العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض: لن نعلق على العمليات العسكرية الإسرائيلية الراهنة.. ألمانيا تُسلم أوكرانيا نظام دفاع جوى من طراز "IRIS-T SLM".. موسكو: القضاء على آلاف الجنود الأوكران وإسقاط 208 مسيرات

الاحتلال الإسرائيلى يقطع قطاع غزة عن العالم ليرتكب جرائم غير موثقة، وردود أفعال دولية رافضة للحرب التى أسقطت آلاف من الضحايا المدنيين فى غزة، وفوق ملحوظ للقوات الروسية فى حربها ضد كييف.

البيت الأبيض: لن نعلق على العمليات العسكرية الإسرائيلية الراهنة والأمر متروك للجيش الإسرائيلي
 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها، البيت الأبيض يقول أنه لن يعلق على العمليات العسكرية الإسرائيلية الراهنة، والأمر متروك للجيش الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قالت إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك فى الوقت التى تتحدث فيها تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

ألمانيا تُسلم أوكرانيا نظام دفاع جوى من طراز "IRIS-T SLM"
 

سلمت ألمانيا، أوكرانيا، نظام دفاع جوى من طراز "IRIS-T SLM". وأفاد بيان لوزاره الدفاع الألمانية، اليوم، بأن (برلين) ستواصل دعمها إلى (كييف) فى حربها ضد (موسكو)، مضيفا:"أنه فى إطار ذلك نود إعلامكم أنه تم تسليم النظام الثالث IRIS T-SLM المكون من ثلاثة أجهزة إطلاق وحساس رادار ومولد ووحدة تكييف والصواريخ الموجهة IRIS-T LSM".

وأشار البيان إلى أنه تم تسليم حزمة قطع غيار ودعم فنى ولوجستى أثناء خدمة إصلاح وصيانة لقطع الغيار، موضحا أن التسليم تم بناءً على عقد مع شركة (Diehl Defense) لافتا إلى أنه تم البدء فى تقديم هذه الأنظمة عالية الجودة.

من جانبه، قال وزير الدفاع الألمانى بيستوريوس - فى تعليق له - "إنها ضرورية لحماية أوكرانيا".. مضيفا:" مع نظام IRIS-T SLM، نساهم فى تعزيز قدرة الدفاع الجوى للقوات المسلحة الأوكرانية وخاصة فى فصل الشتاء المقبل، حيث من المتوقع مرة أخرى زيادة الهجمات على البنية التحتية الحيوية من قبل الجانب الروسي، وتساهم ألمانيا فى حماية السكان المدنيين والبنية التحتية الحيوية والجنود فى أوكرانيا".

 

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

موسكو: القضاء على آلاف الجنود الأوكران وإسقاط 208 مسيرات و31 مقاتلة خلال أسبوع
 

أعلنت الدفاع الروسية عن تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 5585 خسارة بين قتيل وجريح وإسقاط 208 مسيرات أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال أسبوع، واعتراض عشرات الصواريخ، وإسقاط 31 مقاتلة منذ بداية أكتوبر. 

وأفادت وزارة الدفاع -في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "نفذت القوات الروسية خلال أسبوع 19 ضربة بأسلحة دقيقة ومسيرات على مستودعات للذخائر والزوارق المسيرة، واستهدفت البنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية في مناطق متفرقة، وضرب تجمعات لقوات كييف ومرتزقة أجانب، وتم تدمير جميع الأهداف المحددة".

 

وأضافت الوزارة أن القوات تمكنت من صد 47 هجوما أوكرانيا على محور كوبيانسك في خاركوف وبلغت خسائر العدو أكثر من 705 عسكريين، كما صدت القوات 9 هجمات على محور كراسني ليمانسك وبلغت خسائر العدو أكثر من 1020 عسكريا، وصد 9 هجمات على محور دونيتسك وبلغت خسائر العدو أكثر من 2055 عسكريا.

 

وتابعت أنه تم القضاء على أكثر من 885 عسكريا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك، والتصدي لـ 19 هجوما على محور زابوروجيا والقضاء على أكثر من 435 عسكريا وتدمير العديد من الأسلحة والعتاد، فيما بلغت خسائر العدو على محور خيرسون خلال أسبوع 485 عسكريا بين قتيل وجريح، واستسلام 54 جنديا أوكرانيا فى غضون أسبوع.

 

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية دمرت 208 مسيرات وتم اعتراض 19 صاروخا HIMARS و4 صواريخ Hurricane، وصاروخين تكتيكيين ATACMS، وصاروخين مضادين للسفن Neptune، وستة صواريخ مضادة للرادار HARM، و8 قنابل موجهة JDAM، منوهة بأنه منذ 1 أكتوبر تم إسقاط 31 مقاتلة، 20 منها "ميغ-29"، و8 "سو-25"، ومقاتلة "سو-24"، وطائرتي تدريب من طراز "إل-39" وثلاث مروحيات Mi-8.

 

 

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

نيبينزيا: تبنى الجمعية لقرار بشأن الحرب فى غزة يجب أن يؤدى إلى هدنة ووقف العنف

قال مندوب روسيا الدائم فى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، إن تبنى قرار بشأن الحرب في قطاع غزة في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يؤدي إلى هدنة ووقف العنف.

وأوضح المندوب الروسي عقب نتائج التصويت، أن كلا الجانبين ملزمان بالاستماع إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، أولا وقبل كل شيء، فيما يتعلق الأمر بهدنة فورية، والتي ينبغي أن تؤدي إلى وقف العنف، مضيفا أن "هذا مهم بشكل خاص في ضوء المعلومات الواردة حول بدء العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن الحرب في غزة، قدمته مجموعة من الدول العربية، وصوتت 120 دولة لصالح الوثيقة، وعارضتها 14 دولة، وامتنعت 45 دولة عن التصويت، ولم يحصل التعديل الذي اقترحته كندا لإدانة حماس على أصوات كافية.

تتكون الوثيقة من 14 نقطة، أهمها الدعوة إلى هدنة إنسانية فورية، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن النص مطالب بامتثال جميع الأطراف للقانون الإنساني الدولي، وتوفير الضروريات الأساسية بشكل فوري لقطاع غزة، وإطلاق سراح جميع المدنيين، وتسليم المساعدات الإنسانية دون عوائق، ودعوة إلى إلغاء أمر من السلطات الإسرائيلية نقل السكان الفلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة إلى جنوبي القطاع.

 

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع