العالم هذا الصباح.. رئيس المجلس الأوروبي: علينا إجراء تحقيق جاد في قصف مستشفى المعمداني بغزة.. سفينة أمريكية تعترض قذائف صاروخية أطلقت تجاهها من اليمن..روسيا: سياسة واشنطن أدت إلى توتر الوضع بين فلسطين وإسرائيل

الساحة الدولية تغلى جراء حالة الاستقطاب الحاد التى يسببها العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، حيث يبدو جليا إنحياز الولايات المتحدة الأمريكية غير العادل للدولة العبرية، مما دفع بعض الدول مثل روسيا إلى اتهامها بتفجير الوضع بين إسرائيل وفلسطين، ودعاوى دولية لإجراء تحقيق عادل حول جريمة الهجوم على مشفى المعمدانى بغزة.

رئيس المجلس الأوروبي: علينا إجراء تحقيق جاد في قصف مستشفى المعمداني بغزة

قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، إنه ينبغي أن تتبادل أمريكا والاتحاد الأوروبي المعلومات لمنع تصاعد الصراع بين إسرائيل وفلسطين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي: علينا إجراء تحقيق جاد في قصف مستشفى المعمداني بغزة.

وفى وقت سابق وجه السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، الشكر للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على المواقف التي وصفها بالصلبة الرائعة، إلى تأتى فى جانب الشعب والقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيريه وإقامة دولته المستقلة على أرضه.

وأضاف، خلال مداخلة في تغطية مباشر على قناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم: "أثمن ما عبر عنه الرئيس السيسي من رفض كل مخططات التوطين والتهجير وإفراغ الأرض من سكانها وشعبها"، مشيرا إلى أن القانون الدولي يحظر على المحتل أن ينقل سكانها من مدينة إلى أخرى، وإسرائيل لا تريد فقط نقل السكان من مدينة إلى أخرى، ولكنها تريد توزيعهم على دول أخرى.

المنسق الأعلى لسياسات الإتحاد الأوروبى
المنسق الأعلى لسياسات الإتحاد الأوروبى

رويترز: سفينة حربية أمريكية تعترض قذائف صاروخية أطلقت تجاهها من اليمن

أعلنت شبكة رويترز الأمريكية، نقلا عن مسئول أمريكى، إن سفينة حربية أمريكية تبحر قرب اليمن اعترضت عدة قذائف صاروخية أطلقت تجاهها.

ووفقا لوسائل إعلام دولية، فقد تم رصد إطلاق صواريخ من اليمن صوب سفينة حربية أمريكية، متواجدة فى البحر الأحمر.

 

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

الخارجية الروسية: سياسة واشنطن الفاشلة أدت إلى توتر الوضع بين فلسطين وإسرائيل

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الفاشلة أدت إلى توتر الوضع بين فلسطين وإسرائيل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن الفيتو الأمريكي بمجلس الأمن الدولي على مشروع قرار وقف إطلاق النار بغزة يظهر تطلعات واشنطن الحقيقية في المنطقة.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن دفاع إسرائيل عن نفسها لا يسمح لها بالانتقام العشوائي.

وفى وقت سابق حذر تقرير لمنظمة أطباء بلا حدود أنه منذ أمر الإخلاء الذي أصدرته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والذي أجبر أكثر من مليون نسمة على الفرار إلى جنوب قطاع غزة، اضطر الناس إلى اتخاذ خيارات صعبة للغاية بين البقاء والمغادرة، لافتا إلى أنه بالنسبة للعاملين في مجال الصحة، كان هذا يعني الاختيار بين ترك مرضاهم إلى موت شبه مؤكد أو البقاء والمخاطرة بحياتهم.

وأوضح التقرير أن بعض العاملين أجبروا على الرحيل، في الوقت الذي بقي البعض منهم ويواصلون العمل على الرغم من المخاطر، مضيفا أن الطاقم الطبي يعانى من نفس المصير الذي يعاني منه بقية سكان غزة وهو القصف المستمر طوال الأيام العشرة الماضية، مشيرا إلى أن العديد من الأطباء وغيرهم من العاملين في مجال الصحة لقوا حتفهم منذ بدء الهجوم الإسرائيلي.

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

 

أمريكا: 32 من مواطنينا قتلوا و11 مفقودين بعد اندلاع الصراع فى غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ميت ميلر، اليوم /الخميس/ إن 32 مواطناً أمريكياً قد لقوا حتفهم فى إسرائيل فى أعقاب اندلاع الصراع الحالى قبل أيام فيما لا يزال 11 شخصاً فى عداد المفقودين.

وأوضحت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية أن تعداد المواطنين الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم فى الصراع قد ارتفع هذه المرة عن سابقتها بعد الإعلان عن وفاة شخص أخر طبقاً لمسؤولين أمريكيين.

ولم يوضح ميت ميلر فى الوقت نفسه ما إذا كان عدد من المفقودين أسرى من عدمه، إلا أنه قال إن إطلاق سراحهم أولوية أولى.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع