باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الاحتلال يستهدف كنيسة بغزة.. جنرال أمريكى يحذر إسرائيل من الاجتياح البرى للقطاع.. الأمم المتحدة: غزة تعيش فى ظلام دامس لليوم التاسع على التوالى

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الاحتلال يستهدف كنيسة بغزة.. جنرال أمريكى يحذر إسرائيل من الاجتياح البرى للقطاع.. الأمم المتحدة: غزة تعيش فى ظلام دامس لليوم التاسع على التوالى
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الاحتلال يستهدف كنيسة بغزة.. جنرال أمريكى يحذر إسرائيل من الاجتياح البرى للقطاع.. الأمم المتحدة: غزة تعيش فى ظلام دامس لليوم التاسع على التوالى

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مجزرة جديدة.. الاحتلال الإسرائيلى يستهدف كنيسة يحتمى بها مئات النازحين بغزة

أكد المكتب الإعلامى التابع وزارة الداخلية والأمن الوطنى بفلسطين بقيام الاحتلال الإسرائيلى بمجزرة جديدة يرتكبها بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة.

القاهرة الإخبارية: نحو 20 شهيدا في قصف لجيش الاحتلال على عدة منازل في معسكر جباليا

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن نحو 20 شهيدا حتى الآن في قصف لجيش الاحتلال على عدة منازل في معسكر جباليا.

جنرال أمريكي يحذر إسرائيل من الاجتياح البري لـ"غزة": ستواجه قتالا مروعا

قال المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) الجنرال ديفد بترايوس إن الهجوم البري الإسرائيلي المحتمل على قطاع غزة سيستمر سنوات وسيتضمن "قتالا مروعا".

طائرات إسرائيلية تقصف 24 برجا سكنيا في حي الزهراء بقطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على 24 برج سكني في حي الزهراء بقطاع غزة، وذلك بعد مطالبة السكان بضرورة إخلائها بشكل كامل.

طائرات مسيرة وصواريخ تهاجم قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق وسماع دوى انفجارات

أكدت مصادر أمنية لوكالة رويترز للأنباء بأن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، التى تستضيف قوات أمريكية، وسمع دوى عدة انفجارات داخل القاعدة.

الأمم المتحدة: مليون نازح فى غزة حتى الآن.. والقطاع يعيش فى ظلام دامس

قال مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة فى جنيف عن تطور الوضع فى قطاع غزة إن عدد النازحين فى غزة حاليا يقدر بمليون شخص من بينهم حوالى 353 ألف شخص.

القاهرة الإخبارية: 31 دولة و3 منظمات دولية تؤكد حضورها قمة القاهرة للسلام

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن 31 دولة و3 منظمات دولية يؤكدون حضروها قمة القاهرة للسلام المقرر لها يوم السبت .

صندوق الأمم المتحدة للسكان: 50 ألف امرأة حامل فى غزة لا يحصلن على خدمات صحية

يقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان (وكالة الأمم المتحدة المعنية بالصحة الجنسية والإنجابية) أن هناك 540,000 امرأة فى سن الإنجاب تعيش فى غزة، من بينهن 50,000 حامل حاليًا، ومن المتوقع أن تلد 5,500 امرأة.

جوتيريش: مصر عماد السلام والوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف.. صور

قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إن مصر هى عماد السلام والوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف، ودعا جوتيريش لضرورة وقف إطلاق النار لإدخال المساعدات.

برنامج الغذاء العالمى: مخزون البضائع فى غزة تناقص بشدة.. والوضع الإنسانى صعب للغاية

قالت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي عبير عطيفة، إن البرنامج كان يعتمد على المخزون لدى البرنامج في غزة قبل وقوع الكارثة الإنسانية، وأوصل المساعدات لنصف مليون شخص.

الخطوط الجوية المغربية تعلن إلغاء رحلات من وإلى تل أبيب

أعلنت الخطوط الجوية المغربية إلغاء رحلات جوية من اليوم وحتى 30 من نفس الشهر.

ملحمة على الحدود لنصرة فلسطين.. مصريون يستعدون لإدخال المعونات لغزة.. صور وفيديو

يعيش الجانب المصري من معبر رفح حالة استعداد لدخول المساعدات لقطاع غزة، أبطالها مواطنون مصريون من كل المحافظات، شباب متطوعين وسائقي شاحنات والجميع يتأهب للحظة نقل المساعدات.

رويترز: سفينة حربية أمريكية تعترض قذائف صاروخية أطلقت تجاهها من اليمن

أعلنت شبكة رويترز الأمريكية، نقلا عن مسئول أمريكى، إن سفينة حربية أمريكية تبحر قرب اليمن اعترضت عدة قذائف صاروخية أطلقت تجاهها.

أمريكا: 32 من مواطنينا قتلوا و11 مفقودين بعد اندلاع الصراع فى غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ميت ميلر، إن 32 مواطناً أمريكياً قد لقوا حتفهم فى إسرائيل فى أعقاب اندلاع الصراع الحالى قبل أيام فيما لا يزال 11 شخصاً فى عداد المفقودين.

إسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قوات أمريكية فى سوريا

أعلن مسئولون أمريكيون إسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قوات أمريكية فى سوريا، ما أسفر عن بعض الإصابات الطفيفة.

آلأف الفرنسيين يؤيدون الشعب الفلسطينى فى مظاهرات باريس

خرج آلاف الأشخاص فى العاصمة الفرنسية باريس فى مظاهرات مؤيدة وداعمة للشعب الفلسطيني، فى ظل استمرار الحرب الدموية والقصف المستمر على قطاع غزة.

كوريا الجنوبية ترفع تحذير السفر إلى إسرائيل وتحث مواطنيها على مغادرة المنطقة

رفعت كوريا الجنوبية تحذير السفر إلى إسرائيل ولبنان، وحثت مواطنيها على مغادرة المنطقة وسط تصاعد الحرب بين إسرائيل والفصئل الفلسطينية.

ألمانيا تعتقل 174 شخصًا شاركوا فى تظاهرات مؤيدة لفلسطين

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين بمنطقة نويكولن في برلين، حيث تم اعتقال ما لا يقل عن 174 شخصًا وإصابة 65 ضابط شرطة خلال مظاهرات غير مصرح بها مؤيدة للفلسطينيين.

سوناك يدعو لتجنب التصعيد عقب وصوله تل أبيب.. ويؤكد: أقف مع إسرائيل

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه يقف مع إسرائيل بعد وصوله إلى تل أبيب في زيارة تستغرق يومين للشرق الأوسط حيث سيدعو إلى تجنب أي انتشار للعنف في الحرب.

الكويت أمام الأمم المتحدة: استهداف مستشفى المعمدانى "خرقا جليا" لمبادئ القانون الدولى

اعتبرت دولة الكويت استهداف مستشفى المعمدانى فى غزة "خرقا جليا" لمبادئ القانون الدولي الإنساني ، مشددة على ضرورة اتخاذ موقف "حازم" لتوفير الحماية للمدنيين العزل .

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع