إن صفحته الرسمية سُرقت ولم ينسحب من قائمته، وإن التدوينة المثيرة للجدل التى كتبت على حسابه لم تكن تابعة له، مضيفا:" لهذا أنا حتى الآن أعتمد على أن "العهدة على الراوى"، لكن الموقف لن يمر، وسأعرف الحقيقة بطريقتى".

201711280352135213.jpg

وألمح الخطيب، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى إمكانية الاستعانة بمباحث الإنترنت لكشف ملابسات هذا الحادث، قائلا "سأعرف الحقيقة.. حتى لو يوم أو اثنين أو ثلاثة"، ليقاطعه وائل الإبراشى "فى هذه الحالات يجب أن تعرف على الفور"، ليرد الخطيب "هل مباحث الإنترنت ستأتى لك على الفور؟!"، موضحًا أنه فى مثل هذه المواقف لا يحب أن يلجأ لطرق مثل مواجهة جوهر نبيل وسؤاله عن حقيقة الأمر، فيجب أن تكون المعلومات واضحة.

 

وتابع الخطيب، أنه حتى الآن جوهر موجود بناء على إعلانه وأنه ابن من أبناء النادى، لكن لكى تتخذ قرارًا فى شىء يجب أن تجمع كل المعلومات، موضحًا أنه لم يكن هناك مؤشرات لمثل هذا الفعل من جوهر لكنه فعل شيئًا لم يكن هو راضٍ عنه، وهو الظهور فى البرامج والحديث بطريقة لا تتماشى مع مبادئ القائمة، كالحديث عن القائمة الأخرى بشكل غير مناسب، قائلاً "طلبت من المسئولين عن إدارة القائمة إخباره بهذا".

 

الخطيب مهاجماً لاعبى الأهلى: يجرى استخدامهم فى الانتخابات

 

وقال الكابتن محمود الخطيب، المرشح على مقعد رئاسة النادى الأهلى، إنه عندما أعلن ترشحه للانتخابات صدرت شائعات تسىء له لم تحدث فى تاريخه، موضحًا أنه من غير الطبيعى أن تصدر الشائعات داخل النادى.

 

وتساءل، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب: "فرد الأمن والعامل والموظف واللاعب والإدارى والمدرب، إزاى يخشوا الانتخابات؟"، فقاطعه أديب: "لاعيبة من الموجودة دلوقتى"، فرد الخطيب:"أيوة.. عمرها ما حصلت، لاعيبة الكورة أعتقد بعيد، ولكن فى ألعاب أخرى موجودين"، موضحًا هناك لاعبون دخلت أيديهم فى الانتخابات ويتم استخدامهم.

0ab0d276b7.jpg

وأشار الخطيب، إلى أن له صديقًا يدخل النادى وله ابنه فى سن ابنته وكذلك حفيد، وقال له أحدهم: "بلاش الكابتن الخطيب"، موضحًا أنه رد عليه قائلاً: "لا أنا هنتخب الخطيب.. البنت اللى قاعدة هناك دى بنت الخطيب"، مردفًا: "الرجل عاد إليهم وقال لهم:"أسف جداً دى تعليمات".

 

من ناحية أخرى، أوضح أن حادث مسجد الروضة أثر فيه كثيرًا، مطالبًا بالتكاتف وراء القيادة السياسية والجيش والشرطة، مؤكدًا أننا سننتصر فى النهاية، فكل شخص فى بيته شهيد، موضحًا أن ابن عمه استشهد فى كرداسة.

 

كما أشار الخطيب، إلى أن رحيل الفنانة شادية أحزنه، موضحًا أنه زارها منذ عامين، وكان سعيدًا بالزيارة، وتحدثت معه، فهى أهلاوية جدًا، ووجها جميل.

 

يتهرب من الإجابة عن انتماء "العامرى" للإخوان: مش عاوز أمزج السياسة بالنادى

 

كما تهرب المرشح على مقعد رئاسة النادى الأهلى، من الإجابة على سؤال عن انتماء العامرى فاروق لجماعة الإخوان، قائلاً أنه لا يريد دمج السياسة بالنادى، فالسياسة موضوع والنادى موضوع آخر.

25185bb685.jpg

وقال أن قائمته المرشحة لدخول انتخابات النادى الأهلى تحمل كفاءات كبيرة، مثل العامرى فاروق الذى وصفه بـ"الإدارجى المضبوط" نظرًا لعمله كوزير سابق للرياضة، موضحًا أنه أفضل من يكون رئيسًا للمكتب التنفيذى.

 

ووجه الإعلامى عمرو أديب، سؤالًا للخطيب، قال فيه: "العامرى بيوجه ليه إنه كان وزير وقت الإخوان وإنه حتى فى انتخابات حسن حمدى كان فيه مشكلة بينهم"، فرد الخطيب قائلًا: "العامرى وأخوه هشام كانوا الاثنين مع المهندس محمود طاهر فى المجلس اللى فات.. متقالش ليه ساعتها الكلام ده.. واتقال دلوقتى ليه؟ علشان ساب المجلس وبقى مع ناس تانية!! وأنا مش عاوز أمزج السياسة بالنادى.. السياسة موضوع والنادى موضوع تانى.. فده موضوع أنا شايف إن هو موضوع فكرتنا فى القايمة".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع