"حياة كريمة" توقد شعلة المشروعات فى أبو تشت بقنا.. تحويل القرى إلى قطع من المدن لا تختلف عنها وتزيدها فى الجمال.. وتوصيل الصرف الصحى والغاز الطبيعى للمنازل.. وإنشاء مجمعات حكومية تخدم آلاف الأهالى.. صور

الأمل الذى انتظره كثيرًا من الأشخاص داخل القرى الجنوبية لعدة سنوات تحقق وما زال يتحقق بسبب أعمال مبادرة حياة كريمة التى أنجزت جميع المشروعات المطلوبة والتى تمناها الأهالى عبر سنوات طويلة، فالصرف الصحى الذى كان عائقًا كبيرًا أمام أصحاب البيوت أصبح حقيقة وتمتعت قرى حياة كريمة بالصرف الصحى الذى وفر العديد من النفقات على هؤلاء الأهالى وحافظ على منازلهم من مياه البيارات التى كانت تتواجد فى المنزل من الداخل وتؤثر على الجدران.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(4)

ومن مشروعات الصرف إلى مشروعات الكهرباء والغاز والبناء والتعمير وتحويل القرى إلى قطع من المدن لا تختلف عنها وتزيد فى الجمال بسبب المشروعات التى زينتها والمجمعات الخدمية والطبية ونقاط الإسعاف التى تتواجد فى كل قرية، والخدمات الرياضية والطرق والكبارى ورصف الطرق وتبطين الترع التى وفرت على المزارعين عناء التطهير ووفرت نفقاته على الدولة.

 

ففى مركز أبوتشت شمال محافظة قنا أُطلقت مؤخرًا أول شعلة غاز طبيعى لأول وحدة سكنية بقرية القلعية بمركز وذلك بعد الانتهاء من توصيل الغاز بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بـ"حياة كريمة" والمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى، وتواصل "حياة كريمة" جهودها التنموية فى كل ربوع مصر، للارتقاء بنوعية الخدمات وتحسين مستوى المعيشة لنحو 60 مليونا من سكان الريف.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(5)

وأعلن مؤخرًا المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن توصيل الغاز الطبيعى لـ90 قرية مستفيدة من المبادرة، ليصل إجمالى الوحدات السكنية التى تم تحويلها للغاز بدلا من أسطوانات البوتاجاز إلى 300 ألف وحدة سكنية.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(2)

وفى قرية عوامر بنى برزة افتتحت محطة مقامة على مساحة 1100م، بطاقة إنتاجية 60 لتر / ثانية، وتتكون من وحدتين نقالى طاقة كل منهما الإنتاجية 30 لتر / ثانية، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 30 مليون جنيه، تخدم أكثر من 30 ألف مواطن.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(3)

ويشهد مركز أبوتشت أعمال مجمع الخدمات الحكومية، والذى يقع على مساحة 420م، ويتكون من 3 طوابق بتكلفة ماليه تصل إلى 13 مليون و517 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات وصلت إلى 96%، ويضم " وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب بريد، شهر عقارى، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعى، مركز تكنولوجى، مكتب تموين "، وهو ما يساهم فى دعم ملف التحول الرقمى، وتوفير عناء انتقال المواطنين إلى المدن لتلقى الخدمات، من خلال الوصول بالخدمة إلى المواطن، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الزراعية، والذى يقع على مساحة 330م، والذى يضم جمعية زراعية، ومكتب إرشاد زراعى، وحدة بيطرية، بتكلفة مالية تصل إلى 6 ملايين، و712 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات وصلت إلى 95%.

 

ويذكر أن مجمع الخدمات الحكومية، ومجمع الخدمات الزراعية سوف يقدمان خدماتهما المختلفة لأكثر من 140 ألف مواطن من أهالى قرية أبوشوشة، وحياة كريمة تستهدف تنفيذ 19 مجمع خدمات حكومية بقرى المرحلة الأولى، تم الانتهاء من 13 مجمعا وجارى تسليمها تمهيدا لبدء العمل بها.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(1)

وفى قوص أطلقت إشارة التشغيل التجريبى لأعمال الإحلال والتجديد الكلى لمحطة مياه شرب قرية جزيرة مطيرة المدمجة التابعة لمركز قوص، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والطاقة الإنتاجية للمحطة بلغت 80 لترا لكل ثانية، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 9 ملايين جنيه وتقع على مساحة 1400 متر مربع لخدمة 50 ألف نسمة من أهالى قرى جزيرة مطيرة وتوابعها، وذلك ضمن خطة المحافظة نحو إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلب المتزايد على المياه من قِبل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وكذلك تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بالصعيد.

المشروعات-فى-أبو-تشت-بقنا-(6)

وشهدت محافظة قنا طفرة غير مسبوقة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى خلال العامين الماضيين من خلال تنفيذ أكثر من 21 مشروع فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى تم تمويلها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والخطة الاستثمارية السنوية للمحافظة، مما ساهم فى رفع نسبة تغطية مياه الشرب بمختلف مدن وقرى المحافظة إلى 99%، من المقرر أن ترتفع نسبة التغطية إلى 100 بحلول عام 2023.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع