صور.. العالم هذا المساء.. أهالى غزة يتركون منازلهم لأماكن آمنة خوفا من القصف.. النمسا ترفع مستوى التأهب الأمنى لمواجهة احتمالات حدوث هجوم إرهابى فى البلاد.. إغلاق مطار مانشستر البريطانى بعد تهديد بوجود قنبلة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

أهالى غزة يتركون منازلهم لأماكن آمنة خوفا من القصف

أفاد تقرير لمنظمة الـ"يونيسيف"، بأن أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي، منذ بدء العمليات العسكرية الأخيرة، وذلك حسبما نشر موقع سبوتنك صورا للفلسطينيين خلال مغادرة منازلهم

 

أفادت مصادر في قطاع غزة أمس  الثلاثاء بارتفاع عدد الشُهداء جراء القصف الإسرائيلي لمنازل في وسط وجنوب القطاع إلى أكثر من 80 فلسطينيًا إضافة إلى إصابة عشرات آخرين في حصيلة غير نهائية. 

وأفادت المصادر بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا يعود لعائلة اللمداني في معسكر خان يونس ؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 مواطنا معظمهم من نازحي شمال قطاع غزة.

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين
معاناة نقص مياه الشرب
معاناة نقص مياه الشرب
اثار القصف الفلسطينى على غزة
اثار القصف الفلسطينى على غزة
القصف الإسرائيلي على غزة
القصف الإسرائيلي على غزة

النمسا ترفع مستوى التأهب الأمنى لمواجهة احتمالات حدوث هجوم إرهابى فى البلاد

رفعت النمسا اليوم الأربعاء، مستوى التأهب الأمنى لمواجهة احتمالات حدوث هجوم إرهابى فى البلاد إلى وضع خطر ملموس، وهو ثانى أعلى مستوى من الاستنفار الأمني.

وقال جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوى - فى مؤتمر صحفى اليوم، إن التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط، وربما أيضًا العمل الإرهابى الذى وقع فى بروكسل أمس هما أهم أسباب زيادة مستوى التأهب الأمنى لمواجهة عمل إرهابى محتمل فى النمسا.

وأضاف وزير الداخلية، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرة الدفاع كلوديا تانر ورئيس أمن الدولة عمر هيجاوى بيرشنر والقائد العسكرى فى فيينا كورت فاغنر - أن الشرطة ستعتمد فى المستقبل بشكل متزايد على قوات من الجيش الفيدرالى عندما يتعلق الأمر بتنفيذ مهام الحماية، لافتا إلى أنه سيتم نشر جنود بكثافة لحماية الممتلكات، موضحا أن ذلك يتم وفق توصيات وتقييمات أجهزة المخابرات.

8e9a6b751f.jpg

إغلاق مطار مانشستر البريطانى بعد تهديد بوجود قنبلة

أوقف مطار مانشستر أحد أكثر المطارات ازدحاما في المملكة المتحدة رحلاته، بعد تهديد بوجود قنبلة على رحلة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من دبي.

 

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن طائرة إيرباص A380 "سوبر جامبو" التابعة لشركة الطيران هبطت متأخرة بضع دقائق في تمام الساعة 7.21 مساء يوم أمس الثلاثاء بعد رحلة عادية قادمة من الإمارات العربية المتحدة.

وفي الوقت نفسه، تم إبلاغ شرطة مانشستر برسالة بريد إلكتروني تدعي وجود طرد مشبوه على متن الطائرة.

وقال متحدث باسم الشرطة: "هبطت الطائرة في مطار مانشستر وتم احتجازها لمزيد من التقييم".

وبينما كانت الطائرة محتجزة في ساحة انتظار الطائرات، توقفت أنشطة المطار، حيث تم تحويل ثلاث رحلات قادمة إلى المطارات القريبة.

eb0c8491d7.jpg

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع