رانيا يوسف: الخلافات الزوجية في مسلسل بقينا اتنين عشتها فى الحقيقة.. العمل سهل وبسيط ومناسب لكل أفراد الأسرة ويجمعنى بشريف منير تفاهم كبير.. خضت تجربة الطلاق 3 مرات وأقول لكل ست: "اختارى زوج يكون شبهك"

رانيا يوسف: الخلافات الزوجية في مسلسل بقينا اتنين عشتها فى الحقيقة.. العمل سهل وبسيط ومناسب لكل أفراد الأسرة ويجمعنى بشريف منير تفاهم كبير.. خضت تجربة الطلاق 3 مرات وأقول لكل ست: "اختارى زوج يكون شبهك"
رانيا يوسف: الخلافات الزوجية في مسلسل بقينا اتنين عشتها فى الحقيقة.. العمل سهل وبسيط ومناسب لكل أفراد الأسرة ويجمعنى بشريف منير تفاهم كبير.. خضت تجربة الطلاق 3 مرات وأقول لكل ست: "اختارى زوج يكون شبهك"

 

تخوض النجمة رانيا يوسف المنافسة الدرامية الرمضانية بمسلسل بقينا اتنين، الذى بدأ عرضه على قناة CBC ومنصة Watch it فى النصف الثانى من رمضان، ويشاركها بطولته شريف منير.

تجسد رانيا يوسف فى المسلسل دور "ياسمين الجمال" زوجة شريف منير، وهى سيدة مستقلة لها حياتها وشخصيتها، ولكنها تعانى فى حياتها الزوجية، وهى الشخصية المختلفة على رانيا يوسف، واستطاعت منذ الحلقات الأولى أن تقدم أداء متوازنا، ويظهر على الشاشة تفاهم كبير بينها وبين شريف منير.

استطاعت رانيا يوسف أن تجذب الأنظار للدور، خاصة أن هناك الكثير من التماس بينها وبين الشخصية التى تلعبها فيما يخص المشكلات الزوجية والحياة التى عاشتها الممثلة فى الحقيقة، كما شكلت رانيا ديو رائعا مع شريف منير الذى يبدو أنه هضم الشخصية بالكامل، وهو ما يجعل المشاهد يشعر بأن رانيا وشريف زوجان فى الحقيقة، وبينهما كل هذه المشكلات التى تعانى منها الكثير من البيوت خاصة عندما يغيب التفاهم والحب والمودة بين الأزواج.

"اليوم السابع" حاورت النجمة رانيا يوسف للحديث عن العديد من التفاصيل الخاصة بالمسلسل والشخصية التى تقدمها، وتعاونها مع شريف منير والمؤلفة أمانى التونسى والمخرج طارق رفعت، كما تحدثت عن الفنانة القديرة ميمى جمال وعلاقتها بها داخل المسلسل وعن نصائحها للأزواج للحفاظ على بيوتهم وطقوسها فى شهر رمضان الكريم.. وإلى نص الحوار:

ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل «بقينا اتنين» بشخصية ياسمين فى رمضان 2024؟

أعجبت بالكثير من تفاصيل العمل، الحوار بالمسلسل سهل وبسيط وحقيقى، وأغلب المشاهد التى قدمتها فى المسلسل هى حكايات وتفاصيل عشتها بشكل شخصى، لذلك شعرت بأن شخصية ياسمين الجمال قريبة للغاية من شخصيتى الحقيقية، خاصة أننى فى حياتى الشخصية تعرضت لتجربة الطلاق 3 مرات، لذلك فإن أغلب المواقف التى تتعرض لها ياسمين الجمال تعرضت لها أنا وأولادى، والمشكلات المكتوبة هى نفس التى مررت بها.

كيف وجدت التعاون مع النجم شريف منير؟

شريف منير فنان قدير وممثل شاطر وموهوب ودمه خفيف ومرح جدا داخل اللوكيشن، فهو إنسان جميل ويتعاون مع الجميع، وكان هناك كيميا فنية وتفاهم كبير بيننا داخل العمل، وأعتقد أن ذلك ظهر على الشاشة للجمهور.

تقدمين شخصية ياسمين عن واقع خبرة من تجربة زواجك بوالد بناتك وهى تجربة لم تكتمل وانتهت بالانفصال.. هل استفدت منها وأضفت للشخصية أم قدمتيها كما هى مكتوبة فى السيناريو؟

استفدت جدا من تجربتى الشخصية مع أبوبناتى فى المسلسل، والكثير من المواقف التى قدمتها فى العمل حقيقية مررت بها، وبالتالى حياتى الزوجية تشبه كثيرا حياة ياسمين الجمال فى حياتها مع شريف منير فى المسلسل.

كيف وجدت ردود أفعال الجمهور على المسلسل؟

الحمد لله ردود الأفعال على المسلسل جيدة، وأعتبر «بقينا اتنين» مسلسل بسيط وسهل فى الاستيعاب، فهو اجتماعى لايت والجمهور يستطيع مشاهدته فى البيوت وهو مطمئن، لأن العمل مناسب لكل أفراد الأسرة.

ما حدود التماس بين أحداث المسلسل وحياتك الشخصية؟

هناك الكثير من نقاط التماس والتشابه بينى وبين ياسمين الجمال، كلانا من الشخصيات المستقلة ماديا وفكريا ومن الأقوياء، الفارق الوحيد فى الحالة الاجتماعية الحالية، لأن ياسمين الجمال متزوجة وعاشت تجربة الطلاق، أما أنا فى الواقع «سينجل»، ولكن إذا كانت هى ممتنة بكونها امرأة مستقلة وقوية وأم طوال الوقت، لكن مثل أى امرأة أخرى هناك لحظات تحب الست أن تشعر بأنها أنثى، فهى تعمل مثل الرجل، ولكنها عندما تعود للمنزل تتمنى أن تجد من يعاملها على أنها امرأة.

تقدم الفنانة ميمى جمال دور والدتك كيف تصفين التعاون بينكما؟

الفنانة ميمى جمال لطيفة للغاية وحنونة، وشعرت بأنها أمى بالفعل، دمها خفيف وتحب زوج ابنتها وتحامى له، وهو أمر غريب ومختلف عن طبيعة والدتى، لأن أمى عمرها ما أحبت أى رجل ارتبطت به وتزوجته، وأى رجل كان يحاول التقرب منى كانت أمى تكرهه، فهى تعتبرنى ملكا لها ولم تكن تريد أى رجل يتزوج منى.

البعض يتعامل مع النجمات فى المسلسلات على أنها يجب أن تقدم الشخصيات الملتزمة فقط وإذا ظهرت بملابس مكشوفة طبقا للشخصية يتم مهاجمتها وأنت بالفعل ابتعدت فى أغلب مشاهد المسلسل عن الملابس المكشوفة.. هل ذلك من طبيعة الشخصية أم مراعاة للجمهور؟

البعض يتعامل مع نجمات المسلسلات على أنهن ملائكة، ولو ارتدت فنانة ملابس معينة فى العمل أو قدمت دورا مختلفا عن الأدوار التى يفضلونها، يحكمون عليها بأنها فنانة سيئة، ولكن دورى فى مسلسل «بقينا اتنين» لامرأة تعيش فى أسرة ملتزمة، وأنا كممثلة التزمت بشكل الشخصية وطبيعتها.

كيف استقبلت خبر عرض مسلسل بـ«بقينا اتنين» على قنوات المتحدة؟

فرحت جدا بعرض المسلسل فى رمضان على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والحمد لله فضل ورضا من عند ربنا، وكل حاجة بتوقيت ربنا.

كيف تصفين التعاون مع السيناريست أمانى التونسى والمخرج طارق رفعت فى المسلسل؟

المخرج طارق رفعت سبق وتعاونت معه فى مسلسل «7 أرواح»، وهناك تفاهم كبير بينا، أما السيناريست أمانى التونسى أتعاون معها للمرة الأولى، وهى مؤلفة واعية وفاهمة طبيعة الشخصية ودوافعها، ودارسة طب نفسى وعلاقات زوجية، وكتبت سيناريو حقيقيا وحوارا صادقا وسهلا، وجميعنا شعرنا بذلك منذ اللحظات الأولى لقراءة السيناريو.

من واقع مسلسل «بقينا اتنين» ومن خلال تجاربك الشخصية.. ما النصائح التى تقدمينها للسيدات للحفاظ على بيوتهن خاصة إذا كانت زيجاتهن أسفرت عن أبناء؟

طبعا لا بد وأن يحسن الاختيار من البداية، يجب أن يخترن شريك الحياة المناسب لأفكارهن ومعتقداتهن وتعليمهن ومستواهن الاجتماعى، ويجب أن يكون هناك توافق على كل المستويات، وأن يكون هناك تشابه بين الاثنين حتى يستطيعان استكمال حياتهما سويا.

هل ما زلت تحافظين على طقوس شهر رمضان ما بين العزومات وشراء الفوانيس رغم انشغالك بالعمل؟

طقوسى فى رمضان لا تختلف كثيرا عن طقوسى فى اليوم العادى، أبدا يومى بالاستماع إلى القرآن الكريم، وأحب صوت الشيخ محمد رفعت وعبدالباسط عبدالصمد، وفى كل غرفة من غرف منزلى هناك راديو، وفى غرفة نومى هناك راديو مخصص للاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم، وفور استيقاظى من النوم أستمع إلى إذاعة القرآن الكريم.

لا أحب العزومات فى رمضان وآكل مرة واحدة فقط ساعة الإفطار ولا أتسحر، وأحتفل برمضان من خلال عمل زينة رمضان فى المنزل، واشترى الفوانيس وأضعها أمام منزلى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع