حكاية صيدلانية ببنى سويف دشنت مبادرة لتوفير أدوية الكانسر بأسعار مخفضة للمرضى.. الدكتورة هناء: نسقت مع صيدليات بكل المحافظات لتوفير الأدوية بأسعار مخفضة.. وأنشأت تطبيقا لتوفير الجهد من أجل الحصول على العلاج

دشنت صيدلانية بمحافظة بنى سويف، مبادرة لتوفير أدوية السرطان على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع بعض الصيدليات على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة هناء محمد أبوطالب صيدلانية ومؤسس أبلكيشن "هتلاقي دواك"، إنها قامت بتدشين مبادرة توفير أدوية الكانسر، مشيرة إلى أن المبادرة تتمثل في محاولة  توفير أدوية الكانسر للمرضى على مستوى الجمهورية بأسعار منخفضة.

وأضافت دكتورة هناء محمد  نسعى لتوفير كافة أدوية السرطان للمرضى على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنها لديها قاعدة من البيانات عن الصيدليات الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتابعت الدكتورة هناء: لدينا عناوين هذه الصيدليات وأدوية السرطان المتاحة عندهم وعندما يقوم المريض بطلب أي دواء نقوم بالاستعلام عن سعر هذا الدواء ثم نبلغ المريض بسعره وبالطبع تكون الصيدلية موافقه على إجراء خصم على هذا الدواء .

وأكدت الدكتورة هناء أنها نجحت فى توفير أدوية للمرضى على مستوى محافظة بنى سويف وعلى مستوى الجمهورية، مشيره إلى أن الهدف من المباراة هو  توفير الأدوية بأسعار مخفضة وتوفير الجهد والعناء من أجل البحث عن الأدوية.

وأضافت الدكتورة هناء انه تجاوزت نسبة الخصم في بعض الأحيان 60%، مشيرة إلى أننا من خلال المبادرة استطعنا التواصل مع بعض الحالات من خارج مصر وتوفير الأدوية لهم.

وقالت الدكتورة هناء محمد، إنها دشنت المبادرة بمفردها وتعمل بمفردها من خلال  التواصل مع المرضى من خلال صفحه ابلكيشن هتلاقي دواك ومن خلال الصفحة الشخصية على الفيسبوك، متابعة: " أقوم بالرد على طلبات المرضى وأتواصل مع الصيدليات وأتولى متابعة عملية شحن الدواء لهم من الصيدلية وعملية توصيل المبالغ المالية للصيدليات".

وتابعت دكتورة هناء محمد "لا يوجد اي متطوعين في هذه المبادرة اقوم بالعمل في هذه المبادره بمفردي يعمل معي فقط ادمن يتولى الرد على رسائل صفحه ابلكيشن هتلاقي دواك ويقوم بتوصيل رسائل المرضى الى صفحتي الشخصية وانا اتواصل مع المرضى من خلال صفحتي الشخصية.

وقالت الدكتورة هناء محمد إن الدافع وراء هذه المبادرة هو كوني صيدلانيه وهذا النشاط لا يختلف نهائيا عن مجال عملي، مشيرة إلى أنها استطاعت عقد تعاون مع العديد من الصيدليات على مستوى الجمهورية لتوفير الأدوية بأسعار مخفضة.

واختتمت الدكتورة هناء محمد أنها تحلم بتوفير الأدوية لغير القادرين مجاناً، مشيره الى أن  بعض الحالات توفاها الله تتبرع أهليتها بالأدوية للحالات غير المقتدرة.

 


الدكتورة هناء محمد صاحبة المبادرة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع