مشروعات عملاقة في الغربية…الإنتهاء من المرحلة الاولي بطريق "طنطا - السنطة- زفتي" الحر الجديد بطول 11 كيلو متر.. بدء العمل في المرحلة الثانية.. الأهالي: الطريق يربط ثلاثة مراكز وسيوفر الوقت والمجهود.. صور

مشروعات عملاقة تشهدها محافظة الغربية، ويتم تنفيذها علي أرض الواقع يوم بعد آخر لتخدم الآلاف من المواطنين، ومن ضمن هذه المشروعات مشروع إنشاء طريق "طنطا- السنطة - زفتي" الحر الجديد بطول 22 كيلو متر، حيث تم الإنتهاء الفعلي من المرحلة الاولي من بداية قرية دفرة بمركز طنطا وحتي طريق كلا الباب بمدينة السنطة، وجاري العمل علي قدم وساق في المرحلة الثانية ليخدم بذلك الطريق ثلاثة مراكز ومدن.

 

 

رصد "اليوم السابع" أعمال إنشاء الطرق والكباري منذ بدايتها بقرية دفره التابعة لمركز ومدينة طنطا، وحتي طريق كلا الباب بمركز ومدينة السنطة، وذلك ضمن المرحلة الاولي التي تم الإنتهاء منها بشكل كامل وجاري تسليمها، وكذلك العمل علي قدم وساق بالمرحلة الثانية التي لم يتوقف العمل بها لينتهي الطريق بالكامل خلال الأشهر القادمة.

 

 

وفي هذا الصدد قال منير ماهر أحد الأهالي بمدينة زفتي، إن الطريق يعد طفرة كبيرة في قطاع الطرق داخل محافظة الغربية، والذي سيوفر الوقت والمجهود علي جميع الأهالي والموظفين والطلاب الذين يستقلون الطريق يوميا للذهاب الي عملهم او جامعاتهم بمدينة طنطا، مشيرًا الي العمل يسير علي قدم وساق للانتهاء من المرحلة الثانية واستكمال الطريق نهائيًا.

 

 

فيما قال عبده الديب أحدٍ أهالي قرية كفر الديب بمركز زفتي، أنه دائم الذهاب الي مدينة طنطا لقضاء مصالحه أو شراء مستلزماته، موضحًا أن الطريق القديم طريق فردي ونقطع به مسافة 24 كيلو في أكثر من ساعة ونصف، نظرًا للزحام الشديد في تقاطعات المدن والقري الواقعة في نطاقه، الآمر الذي كان يجعلنا نبذل مجهود كبير للتنقل بين الثلاث مراكز، ولكن الآن نستطيع الذهاب من المرحلة الاولي من مدينة السنطة الي مدينة طنطا والتي تم الانتهاء منها في 13 دقيقة فقط.

 

 

 

فيما قال أحمد يوسف الطالب في كلية الهندسة جامعة طنطا، أن الطريق طفرة كبيرة ويعد أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة، والذي سيوفر الوقت الكبير والمجهود علي الطلاب التي تتنقل يوميا من الطريق القديم والذي يستغرق وقت كبير يوميا ذهابًا وعودة، مشيرًا آلي أن الطريق القديم يتم تطويرة أيضا بعد الإنتهاء من المرافق ولكن تقاطع القري والمراكز تشكل زحاما كبير كونه طريقا فردي.

 

 

 

ومن جانبه أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتقدم الهائل في تنفيذ طريق (طنطا- السنطة- زفتى) الحر، والذي تم الانتهاء من رصف المرحلة الاولي، والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة هيئة الطرق بطول 11 كم في المرحلة الأولى من السنطة حتى طنطا وبتكلفة تتخطي 900 مليون جنيه.

 

 

 

 

وأشار محافظ الغربية إلى أن الطريق الحر الجديد سيسهم في القضاء على الكثافة المرورية في الطريق القديم، خاصةً بعد نهاية المرحلة الثانية من السنطة وحتى زفتى بطول 10 كم، مؤكداً أن المحافظة تنفذ مجموعة من أكبر خطط الرصف في تاريخ الغربية، حيث يتم إعطاء الأولوية للشوارع والطرق الحيوية التي تساهم في تحقيق سيولة مرورية وتخدم أكبر عدد من المواطنين.

 

 

أعمال المرحلة الثانيه
أعمال المرحلة الثانيه

 

الطريق
الطريق

 

 

المرحلة الأولي لطريق طنطا زفتي الحر
المرحلة الأولي لطريق طنطا زفتي الحر

 

 

المرحلة الأولي للطريق
المرحلة الأولي للطريق

 

 

المرحلة الاولي
المرحلة الاولي

 

 

جانب من الطريق
جانب من الطريق

 

 

طريق طنطا زفتي الحر الجديد.
طريق طنطا زفتي الحر الجديد.

 

 

طريق طنطا زفتي الحر الجديد
طريق طنطا زفتي الحر الجديد

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع