طوارئ بمحافظة القاهرة لاستقبال العيد.. تخصيص أتوبيسات نقل لخدمة مناطق الزيارات وصيانة الحدائق والمتنزهات.. الأتوبيس النهرى يشغل رحلات نيلية للقناطر وحديقة الحيوان.. حملات على مواقف الأقاليم لمنع رفع الأجرة

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة طوارئ تستمر خلال العيد خاصة بالقطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها هيئة النقل العام وهيئة النظافة والحدائق والمتنزهات، لخدمة الجمهور وتغطية الأماكن السياحية وأماكن خروجات العيد طوال فترة الإجازة.

واستعدت هيئة النقل العام بالقاهرة للعيد من خلال تخصيص خطوط خدمة خاصة تربط مناطق القاهرة الكبرى بالحدائق والمتنزهات والأهرامات والمتاحف وأماكن الخروج والفسح في العيد، كما سيتم تشغيل رحلات مميزة بالاتوبيس النهرى للمناطق السياحية مثل حديقة الحيوان والقناطر الخيرية، بالإضافة الى الفسح النيلية.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد، مشيرا إلى أنه سيتم توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال عيد الفطر المبارك والفترة السابقة له والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام .

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم شن حملات رقابية على مواقف السرفيس بالعاصمة والأقاليم، لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

من جانبه أكد اللواء رزق علي رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام، أنه سيتم تشغيل عدد من الأتوبيسات تعمل كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة للركاب خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية، وحديقة الحيوان، والأهرامات، ومناطق القاهرة الكبرى، بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التى يقبل عليها المواطنون فى العيد.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية والترفيهية قابلة للزيادة الفورية من واقع المتابعة الميدانية لأجهزة الحركة ووفقاً لتدفقات الركاب على هذه المناطق مشيرًا إلى انه تم تشغيل منظومة التتبع الالكتروني للسيارات (G.P.S) التى تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة ، وكذلك غرفة عمليات الهيئة التى تعمل على مدار اليوم لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال الشبكة اللاسلكية التي تغطى جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة وكافة مرافقها بالقاهرة الكبرى .

وأشار اللواء رزق علي إلى أنه تم توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد كما تم مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات و تحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية وذلك بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد .

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع