قصة أول مدربة كرة قدم لفرق فتيات بقنا.. "شروق": حولت حلمى إلى حقيقة بالتخرج فى كلية التربية الرياضية.. وأسعى للحصول على الرخصة وتدريب المنتخب.. وتنصح السيدات بممارسة الرياضة وعدم الالتفات للنقد السلبى.. صور

ظل حلم يراودها منذ التحاقها بكلية التربية الرياضية، وهى أن تتميز فى المجال الرياضى ولاسيما كرة القدم، فأحبت تلك اللعبة وبدأت في أولى مراحل التدريب بعد التخرج فى كلية التربية الرياضية في عام 2019، ثم الانطلاقة الحقيقية بالتواجد داخل نادي الألمونيوم وتدريب الفتيات بمراحل عمرية مختلفة، لتصبح أول مدربة لكرة القدم في قنا، وذاع صيتها من أبناء المحافظة لتحقق الحلم الذي سعت إليه منذ سنوات وما زالت تسعى أن تصبح من أفضل المدربات الماهرات وتستمر في ذلك المجال، وتشجع الفتيات على ممارسة الرياضة وعدم الالتفات إلى النقد السلبي أو التواجد في دائرة صغيرة تحكمها التقاليد التي تمنع الفتيات من ممارسة حقهم في الرياضة.

ترتدي الفتاة الزي الرياضي وتتواجد وسط ملعب كرة القدم توجه اللاعبات أثناء التدريب وتتطلع كثيرًا على الجديد في عالم التدريب وتدريب كرة القدم لكي تستفيد اللاعبات منها، ومن الالتحاق بمشروع "ألف بنت ألف حلم" ودورة للتدريب الرياضي بمديرية الشباب والرياضة بقنا إلى عالم التدريب الحقيقي بمركز شباب قرية بركة في البداية ثم نادي الألومنيوم، تدرب على يدها العديد من الفتيات اللواتي يحلمن بالوصول إلى مراحل متقدمة في عالم كرة القدم ونوادي القمة.

وقالت شروق عبد الهادي، مدربة كرة قدم من مركز نجع حمادي، إنها تخرجت فى كلية التربية الرياضية عام 2019 وأثناء تلك الفترة زاد شغفها للاتجاه إلى عالم التدريب والتحقت بدورة تدريبية تابعة لمديرية الشباب والرياضة بقنا ثم مشروع "ألف بنت ألف حلم" وهو ما أثقل من موهبتها وشغفها في مجال التدريب لتبدأ الانطلاقة من تدريب مجموعة فتيات داخل مركز شباب بركة المتواجد في قريتها، واجهت خلالها صعوبة تجميع فريق من الفتيات من القرية أو أماكن أخرى.

وأكدت شروق عبد الهادي، أنها لم تستلم لما يقال أو الكلام السلبي عن التحاق الفتيات بالنوادي إلى ممارسة الألعاب الرياضية ولكنها حولت الكلام السلبي إلى دافع وعزيمة ولاسيما أنها تلقت دعم أسرتها ووالدها ووالدتها وها ما جعلها تكمل المشوار في مجال التدريب وتكون أكثر من فريق تقوم بتدريبه من الفتيات اللواتي كسرن حاجز العادات والتقاليد أو الخوف من المجتمع مقابل هوايتهم وشغفهم.

وأشارت مدربة كرة القدم، إلى أن نادي الألومنيوم كلفها بتكوين فريق نسائي وتدريبه وهذا ما جعلها تصبح مميزة أكثر في ذلك المجال وزاد من معرفة الأشخاص بها على مستوى نجع حمادي ومحافظة قنا، كما أنها سعت للحصول على الدورة التدريبية D والتي تؤهلها للتدريب في العديد من الأماكن وتتمنى أن تحصل عليها قريبا، لافتة إلى أنها تشجع الفتيات على الرياضة وممارسة الألعاب المختلفة لأنها حق من حقوق السيدات والفتيات، كما أن حلمها تدريب منتخب السيدات.

المدربة-مع-فرق-الفتيات
المدربة-مع-فرق-الفتيات

 

شروق-تدرب-كرة-القدم-بقنا
شروق-تدرب-كرة-القدم-بقنا

 

شروق-عبد-الهادي
شروق-عبد-الهادي

 

شروق-عبد-الهادي-مدربة-قنا
شروق-عبد-الهادي-مدربة-قنا

 

شروق-مدربة-كرة-قدم
شروق-مدربة-كرة-قدم

 

شروق-مدربة-كرة-قدم-بقنا
شروق-مدربة-كرة-قدم-بقنا

 

شروق-مع-فريق-فتيات
شروق-مع-فريق-فتيات

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع