العالم هذا الصباح.. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع الملابس والوجبات الغذائية على أهالي غزة.. العواصم الأوروبية تشهد مسيرات حاشدة منددة بالعدوان على فلسطين.. وإستونيا: أوكرانيا تسلمت شحنة من صواريخ جافلين

شهد العديد من المدن والعواصم العالمية تظاهرات داعمة لفلسطين، ودعوات مفتوحة إلى الحكومات الأوروبية لتحمّل مسؤولياتها بالضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وتتزامن هذه المظاهرات مع دخول الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومها الـ120.

 

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الألمانية برلين ومدينة ميونخ، والعاصمة التونسية، ومدينة مالمو السويدية، وكوبنهاجن وأرهوس في الدنمارك، وميلانو في إيطاليا، وجنيف، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة إسرائيل على المجازر ضد الفلسطينيين، والتي لم تستثنِ النساء والأطفال.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، قصفها البري والبحري والجوي على قطاع غزة المحاصر.

وقد أسفرت الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع عن مقتل 27.238 فلسطينيا حتى الآن، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الأنقاض.

 

 

إستونيا: أوكرانيا تسلمت شحنة من صواريخ جافلين

أعلن وزير الدفاع الإستوني، هانو بيفكور، أن القوات الأوكرانية تسلمت شحنة من صواريخ جافلين والتي كانت قد وافقت عليها تالين في ديسمبر الماضي.

وأوضح بيفكور، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "انترفاكس يوكراين" الأوكرانية، أن القوات الأوكرانية بدأت في استخدام صواريخ جافلين تلك، مضيفاً أن "الأحداث الأخيرة في أوروبا تُظهر أن إمداد أوكرانيا بالصواريخ التي تشتد الحاجة إليها إلى جانب المساعدات العسكرية الأخرى، سيستمر على نطاق واسع، وبهذا فإننا، مع حلفائنا، نرسل إشارة واضحة إلى الكرملين بأننا سنواصل دعمنا". 

وشدد الوزير الإستوني على ضرورة تقديم الآخرين الدعم إلى أوكرانيا "حتى النهاية". 

يذكر أنه بالإضافة إلى صواريخ جافلين المضادة للدبابات، فإن حزمة المساعدات الإستونية، بقيمة 80 مليون يورو، شملت مدافع رشاشة وذخائر أسلحة صغيرة ومعدات مختلفة ومعدات غوص.

01fbf1a0f4.jpg

7e9d5dfab9.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع