وسط زحمة الصيف.. احجز مكانك على شواطئ الإسكندرية إلكترونيا.. أبلغ عن أى محاولة لاستغلالك وفرض رسوم زيادة.. السياحة والمصايف: حملات رقابية دورية على الشواطئ وفسخ التعاقد مع المستأجر المخالف.. صور

تشهد محافظة الإسكندرية إقبالا كبيرا ، على الشواطئ فى ذروة موسم الصيف، حيث مازالت شواطئ الإسكندرية تستقبل المئات من رحلات اليوم الواحد خلال أيام الإجازات الأسبوعية، بالإضافة إلى الأفواج الأسبوعية لقضاء إجازة مصيف على شواطئها الساحرة.

ومنذ بداية شهر أغسطس تشهد الشواطئ زحاما كبيرا طوال أيام الأسبوع ويزداد الإقبال أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، بسبب استقبال أعداد كبيرة من رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة للإسكندرية .

وتأتى الشواطئ الشرقية التى تمتد من شاطئ المندرة شرقا وحتى شاطئ السرايا فى سيدى بشر ، فى مقدمة الشواطئ الأكثر إقبالا فى الإسكندرية ، حيث بلغت نسبة الإشغال بها نحو 100% والبعض أغلق أبوابه بسبب اكتمال نسبة الإشغال، فى حين تأتى شواطئ وسط الإسكندرية والتى تمتد من شاطئ الشاطبى وحتى بحرى الأنفوشى الأقل إقبالا ويتم توجيه رحلات اليوم الواحد إليها .

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم، استقرار حالة البحر فى كافة الشواطئ، وأكدت رفع الرايات الخضراء ، واستقبال أعداد كبيرة من رحلات اليوم الواحد على كافة الشواطئ .

 وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استمرار إغلاق شاطئ النخيل، ومنع النزول إلى البحر لما يمثله من خطورة شديدة على أرواح المصطافين، وناشدت الزائرين عدم التوجه إليه.

ونظرا للإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية خاصة فى شهر أغسطس ، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين، بضرورة الحجز الإلكتروني المسبق على الشواطئ من خلال التطبيق الإلكتروني على المحمول، والتأكد من نسب إشغال الشواطئ قبل التوجه إليها ، على أن يصبح الحجز لاغيا بعد الساعة 11 ظهرا .

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجري الشواطئ وعمالهم تتم على مدار اليوم.

وأضاف أن لجنة مختصة بالإدارة المركزية تعكف حاليا علي حصر عدد مخالفات كل شاطئ لتحديد الشواطئ التي سيتم فسخ التعاقدات معها طبقا لما نصت عليه كراسات الشروط وبنود التعاقد، موضحًا أن خطوات فرض الغرامات المالية تتم أولا بتوجيه إنذار للمستأجر للمخالفة الاولي ويعقبها ثلاثة غرامات مالية خلال الموسم الواحد مضاعفة القيمة، وبعد استنفاذ تلك الغرامات يتم فسخ التعاقد وهو ما يمثل بطبيعة الحال خسارة مالية للمستأجر حيث يتم حرمانه من استكمال فترة التعاقد ومصادرة التأمين النهائي ومنعه أيضا من التقدم لعمليات المزايدات التي تجريها محافظة الاسكندرية مستقبلا.

 واستعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام ، و شاطئ الانفوشى ، والدخول بها بالبطاقة الشخصية .

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس ، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه.

استقبال رحلات اليوم الواحد
استقبال رحلات اليوم الواحد

 

اقبال كبير يوم الجمعة
اقبال كبير يوم الجمعة

 

الشواطئ الشرقية الاكثر اقبالا
الشواطئ الشرقية الاكثر اقبالا

 

شاطئ العصافرة
شاطئ العصافرة

 

شاطئ الهانوفيل
شاطئ الهانوفيل

 

شاطئ ميرامار شرقا
شاطئ ميرامار شرقا

 

شواطئ العجمى
شواطئ العجمى

 

شواطئ بحرى و العجمى الاقل اقبالا
شواطئ بحرى و العجمى الاقل اقبالا

 

شواطئ شرق الاسكندرية_1
شواطئ شرق الاسكندرية_1

 

شواطئ وسط الاسكندرية
شواطئ وسط الاسكندرية

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع