العالم هذا المساء.. سجن متعهدة دفن أمريكية 20 عاما لسرقتها أعضاء 560 جثمانا.. رعب فى طائرة مكسيكية أصيبت برصاصة بعد اعتقال ابن زعيم المخدرات..موسكو: انتخاب مكارثى رئيسا للنواب الأمريكى سيسهم فى حل أزمة أوكرانيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية.

BBC: الحكم بسجن متعهدة دفن أمريكية 20 عاما لسرقتها أعضاء 560 جثمانا

قضت محكمة أمريكية بالسجن مدة 20 عاما على متعهدة دفن موتى، بعد إدانتها بسرقة أعضاء 560 جثمانا بشريا وبيع أجزاء منها أو بيعها بالكامل في بعض الحالات، دون تصريح من أقارب المتوفين خلال الفترة بين عامي 2010 و2018، وفقا لموقع بى بى سى عربى.

 

ويقول الموقع إن التبرع بالأعضاء يعد أمرا قانونيا في الولايات المتحدة، وليس بيعها بهدف استخدامها في عمليات زرع الأعضاء، أما بيع أجزاء بشرية لأغراض أخرى فليست له في القانون مادة تنظمه حتى الآن.

 

بى بى سى
بى بى سى

 

واعترفت ميجان هيس، البالغة من العمر 46 عاما، بالاحتيال على أقارب الموتى، كما أقرت والدتها شيرلي كوخ، البالغة من العمر 69 عاما، التي كان لها دور في تقطيع الجثامين، بذنبها وحكم عليها بالسجن لمدة 15 عاما.

 

كانت هيس ووالدتها تديران دار جنائر "صنسيت ميسا" في مونتروز فى ولاية آيوا، وتم القبض عليهما في عام 2020، ووجهت إليهما 6 تهم بالاحتيال عبر البريد و3 تهم بالنقل غير القانوني لمواد خطرة.

 

وذكرت لائحة اتهام صادرة عن هيئة محلفين كبرى أنه من عام 2010 حتى عام 2018، عرضت هيس وكوخ حرق الجثث وتقديم الرفات للعائلات بتكلفة ألف دولار أو أكثر، لكن ذلك لم يحدث.

 

وكانت هيس ووالدتها تحصلان في بعض الأحيان على موافقة العائلات للتبرع بعينات صغيرة من الأنسجة أو الأورام من القريب المتوفى، وفقا للائحة الاتهام في القضية، وفي مناسبات أخرى، تم رفض طلبهما، وفي بعض الأحيان لم يتطرقا إلى الموضوع على الإطلاق.

 

وبدون الموافقة وباستخدام استمارات تبرع مزورة، باعت بعد ذلك أجزاء من الجسم، وهذا هو نشاطها الجانبي في الدار نفسها.

 

وتقول الوثائق: في مئات المناسبات، كانت دار الجنائز تبيع الرؤوس أو الجذوع أو الأذرع أو الأرجل أو أجساد بشرية كاملة.

 

ووجد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هيس قامت بتزوير العشرات من استمارات موافقة المتبرع بالجسد في دار الجنازات، حيث يزعم أنها أعطت عائلة جرة من الغبار الخرساني، بدلا من رماد أحبائهم.

رعب الركاب فى طائرة مكسيكية أصيبت برصاصة بعد اعتقال ابن زعيم المخدرات

قالت شركة طيران مكسيكية، إن إحدى طائراتها أصيبت برصاصة أثناء استعدادها للإقلاع من مطار كولياكان، وفقا لموقع "نيويورك بوست"، وأظهر شريط فيديو طائرات عسكرية مكسيكية  تسير في المطار يوم الخميس، بعد ساعات من قبض قوات الأمن المكسيكية على أوفيديو جوزمان، نجل رئيس عصابة "سينالوا" السابق سيئ السمعة خواكين "إل تشابو" جوزمان، في عملية قبل الفجر شمال المدينة.

وأقام أعضاء العصابة 19 حاجزاً على الطرق بما في ذلك في مطار كولياكان وخارج قاعدة الجيش المحلى، بالإضافة إلى جميع نقاط الوصول إلى مدينة كولياكان، وفقا لوزير الدفاع لويس كريسينسيو ساندوفال، لكن القوات الجوية تمكنت من نقل جوزمان إلى مكسيكو سيتي على الرغم من جهودهم، وتم نقله إلى مكاتب المدعي العام الخاص بالجريمة المنظمة المدعي العام.

رعب الركاب

رعب الركاب

وقالت شركة طيران إيرومكسيكو في بيان إن إحدى طائراتها أصيبت برصاصة في مطار كولياكان صباح الخميس بينما كانت تستعد للإقلاع.

وأظهر مقطع فيديو نشره الركاب على الإنترنت أشخاصاً يرتعدون خوفاً على أرضية الطائرة، حيث قالت الشركة إن الركاب وأفراد الطاقم بخير.

وقالت شركة طيران المكسيك إنه لم يصب أحد على متن رحلة تيليز، أغلق مطار كولياكان بعد فترة وجيزة، حيث قامت قوات الأمن بدوريات في المدينة، التى كانت مليئة بالمركبات المحترقة، فى محاولة لاحتواء رد الفعل العنيف.

انتخاب الجمهورى مكارثى رئيسا للنواب الأمريكى سيسهم فى حل أزمة أوكرانيا

 قال رئيس لجنة الدوما الروسى للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكى، إن انتخاب كيفن مكارثى رئيسا لمجلس النواب الأمريكى يعطى الجمهوريين فرصة للتأثير على نهاية الأزمة الأوكرانية.

وأضاف سلوتسكي - بحسب قناة روسيا اليوم - "انتهت الأزمة البرلمانية التي أعقبت انتخاب رئيس مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي.. بالنسبة للجمهوريين، الذين لديهم الآن أغلبية في مجلس النواب ورئيسهم، أصبحت أمامهم فرصة جيدة للتأثير على نهاية الأزمة الأوكرانية، وفي الواقع الصراع الأوسع نطاقا، وإن لم يكن ذلك من أجل السلام في حد ذاته، ولكن من أجل الحصول على نقاط سياسية".

9982e39b4a.jpg

مكارثى

وأشار إلى أن مكارثى صرح بأنه سيصر على تعزيز السيطرة على النفقات العسكرية، بما في ذلك الإنفاق العسكري في أوكرانيا.

من ناحية أخرى، اعتبرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن فشل الجمهورى كيفن مكارثى فى تأمين الفوز بمنصب رئيس مجلس النواب الأمريكى إلا بعد 14 عملية تصويت، يمثل ضربة خطيرة أخرى للنفوذ السياسي لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكى السابق، حيث تجاهل الجمهوريون المعارضون لرئاسة مكارثي مناشداته لدعمه للحصول على المنصب.

 

واعتبرت الصحيفة أنها أحدث علامة على أن قبضة ترامب الحديدية على حزبه تضعف، وهي حقيقة تثير تساؤلات حول محاولته للانتخابات الرئاسية 2024 بينما تمنح منافسيه مزيدًا من الثقة في قدرتهم على هزيمته في الانتخابات التمهيدية.

 

وقالت النائبة عن حزب المحافظين لورين بويبرت (جمهوري من ولاية كولورادو) في قاعة مجلس النواب يوم الأربعاء إن ترامب بحاجة لإخبار مكارثي بالانسحاب من المنافسة ، بينما قال النائب مات جايتز (جمهوري من فلوريدا) إنه "محزن" أن الرئيس السابق الرئيس أيد مكارثي.

 

علاوة على ذلك ، في تصرف يمكن وصفه بالتحدي أو الإطراء ، صوت جايتز لترامب ليكون رئيس مجلس النواب خلال الجولة السابعة من التصويت يوم الخميس.

 

قال بريان سيتشيك ، الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري في أريزونا وخبير حملة ترامب الانتخابية: "أعتقد أن هذه علامة على تضاؤل نفوذه". 

 

ولجأ ترامب إلى منصته الخاصة بالتواصل الاجتماعي TruthSocial هذا الأسبوع لدعوة ما يقرب من عشرين جمهوريًا في مجلس النواب يعارضون مكارثي للالتفاف حول زعيم الحزب الجمهوري. كما أنه كان مشغولاً بتقديم بعض التعليقات على المفاوضات المغلقة.

 

وكتب ترامب يوم الأربعاء أن "أشياء جيدة للغاية تحدث خلف الكواليس بالنسبة للحزب الجمهوري". مفاوضات مكثفة ولكن ذكية .. إنهم جميعًا يحبون بلادنا ، ويريدون المضي قدمًا ، في أسرع وقت ممكن. سينتهي هذا "الحدث" بجعل الحزب الجمهوري أقوى وأكثر اتحادًا من أي وقت مضى ".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع