العالم هذا الصباح.. 3 هزات أرضية بالقرب من جزيرة كامتشاتكا الروسية فى ساعة واحدة.. الحكومه الألمانية تقدم العزاء بضحايا هجوم كوبنهاجن.. الأمم المتحدة: 11 ألفا و125 ضحية من المدنيين في أوكرانيا حتى الأحد الماضى

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..

 

الأمم المتحدة: 11 ألفًا و125 ضحية من المدنيين فى أوكرانيا حتى الأحد الماضى

ذكر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أنه سجل منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير الماضى وحتى منتصف ليلة أول أمس الأحد، 11 ألفًا و125 ضحية من المدنيين بينهم 4 آلاف و889 قتيلاً، و6 آلاف و263 جريحًا.

 

وأشار المكتب الأممى - فى آخر تحديث عن أعداد ضحايا الحرب فى أوكرانيا - إلى أن 2844 قتيلاً و3408 جرحى سقطوا فى منطقتى دونيتسك ولوجانسك، فى حين بلغ عدد الضحايا فى الأراضى التى تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية 5242 ضحية بينهم 2643 قتيلاً و2599 من الجرحى.

 

وبالنسبة للأراضى التى تسيطر عليها القوات الروسية والمجموعات المسلحة الموالية لروسيا، فقد سقط 201 قتيل و809 جرحى، أما فى مناطق أخرى من أوكرانيا تضم مدينة كييف وتشيركاسى وتشيرنيهيف وخاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا وسومى وزابوروجيزهيا ودنيبروبتروفسكنا ومناطق جيتومير، والتى كانت تحت سيطرة الحكومة الأوكرانية عندما وقعت الإصابات، فقد سقط 2045 قتيلاً و2855 جريحًا.

 

وأوضح المكتب الأممى أن معظم الخسائر المدنية المسجلة نتجت عن استخدام أسلحة متفجرة ذات منطقة تأثير واسعة بما فى ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق والضربات الصاروخية والجوية، مشيرا إلى الاعتقاد بأن الأرقام الفعلية أعلى بكثير.

 

ff5c7a719f.jpg

cb39363130.jpg

الحكومة الألمانية تقدم العزاء فى ضحايا هجوم كوبنهاجن

أعرب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، عن التضامن مع الدنمارك.. وقال: إن "قلوبنا مع عائلات ضحايا هجوم كوبنهاجن، ونتمنى الشفاء العاجل والتام للجرحى".

 

وأوضح المتحدث أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أعربت عن "خالص مواساتها لأسر الضحايا"؛ حيث كتبت على موقع التدوينات القصيرة(تويتر): "اليوم يملؤنى حزن عميق لفقدان أفراد حياتهم بهذه الطريقة فى قلب مدينة أوروبية".. وأضافت "أشاطر الأحزان لعائلات وأصدقاء الضحايا، كما أتمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل".

 

تجدر الإشارة إلى أن شابا دنماركيا يبلغ من العمر 22 عامًا أطلق النار بشكل عشوائي؛ مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 27 آخرين، أربعة منهم فى حالة حرجة، وذلك فى مركز "فيلدز" للتسوق بمدينة كوبنهاجن مساء الأحد.

 

59fe8472bf.jpg

a042b662c1.jpg

 

3 هزات أرضية بالقرب من جزيرة كامتشاتكا الروسية خلال ساعة واحدة فقط

أعلن الفرع الإقليمى للخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، أن 3 هزات أرضية وقعت خلال ساعة واحدة فجر الثلاثاء قبالة الساحل الشرقى لشبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

 

وأشار إلى أن "الهزة الثالثة كانت بقوة 5.2 درجة ووقعت بعد فجر الثلاثاء على بعد 11 كيلومترا من قرية أوست كامتشاتسك، على عمق 27 كيلومترا".

 

وأضاف: "تم تسجيل هزتين قبل ذلك الأولى بقوة 4.7 درجة، وكان مركزها على عمق 18 كيلومترا، فيما سجلت الهزة الثانية بقوة 4.0". ولم تصدر أى معلومات عن أضرار أو إصابات.

 

37ba0c69de.jpg

1facc19df7.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع