أهالى شمال سيناء جاهزون للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.. 6 مراكز انتخابية بـ40 مقرا تستقبل 299032 ناخبا.. تجهيز اللجان بكافة الخدمات لتسهيل عملية التصويت.. ورموز القبائل يحثون على المشاركة بالعرس الانتخابى.. صور

أعلنت محافظة شمال سيناء للمواطنين المقرات التى تجرى فيها الانتخابات، وهى 6 مراكز انتخابية و11 دائرة انتخابية و40 مقرا بعدد أصوات انتخابية 299032 صوتا.

وهذه الأصوات موزعة بمركز العريش، ويضم 4 دوائر انتخابية بإجمالي 129877 صوتا انتخابيا، يدلون بأصواتهم في 18 مقرا انتخابيا موزعة بقسم أول العريش 4 مقرات، وقسم ثاني العريش 7 مقرات، وقسم ثالث العريش 3مقرات، وقسم رابع العريش 4 مقرات.

ومركز بئر العبد ورمانة، 2 دائرة انتخابية بإجمالي 70580 صوتا يدلون بأصواتهم في 13 مقرا انتخابيا.

ومركز الشيخ زويد، دائرة انتخابية واحدة بإجمالي 36919 صوتا انتخابيا يدلون بأصواتهم في 2 مقر انتخابي.

مركز رفح، دائرة انتخابية واحدة بإجمالي 41411 صوتا انتخابيا يدلون بأصواتهم في 2 مقر انتخابي.

مركز الحسنة والقسيمة، 2 دائرة انتخابية بإجمالي 16482 صوتا انتخابيا يدلون بأصواتهم في 3 مقرات انتخابية.

مركز نخل، دائرة انتخابية واحدة، بإجمالي 3763 صوتا انتخابيا يدلون بأصواتهم في 2 مقر انتخابي.

كما تخصصت 7 لجان للوافدين بمحافظة شمال سيناء وهي في العريش لجنة بمدرسة الشهيدة سلمي سعيد بضاحية السلام، ولجنة بمدرسة الشهيد النقيب رفيق عزت شارع أحمد عرابي، ولجنة بمدرسة الشهيد محمد حمدي بكير بالمساعيد، وفي مدينة بئر العبد لجنة بمدرسة بئر العبد الابتدائية أمام قسم بئر العبد ولجنة بمدرسة الشهداء للتعليم الأساسي قرية الشهداء بئر العبد، وفي مدينة الحسنة لجنة بمدرسة بغداد الابتدائية المشتركة بقرية بغداد بالحسنة، وفي مدينة الشيخ زويد لجنة بمدرسة الشيخ زويد الثانوية الصناعية المشتركة بحي الكوثر.

ومن جانبه، قال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم إنهاء استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية والتي ستنطلق في الداخل اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة 3 أيام.

وأشار إلى أنه تم توفير مولدات احتياطية للكهرباء لتشغيلها في حالة الطوارئ، ونظافة وإنارة محيط اللجان الانتخابية، وتوفير سيارات إسعاف في محيط اللجان ونقاط طبية، وجاهزية اللجان لاستقبال الناخبين.

وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، تضم مندوبين من جميع المديريات والجهات المعنية للعمل طوال أيام الانتخابات، بجانب تشكيل غرف عمليات فرعية بمجالس المدن وغرفة في مديرية التربية والتعليم لمتابعة انتظام العملية الانتخابية ورصد الإقبال وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، إلى جانب توفير كراسي متحركة أمام اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، ونشر عددا من متطوعي فريق من الهلال الأحمر المصري والشباب والرياضة لمساعدة الناخبين والتعريف بلجان الانتخابات.

فيما قال صالح أبوهولى، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إن كافة المقرات الانتخابية جاهزة تماما من توافر مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، مع مراعاة اختيار اللجان الانتخابية بالدور الأرضي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أنه تم توفير اللوحات الإرشادية الخاصة باللجان الانتخابية وتهيئة الأجواء العامة بما يضمن سير العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية تليق باسم مصر وظهور مدينة الشيخ زويد بالمظهر اللائق.

فيما أكد سعد بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة، أنه تمت دعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

وأضاف أنه تم تجهيز المدارس كمقار للجان انتخابات الرئاسة 2024 والتأكد من صيانة هذه المدارس لتظهر بالشكل اللائق، وتأكيد حضور وانتظام جميع المعلمين وجميع الموظفين خلال فترة انعقاد الانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل، والتأكيد على النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول بالشوارع العامة وتوفير اللوحات الإرشادية الخاصة باللجان الانتخابية وتهيئة الأجواء العامة ورفع كفاءة الإنارة وإزالة كافة التعديات والإشغالات بمحيط اللجان.

وأشار إلى أنه تمت مراجعة خطط المرور الدوري على جميع اللجان والمقرات الانتخابية والتأكد من مدى جاهزيتها وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة العملية الانتخابية ووضع خطة للطوارئ وتوفير أطقم نوبتجيات للتعامل الفوري في حالة حدوث طوارئ، وتوجيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ كافة التدابير اللازمة والوقوف على الحالة الفنية لجميع خطوط وشبكات المياه والصرف الصحي والمتابعة اليومية لعدم انقطاع المياه بكافة المقرات الانتخابية والتأكيد على توفير فرق عمل فنية لمعالجة أية أعطال.

ووجه الشيخ الدكتور سلامة الرقيعى، البرلماني السابق وأحد أبرز شيوخ قبائل سيناء والباحث في تراث سيناء ابن قبيلة الدواغرة، دعوة لجموع المصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال "الرقيعى"، إنه يدعو الجميع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، واختيار الرئيس القادم لمصر من بين المرشحين في الموعد المحدد لإجرائها.

وأضاف أنه يدعو الجميع شيوخا وشبابا ورجالا ونساء، وكل من له حق التصويت في الإدلاء بصوته أنه يتوجه ويشارك بإيجابية في هذا التصويت، الذي هو شهادة أمانة.

وتابع قائلا: "صوتك أمانة ويمثل قراراك ومساهمة منك في بناء الجمهورية الجديدة، والحياة العامة التي ننشدها جميعا ونتمنى لها مستقبلا مشرقا بإذن الله".

واستطرد موجهة دعوته لكل الناخبين بقوله "حقك أيها الناخب الإدلاء بصوتك وفي لجنتك الانتخابية لا تتخلى عنه لأنه حقا لك تقرر به مستقبلك وواجب عليك تساهم به في بناء وطنك باختيار من تراه مناسبا لتولى مسئولية إدارة شئون البلاد وهي مسئولية عظيمة الشأن جسيمة أعان الله من يستحقها ويقوم بحقها".

واختتم دعوته بالتأكيد على أن المشاركة هي لكل مواطن ومشاركة أشمل بدعوة كل من حوله من أسرته وجيرانه وعائلته لتكون مشاركة من الجميع.

كما وجه الشيخ عزمي ابومليح من رموز قبيلة الرميلات بمركز رفح بشمال سيناء وشباب مشايخ سيناء الدعوة لكل المصريين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال "ابومليح"، علينا المشاركة في الإدلاء بأصواتنا جميعا واختيار رئيس مصر القادم لافتا أن هذا استحقاق وحق دستوى لكل مواطن على أرض مصر.

وأكد أنهم كمشايخ وعواقل قبائل سيناء يحثون الجميع على المشاركة لافتا أن الانتخابات في شمال سيناء ستكون بمظهر حضاري راق كما اعتاد أهل سيناء في كل انتخابات.

وأكد على أن كل من له الحق في التصويت عليه ان لا يتأخر ويبادر بالمشاركة، لافتا أنهم كمشايخ يواصلون دعواتهم لكل أهلهم وعشائرهم وعائلاتهم وقبائلهم أن لا يغيب أحد عن الانتخابات وكلا يدلي بصوته ويمنحه لمن يراه الأنسب من بين المرشحين.

وقالت "عبير حسين"، وهى من رموز العمل النسائي في شمال سيناء من قبيلة الأخارسة بمركز بئر العبد، إنه باسمها واسم المرأة السيناوية تؤكد أن سيدات وفتيات سيناء سيكونن في طليعة المشاركات في النزول للجان الانتخابات والمشاركة بالإدلاء بصوتهن ومنحه للرئيس المصري القادم الذي يقررن انتخابه من بين المرشحين.

وقالت إنه من أجل مستقبل مصر، ولأجل هذا الوطن لا بد من المشاركة وعلي الجميع ألا يتأخر وفي لجنته يختار من يراه الأنسب، مؤكدا أن الاستحقاق الانتخابي ستسجل فيه سيدات سيناء كعادتهن الريادة ولن يغبن عن المشهد لأنهن دائما لي قدر المسئولية ويقدرن ضرورة المشاركة والتصويت.

 

اهالى الشيخ زويد يستعدون للمشاركة بقوة
اهالى الشيخ زويد يستعدون للمشاركة بقوة

 

اهالى مناطق وسط سيناء والجاهزية للمشاركة
اهالى مناطق وسط سيناء

 

جاهزية ابناء وسط سيناء للخروج للانتخابات
جاهزية ابناء وسط سيناء للخروج للانتخابات

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع