حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. وزيرة التضامن تزور المصابين وتصرف 50 ألف جنيه إعانة لأسرة المتوفى.. محافظ الجيزة يطمئن على المصابين ويقرر صرف 50 ألف جنيه لأسر الضحايا.. ومعاش شهري لكل أسرة فقدت عائلها.. صور

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حريق الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة. 

 

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

 

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

 

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحريق في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

 

وأجرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة لمصابي حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والذين تم نقلهم لمستشفى العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحريق مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم كل أوجه الرعاية.

 

وزيرة التضامن تتحدث لإحدى  المصابين فى حادث كنيسة أبو سيفين
وزيرة التضامن تتحدث لإحدى المصابين فى حادث كنيسة أبو سيفين

 

وتقرر صرف مبلغ 50000 جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة، ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف 50 ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

 

انتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لموقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة ابوسفين بإمبابة لمعاينته والوقوف على ملابساته، ومتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج .

 

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفائهم.

 

وزيرة التضامن خلال زيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين
وزيرة التضامن خلال زيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين

 

وحرص محافظ الجيزة على تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة، للوقوف على حالتهم، مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

 

محافظ الجيزة يطمئن على المصابين في حريق الكنيسة
محافظ الجيزة يطمئن على المصابين في حريق الكنيسة

 

وكلف محافظ الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

 

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

 

محافظ الجيزة في موقع حريق الكنيسة
محافظ الجيزة في موقع حريق الكنيسة

 

وقالت الكنيسة في بيان اليوم، إن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قدم التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحريق، وقال قداسته في تعزيته: "نتابع بكل الأسى الحريق الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا."

 

وتابعت الكنيسة في بيانها: "قالت مصادر من وزارة الصحة أن الوفيات وصلت حتى الآن 41 شخصا بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا".

 

محافظ الجيزة يطمئن  على المصابين في حريق كنيسة إمبابة
محافظ الجيزة يطمئن على المصابين في حريق كنيسة إمبابة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع