50 % زيادة متوقعة فى معدلات استهلاك الساحل الشمالى للكهرباء بداية من يوليو.. كهرباء الإسكندرية والبحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال المصيفيين.. وتكثيف حملات التحصيل بالقرى والمنشآت السياحية

50 % زيادة متوقعة فى معدلات استهلاك الساحل الشمالى للكهرباء بداية من يوليو.. كهرباء الإسكندرية والبحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال المصيفيين.. وتكثيف حملات التحصيل بالقرى والمنشآت السياحية
50 % زيادة  متوقعة فى معدلات استهلاك الساحل الشمالى للكهرباء بداية من يوليو.. كهرباء الإسكندرية والبحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال المصيفيين.. وتكثيف حملات التحصيل بالقرى والمنشآت السياحية

أيام قليلة ويبدأ المصيفيون التوافد على المدن الساحلية للهروب من ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة وغيرها، والذى يتزامن معه ارتفاع ملحوظ فى معدلات استهلاك الكهرباء بالمدن الساحلية خلال أشهر الصيف وخاصة خلال شهرى يوليو وأغسطس، حيث يزيد خلالهما معدلات الاستهلاك بنسبة متوقعة هذا العام تصل إلى 50% عن معدلات استهلاك أشهر الشتاء، وتحتل مدن الساحل الشمالي ومحافظة مطروح ومحافظة الإسكندرية أعلى معدلات استهلاك خلال أشهر الصيف.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن شركتى الإسكندرية والبحيرة لتوزيع الكهرباء، اتخذتا كافة الاحتياطات اللازمة لتامين التغذية الكهربائية المصيفيين من خلال إعلان رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المحافظات التابعة لهم و توفير ماكينات ديزل و فرق طوارئ للتدخل السريع في حالة حدوث أي اعطال فنية طارئة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أنه من المتوقع أن تزيد معدلات اﻻستهلاك بدأ من يوليو المقبل بهذه المدن بنسبة تصل لـ 50%عن معدلات استهلاك أشهر الشتاء، لافتا إلى أن شركتى الإسكندرية والبحيرة قرروا تكثيف حملات التحصيل بالقرى و المنشآت السياحية.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن تصل إجمالى قيمة إصدار صغار المشتركين بالمدن الساحلية لحوالى 85 مليون جنيه، وتتجاوز 100 مليون جنيه لكبار المشتركين، مشيرا إلى نسب التحصيل بشركة البحيرة و الاسكندريه لتوزيع الكهرباء مرتفعة بجميع القطاعات بنسبة تصل لـ 100%.

وقال المصدر إن المهندس طارق عبد الشافي رئيس الشركة أصدر تعليمات بضرورة رفع نسب التحصيل بالمدن الساحلية والقري السياحية التى توجد بنطاق الشركة وهى مرسي مطروح و الساحل الشمالي.

وأضاف المصدر، أن 60% من العدادات بمرسي مطروح و الساحل الشمالي تحولت لمسبق الدفع لضمان عدم تراكم المديونيات على المشتركين، لافتا إلى أنه تقرر الاستعانة بشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية ومسبوقة الدفع لتسجيل قراءه العدادات بمطروح والساحل الشمالي بالكامل.

وأوضح المصدر أن الاستعانة بشركة شعاع يحقق عدة مكاسب أولها نقل القراء التابعين للشركة فى إدارة التحصيل لزيادة عددها، ورفع نسب التحصيل بالشركة، علاوة على إحضار قراءة سليمة تعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركة الكهرباء، وبالتالى تضمن الشركة تحصيل قيمة الاستهلاك الفعلى من المشترك.

وأشار المصدر إلى أن قطاع الكهرباء بمحافظة مطروح بدأ منذ شهر يونيو فى تصوير عدادات الكهرباء الخاصة بكبار المشتركين و الهيئات و المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أنه تقرر وقف اصدار اى فاتورة لكبار المشتركين بدون صورة.

وقال المصدر، إن قطاع الساحل الشمالي ومعظم المدن الساحلية يقل فيها معدلات الاستهلاك و قيمة الفواتير مع عودة المصييفين للقاهرة، لافتا إلى أن 90% من فيلل وقصور الساحل الشمالي تكون مقرؤة بصفر بدأ من شهر ديسمبر مع انخفاض درجات الحرارة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع