باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انتخاب مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقى لمدة عامين.. البيت الأبيض: شن إسرائيل عملية عسكرية فى رفح كارثة.. و25 مارس بدء محاكمة ترامب جنائيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

مجلس الناتو وأوكرانيا: الاتفاق على دعم كييف بمليون طائرة مسيرة

أكد وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسى "الناتو" خلال اجتماع لمجلس الناتو-أوكرانيا فى بروكسل، التزامهم بمواصلة المساعدة العسكرية لأوكرانيا فى جهودها لمواجهة الجيش الروسى.

البيت الأبيض: شن إسرائيل عملية عسكرية كبيرة فى رفح سيكون كارثة

قال البيت الأبيض اليوم إن شن إسرائيل عملية عسكرية كبيرة فى رفح سيكون كارثة بدون خطة معقولة، بحسب سكاى نيوز.

أهالى الأسرى يتظاهرون أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية لاتمام صفقة تبادل.. فيديو

تظاهر العشرات من أهالى الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس بقطاع غزة وسط تل أبيب، كما قاموا بقطع الطريق إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية.

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافآت للحصول على معلومات عن مجرمين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن مكافآت تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدى إلى تحديد هوية أو موقع أى شخص يشغل منصبا قياديا رئيسيا فى مجموعة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

قاض فى نيويورك يحدد 25 مارس موعدا لبدء المحاكمة الجنائية لترامب

حدد قاض فى نيويورك موعد بدء جلسات المحاكمة الجنائية للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى قضية دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية، بحسب سكاى نيوز.

مقتل 4 أشخاص جراء نشوب حريق بمستوطنة للغجر بالجبل الأسود

ذكرت وسائل إعلام فى الجبل الأسود أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بينهم طفلين؛ إثر نشوب حريق فى مستوطنة مؤقتة للغجر ببلدة "بار" الواقعة جنوبى البلاد.

ارتفاع عدد قتلى الإنهيار الأرضى جنوب الفلبين لـ90 شخصًا

أكدت السلطات الفلبينية ارتفاع حصيلة القتلى جراء الانهيار الأرضى الذى وقع فى منطقة للتنقيب عن الذهب بمقاطعة "دافاو دى أورو" جنوبى البلاد لـ90 شخصًا.

مدير FBI قام بزيارة غير معلنة لإسرائيل والتقى بقيادات الموساد والشين بيت

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن قيام مدير الإف بى أى كريستوفر راى بزيارة غير معلنة إلى إسرائيل لمقابلة مسئولين من أجهزة الاستخبارات ووكالات الأمن بالدولة العبرية.

بخاتم من تصميمه.. رئيس وزراء أستراليا يعلن خطبته على صديقته جودى هايدنا 

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز خطوبته على صديقته جودي هايدون التي جمعتهما علاقة سويا منذ أربع سنوات، وتقدم بطلب الزواج في لودج.

لولا دا سيلفا فى مصر.. ماذا قالت صحف العالم عن زيارة رئيس البرازيل للقاهرة؟ 

اهتمت الصحف العالمية بزيارة الرئيس البرازيلي ، لولا دا سيلفا ، إلى مصر، والتي تتناول مناقشة العديد من القضايا الدولية الهامة.

لأول مرة علاقات دبلوماسية رسمية بين كوريا الجنوبية وكوبا

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين كوريا وكوبا، مشيرة إلى أن ذلك سيساهم فى توسيع التعاون الاقتصادى بين البلدين.

مجلس الأمن: استمرار المأزق فى ليبيا يهدد مستقبل البلاد

قال كبير مبعوثى الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلى، فى مجلس الأمن الدولى إن التقدم نحو إجراء انتخابات ذات مصداقية فى ليبيا.

الدفاع المدني بغزة ينتشل شهيدين وعددا من الجرحى بعد قصف منزلين شرق جباليا

أعلن الدفاع المدني في غزة، انتشال شهيدين فلسطينيين وعددا من الجرحى، وأن هناك محاولات للسيطرة على حريق بعد قصف إسرائيل منزلين شرق جباليا شمال القطاع.

فصائل عراقية تقصف هدف عسكري في الجولان المحتل بالطائرات المسيرة

أعلنت فصائل عراقية قصف هدف عسكري في الجولان المحتل بالطائرات المسيرة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مسؤول بـ"أونكتاد": غزة تحتاج إلى "خطة مارشال" جديدة للتعافي من الحرب

قال مسؤول في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، إن غزة ستحتاج إلى "خطة مارشال" جديدة للتعافي من الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

تفاصيل صدور مرسوم أميرى بحل مجلس الأمة بالكويت

قالت وكالة الأنباء الكويتية، إن مرسومًا أميريًا صدر بحل مجلس الأمة بسبب ما بدر من المجلس من تجاوز للثوابت الدستورية فى إبراز الاحترام الواجب للمقام السامى.

عاهل الأردن لرئيس وزراء بريطانيا: يجب وقف إطلاق النار فى غزة

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، لدى لقائه رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك فى لندن، ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة وحماية المدنيين.

العراق يعلن استعادة عائلة الإرهابى أبو بكر البغدادى من الخارج وتدوين أقوالهم

أعلنت السلطات القضائية العراقية، استعادة عائلة قائد تنظيم "داعش" الإرهابى الأسبق أبو بكر البغدادى من خارج البلاد، وتدوين أقوالهم.

الخارجية الفرنسية تحذر: عواقب الهجوم على رفح الفلسطينية ستكون "كارثية"

أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان، على معارضة فرنسا لشن هجوم إسرائيلى محتمل على رفح الفلسطينية.

وزراء فى حكومة نتنياهو يدعون لإحباط أى اعتراف محتمل بالدولة الفلسطينية

قال موقع والا الإسرائيلى، إن وزراء اليمين المتطرف فى حكومة نتنياهو، مثل زئيف إلكين وإيتامار بن جفير، يدعون إلى اتخاذ إجراءات وقائية لإحباط أى اعتراف محتمل بالدولة الفلسطينية.

أيرلندا تعلن تبرعها بـ20 مليون يورو لـ"الأونروا" لمواصلة عملها الحيوى بغزة

أعلنت أيرلندا تبرعها بتمويل إضافي بقيمة 20 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

الرئيس التونسى يصدر قرارا بتعيين فتحى النورى محافظا جديدا للبنك المركزى

أصدر الرئيس التونسى، قيس سعيد، قرارا بتعيين فتحى النورى محافظا جديدا للبنك المركزى خلفا لمروان العباسى الذى انتهت مدة ولايته.

رئيس مجلس النواب اللبنانى: قادة إسرائيل يجرون المنطقة نحو حرب لا يحمد عقباها

قال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إن اسرائيل ارتكبت مجزرة مساء أمس فى مدينة النبطية، مؤكدا أنه راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى كلهم من النساء والأطفال.

البنتاجون: قلصنا قدرات الحوثيين للهجوم على السفن.. ونواصل حث إسرائيل على التزام القانون الإنساني

أعلن البنتاجون تقليص قدرات الحوثيين للهجوم على السفن، وتركيزه على ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

جيش الاحتلال يسحب لواء المظليين 646 من غزة ويبقى على القوات النظامية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سحب لواء المظليين 646 الاحتياطي من غزة، والإبقاء على القوات النظامية فقط في القطاع، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع